يعد دافور سوكر هو الولد الذهبي للكرة الكرواتية حتى من قبل أن يصبح نجم نجوم الكرة في كرواتيا من خلال أهدافه الحاسمة في مباريات كرواتيا الدولية .
لاينسي أحد من الشعب الكرواتي الهدف التاريخي الذي سجله دافور سوكر في مرمى بيتر شمايكل حارس منتخب الدانمارك العملاق وكان الهدف الثاني لفريق كرواتيا في المباراة التي أنتهت بفوز الكروات بثلاثة أهداف نظيفة في بطولة اوربا 1996 التي استضافتها انجلترا وكان منتخب كرواتيا احد مفاجاتها السارة في ذلك الوقت وهو الهدف الذي قال عنه معلق المباراة الكرواتي لحظة أحرازه :أنه هدف تاريخي من غير دافور سوكر يحرز هذا الهدف الرائع  أما دافور سوكر نفسه فيقول عن هذا الهدف : كلما أحرز هدف أقول أن هدفي التالي سيكون الأفضل لكن هدفي في مرمى بيتر شمايكل يظل دائما من أفضل أهدافي .


بدأت قصة دافور سوكر مع الكرة في نادي بلدته أوسيك والذي سجل له 40 هدفا في 91 مباراة لعبها له قبل أن ينتقل الى نادي دينامو زغرب عام 1989 الذي لعب معه موسمين غزا فيها شباك المنافسين في 37 مناسبة ليجذب أنظار نادي أشبيليه الأسباني وينتقل اليه عام 1991 .
في أشبيليه وعلى مدار خمس مواسم صنع دافور سوكر أسمه الكبير في عالم الكرة الأوربية ونجح في تسجيل 76 هدفا ليجد فيه نادي ريال مدريد الأسباني ضالته  التهديفية لينتقل الى النادي الملكي عام 1996 وهي الفترة التي يتحدث عنها دافور سوكر بكل أعتزاز قائلا : مع ريال مدريد عشت أجمل أيامي مع الكرة .لقد كان ريال مدريد يمثل بالنسبة لي أفضل نادي ومدريد هي أفضل مدينة ومعظم نجاحاتي كانت مع هذا النادي الكبير .
لعب سوكر لنادي ريال مدريد ثلاث مواسم لكن يظل موسم 1997 /1998 هو الأفضل من خلال أحراز لقب دوري أبطال أوربا مع النادي الملكي و تسجيل 24 هدفا في 38 مباراة في الليجا الأسبانية .
بعد ريال مدريد قضى دافور سوكر موسما بين ناديا الأرسنال ووست هام يونايتد في أنجلترا قبل يختتم حياته الكروية مع نادي ميونخ 1860 في البوندزليجا الألمانية .
مع ميونخ 1860 حقق دافور سوكر أنجازا تاريخيا بتسجيل هدفه رقم 200 مع كل الأندية التي لعب لها في أوربا وهو أنجاز رائع لنجم كبير .
أبرز أنجازات دافور سوكر بالطبع كانت تسجيله لست أهداف في سبع مباريات في نهائيات كأس العالم عام 1998 بفرنسا وهي الأهداف التي منحته لقب هداف كأس العالم والحذاء الذهبي الى جانب قيادة منتخب كرواتيا الى المركز الثالث في كأس العالم .
وبعد أنجاز كأس العالم 1998 عاش دافور سوكر أسوأ لحظاته الكروية مع منتخب بلاده في تصفيات يورو 2000 عندما فشل في تجاوز التصفيات أمام منتخب يوغوسلافيا و رفض حكم مباراة كرواتيا مع يوغوسلافيا أحتساب هدف كان كفيلا بصعود كرواتيا الى النهائيات .
بعدها صعد منتخب كرواتيا الى نهائيات كأس العالم عام 2002 لكن لم يشارك سوكر سوى في مباراة واحدة ليعلن أعتزاله الدولي بعدما لعب 68 مباراة دولية سجل خلالها 45 هدفا .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب كرواتيا ریال مدرید کأس العالم

إقرأ أيضاً:

هشام نصر: "نتمنى ترتيب مباراة بين الزمالك وريال مدريد"

أعرب المهندس هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك عن سعادته بالتتويج بلقب السوبر الأفريقي على حساب النادي الأهلي.

محمد إبراهيم: لن اشكو الزمالك بسبب مستحقاتي المتأخرة

وقال هشام نصر في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع محمد أبو العلا: "نبارك لجماهير نادي الزمالك على التتويج بالسوبر الأفريقي، وما شاهدته من الاستعدادات خارج الملعب كان كلمة السر في الفوز بالسوبر الأفريقي".

وتابع: "كان هناك حالة من الانضباط داخل معسكر الزمالك قبل المباراة وحالة الثقة التي رأيتها من اللاعبين كانت سبب في الفوز، وشيكابالا كان له دور خارج الملعب وداخل الملعب".

وأضاف: "الزمالك قدم مباراة لعب ونتيجة في مباراة السوبر.. ونتمنى ترتيب مباراة بطل السوبر الأفريقي والسوبر الأوروبي بين الزمالك وريال مدريد".

وأتم: "لاعبو الزمالك أكدوا أن حصولهم على المستحقات كاملة حدث لأول مرة داخل النادي، توفير مستحقات اللاعبين جعلهم في حالة تركيز للكرة فقط".

مقالات مشابهة

  • هشام نصر: "نتمنى ترتيب مباراة بين الزمالك وريال مدريد"
  • شجع الميرنجي.. موعد مباراة ريال مدريد وليل والقنوات الناقلة والمعلق في دوري أبطال أوروبا
  • موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»
  • ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • المثلوثي: عبدالله السعيد أسطورة مصرية..وشيكابالا يعشق نادي الزمالك
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد واتليتكو مدريد اليوم في ديربي الليجا اليوم بدون تقطيع hd يلا شوت
  • برابط مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد بث مباشر يلا شوت hd بجودة عالية
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • غموض موقف إمام عاشور من قائمة معسكر منتخب مصر في أكتوبر