الثلاثاء, 4 يونيو 2024 11:49 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

حذر رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، من وجود أجندات تسعى لضرب قدسية كربلاء عبر تسويق بعض السلوكيات على أنها الحالة العامة، ودعا إلى التفكير بمشاريع استراتيجية للمدينة، خلال زيارة المدينة ولقائه المحافظ نصيف الخطابي.

وقال الحكيم في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: “بعد أن تشرفنا بزيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) نبدأ جولتنا في محافظة كربلاء المقدسة، بلقاء المحافظ نصيف الخطابي و نائبيه ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الوحدات الإدارية ومدراء الدوائر الخدمية والقيادات الأمنية في المحافظة”.

وبين الحكيم أن “كربلاء المقدسة وجهة السائحين في العراق والمنطقة ولا بد أن تُلحظ خصوصوية كربلاء عند إعداد الموازنات”، مشدداً على أهمية مجالس المحافظات لضمان التوزيع العادل للثروات وتقسيم الفرص والمشاريع على الجميع”.

ودعا إلى “استعادة المحافظات لصلاحياتها عملا بمبدأ اللامركزية كحقيقة دستورية، مشيراً إلى أن “نقل الصلاحيات في وقت سابق لما تصاحبه مستلزمات النجاح كالتدريب والتعليمات، مؤكداً “أهمية الحكومات المحلية كونها الأجدر على إدارة شؤونها”.

وشدد على “أهمية الانسجام الداخلي لدعم الحكومة المحلية كمقدمة لتقديم الخدمات، مبيناً أنّ “كربلاء قصة نجاح وسقف التوقع والطموح أصبح أكبر”.وأشار إلى أن كربلاء تحتاج إلى طرق ومشاريع سكن واطئة الكلفة، داعياً “لدعمها بالكهرباء أخذا بحجم الزائرين الذين يقصدونها مع أهمية مطار كربلاء الدولي وما يوفره من فرص”.ولفت إلى أن “كربلاء بيئة جاذبة للاستثمار، مشيداً “بدور العتبات في البناء والإعمار”.

وشدد الحكيم على “حفظ قدسية كربلاء محذراً من “أجندات تسعى لضرب قدسية المدينة عبر تسويق بعض السلوكيات على أنها الحالة العامة فضلا عن أهمية مكافحة المخدرات والتمييز بين المتاجر والمتعاطي”.

وأكد أيضا “أهمية مشروع مترو كربلاء و مشروع القطار بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، داعيا “للتفكير بمشاريع استراتيجية مع أهمية إدامة العمل الاستخباري للحفاظ على الأمن المتحقق”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد

خرجت الإعلامية المصرية مفيدة شيحة، عن صمتها بعد حملة الهجوم عليها لعقد قران نجلتها داخل مسجد.

إقرأ المزيد مصر.. تفاعل ومطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إقامة حفل ابنة مذيعة مشهورة داخل مسجد

وأشارت شيحة أثناء تقديها برنامجها الستات، المذاع عبر قناة النهار إلى انها لا تهتم بأي هجوم ونقد ضد رقصها مع ابنتها احتفالا بعقد قران ابنتها، وأنها كانت سعيدة بجميع الحضور، وقالت: "محدش لية الحق يتدخل في حاجة، ومش هيهمني أرد على أي هجوم أو نقد، ولو اتكرر الموضوع هرقص وهفرح ببنتي تاني لا تعليق لأي شيء، ودول ناس من جوا مش سالكة، وشكلكوا وحش أوي".

وأثيرت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، على السوشيال ميديا، بسبب حفل زفاف ابنة الإعلامية مفيدة شيحة، واتهم الجمهور الحضور بعدم احترام قدسية مسجد محمد على، والاستخفاف بالأجواء حولهم.

وبدأ الجمهور ينتقد مفيدة شيحة، كما انتقدوا وجود مدعوين بملابس لا تناسب قدسية المسجد، مثل وجود فنانات بفساتين قصيرة ومكشوفة.

وجاءت من بين التعليقات: "الرقص علي واحدة ونص في صحن جامع محمد علي ويدخلون بالأحذية والعري والرقص بيت من بيوت الله".

وقال آخر: "هي الاشكال دي بالمنظر ده جوه الجامع؟!!! فين الشيوخ اللي ف الجامع !!".

المصدر: المصري اليوم

مقالات مشابهة

  • طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • الدكتور الربيعة اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية للتأكيد على أهمية فصل التوائم الملتصقة ودورها الأساس في منح الأمل للأطفال الملتصقين
  • رئيس السن بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل عقدة المحافظ: الفضاء الوطني
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • ما أهمية رفع تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاقتصاد الوطني؟
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة