شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وزير التنمية الاجتماعية أهمية مشاركة الأبناء في برامج تنموية معززة لغرس قيم الانتماء الوطني، خلال زيارة نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئةقام سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، بزيارة تفقدية إلى نادي .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التنمية الاجتماعية: أهمية مشاركة الأبناء في برامج تنموية معززة لغرس قيم الانتماء الوطني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التنمية الاجتماعية: أهمية مشاركة الأبناء في...

خلال زيارة نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة

قام سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، بزيارة تفقدية إلى نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة، لمتابعة سير تنفيذ البرامج والفعاليات خلال الاجازة الصيفية، وذلك بحضور عدد من أعضاء اللجنة الوطنية للطفولة وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية، والتي تشمل على (44) برنامجاً صيفياً و(5) زيارات ميدانية، وتستقطب الأطفال والناشئة من سن 7 ولغاية 18 عاماً.

واطلع الوزير على عدد من الأنشطة والبرامج والورش التدريبية الموجهة لفئتي الأطفال والناشئة، والتي يتم تنفيذها عبر مجموعات طلابية في عدد من القاعات، بهدف استثمار فراغهم وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وذلك تحت إشراف نخبة من المؤهلين، والتي من بينها برامج في المجالات الفنية والثقافية والرياضية، إلى جانب غرس القيم الإسلامية، والتطبيقات العملية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وبرامج تنمية المهارات، فضلاً عن الزيارات الترفيهية والتثقيفية.

وبهذه المناسبة، أكد وزير التنمية الاجتماعية أهمية إشراك الأطفال والناشئة في برامج تنموية هادفة ومعززة لبناء شخصيتهم وغرس مفاهيم وقيم الانتماء الوطني، إلى جانب توجيه السلوك والطاقات الفكرية والحركية الوجهة السليمة الإيجابية، مشيراً إلى أن هذه البرامج تساهم بشكل كبير في حماية الأبناء من آثار الفراغ السلبية واستثماره بالبرامج المفيدة، بالإضافة إلى تدريبهم على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية.

كما وأشاد الوزير العصفور بالجهود التي يبذلها القائمون على أندية الأطفال والناشئة، مثنياً على الدور الكبير الذي يضطلع به النادي في الارتقاء بالمستويات الفنية والمهارات العلمية، عبر البرامج الصيفية الموجهة في بيئة صحية آمنة وجو من التسلية والترفيه، تساهم في اكتشاف المواهب وصقلها وتنمية المهارات المختلفة.

وقام المختصون خلال الزيارة بتقديم عرض حول طبيعة البرامج الصيفية والأهداف التي يسعى النادي إلى تحقيقها والفئات المستفيدة، مؤكدين أن البرنامج يشهد تنوعاً في الأنشطة حيث تمتزج بها المعرفة بالخبرة والإبداع، كتوفير البيئة العملية والمعرفية، إلى جانب تنظيم الزيارات الميدانية لقطاعات حيوية وتدريبية مهنية، فضلاً عن تنظيم لقاءات مع عدد من المتخصصين في هذه القطاعات لتحفيز المشاركين على الاستكشاف وتوسيع آفاقهم.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير التنمية الاجتماعية: أهمية مشاركة الأبناء في برامج تنموية معززة لغرس قيم الانتماء الوطني وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر التنمیة الاجتماعیة عدد من

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: تضمين قضايا المياه في المناهج الدراسية

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، توعية الطلاب بقضايا المياه من خلال المناهج الدراسية والأنشطة المدرسية.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور هانى سويلم وزير الرى والموارد المائية؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين فى المشروعات المشتركة. 

وأشاد وزير التربية والتعليم باهتمام الدكتور هانى سويلم بتطوير آليات التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتوعية الطلاب بقضايا المياه وجهود الدولة المبذولة في هذا الإطار .

وزير التربية والتعليم يؤكد أهمية نشر الوعي المائي

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أهمية نشر الوعي المائي من خلال الأنشطة التربوية، حيث يتم التعاون مع وزارة الري في تنفيذ مبادرة ترشيد استهلاك المياه من خلال إقامة ندوات توعية للطلاب على مستوى الجمهورية. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى تنفيذ ورش عمل للطلاب والطالبات لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة الخضراء، وكذلك تنفيذ مسابقات بحثية طلابية لترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى الاستعانة بالمتخصصين في تنفيذ اللقاءات التوعوية للعاملين في مجال الأنشطة الطلابية لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك والطاقة المتجددة، وكذلك تضمين مسابقة الوعي القومي والاجتماعي ببرنامج ترشيد المياه.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم إعداد خطة لتضمين قضايا المياه وكيفية الحفاظ عليها بما يتوافق مع المناهج الدراسية، وتفعيل البروتوكول المبرم بين الوزارتين من خلال الأنشطة بالمدارس.

وأشار وزير الموارد المائية والري لأهمية التعاون المشترك بين الوزارتين، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم لوزارة التربية والتعليم لتوعية طلاب المدارس بقضايا المياه وأهمية ترشيدها والحفاظ عليها من خلال المناهج الدراسية والانشطة المدرسية المختلفة، كأحد أدوات تصحيح أى مفاهيم مغلوطة لدى المواطنين عن المياه فى مصر، و زيادة الوعى لديهم بحجم التحديات التى يواجهها قطاع المياه فى مصر .

وأكد وزير الموارد المائية والرى أهمية إدراج المفاهيم المائية بالمناهج الدراسية لرفع الوعى لدى الطلاب بقضايا المياه والتعريف بالتحديات المائية الخارجية والداخلية ومدي أهمية نهر النيل لمستقبل الأجيال القادمة والأمن المائي المصري. 

ونوه وزير التربية والتعليم بحجم الجهود التى تقوم بها الدولة المصرية فى ترشيد إستخدام المياه وتحسين عملية إدارتها، ودور الطالب والأسرة فى الحفاظ على المياه.

مقالات مشابهة

  • جديد الإعلام الوطني: قناة «ريف اليمن» أول فضائية تنموية في اليمن
  • وزير التربية والتعليم: تضمين قضايا المياه في المناهج الدراسية
  • بنصف مليار ريال.. "الأوقاف" توقع مذكرة تعاون لإطلاق مشروعات تنموية
  • جديد الإعلام الوطني.. قناة ريف اليمن أول فضائية تنموية في اليمن
  • مختصون: تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ القيم مسؤولية مشتركة
  • وزير الزراعة والمحافظ يتفقدان جهود التنمية الزراعية في مطروح
  • ‎وزير الصحة يترأس الاجتماع الثاني للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية
  • شروط قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية للسعوديين
  • مشاريع تنموية جديدة تعزز البنية التحتية والخدمات الاجتماعية في إقليم جرادة
  • 50 ألف مستفيد من برامج ومبادرات نيوم للمسؤولية الاجتماعية وفقا لتقرير 2023