كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو على البلاد، ناصحة بارتداء الملابس القطنية وفاتحة اللون.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن الملابس الغامقة تمتص أشعة الشمس وبالتالي تزيد من الإحساس بالحرارة.

أضافت أن الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل حيث ستكون هناك درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 5 درجات عن تلك الفترة من العام.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة الموجة الحارة ستكون يومي الخميس والجمعة حيث تصل العظمى بالقاهرة إلى 40 درجة في ساعات النهار في الظل وتزيد المحسوسة عن تلك المعدلات.

وأكدت أن درجة الحرارة في جنوب الصعيد وخاصة محافظتي الأقصر وأسوان تصل إلى 45 درجة في الظل بينما تكون المحسوسة أعلى من هذا بكثير.

ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن أغلب محافظات الجمهورية تصل إلى كتل هوائية باردة قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الموجة الحارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد غدا الاثنين ، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة من 2:3 درجات علي اغلب الانحاء،  ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الأثنين ، نشاط رياح علي  أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 75 الي 85 % للعظمي ومن 25:35% للصغري.

 

 درجات الحرارة غدا  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاثنين، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 26 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام
  • العتيبي: ترحيل أحمال الكهرباء وقت الذروة يخفض الاستهلاك 40%
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة