كشفت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، أنه جرى وضع معايير لاختيار المديرين والمعلمين للوظائف المطلوبة، والتي فُتح باب التقدم لها أمس الاثنين، عبر الموقع الرسمي للمدارس ويستمر لمدة 15 يوما. 

وأكدت وحدة المدارس اليابانية، أن عملية التقدم لوظائف المعلمين والإداريين إلكترونية عن طريق قيام المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن عدد من الأسئلة المتنوعة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم، وكذلك لابد من إن يكون لدى المتقدم لهذه الوظائف مهارات التحدث والكتابة للغة الإنجليزية وسيتم اختبار قدرات المتقدمين عليها.

مقابلات شخصية للمتقدمين لوظائف المعلمين 

وأضافت أنه سيتم عمل مقابلات شخصية للمديرين والمعلمين، حيث سيتم عمل مقابلات شخصية بالغة الإنجليزية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح وستقوم اللجنة بإجراء مقابلة شخصية لكل متقدم لكل وظيفة لتقييم: مهارات التواصل ومهارات العرض والتقديم مهارات التفكير النقدي والقدرة على حل المشكلات مهارات القيادة المهارات المتعلقة بمجال التخصص المظهر العام.

لا يجوز النقل من المدرسة 

ورداً على سؤال هل يجوز قبول خبرات في غير مجال التعليم، أكدت وزارة التعليم، لا يتم النظر إلى أي خبرات خارج مجال التعليم والعمل في المدارس، نظراً لخصوصية العمل في المدارس بخبرات تعليمية مرتبطة بالعمل في المدارس والتعامل مع الطلاب ومع المعلمين والتعامل مع الأطفال، هذا بالإضافة إلى أن من يعمل بالمدارس المصرية اليابانية يجب أن تكون له خبرة في التعامل مع أطفال في سن صغير لأن أكبر طفل بالمدارس سيكون في الصف السادس الابتدائي.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، لا يجوز نهائياً التعاقد بالعمل على مدرسة ثم الانتقال إلى مدرسة أخرى، أو تقديم الموظف لطلب بالنقل من مدرسة لمدرسة أخرى تحت أي مسمى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس اليابانية المدارس المصرية اليابانية التعليم وزارة التربية والتعليم مقابلات شخصیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة كثافات الفصول وسد عجز المعلمين

يتفقد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من المدارس بإدارة حدائق القبة التعليمية في محافظة القاهرة، في إطار المتابعة الميدانية لتنفيذ الآليات المعلنة للعام الدراسي الحالي 2024-2025.

ويتابع وزير التربية والتعليم الإجراءات والآليات المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز في المعلمين، وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

مقالات مشابهة

  • آخر فرصة للتقديم في وظائف المعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة كثافات الفصول وسد عجز المعلمين
  • وظائف للمعلمين بمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية.. اعرف الشروط
  • براتب يصل إلى ألفي دولار.. وظائف شاغرة لخريجي كليات الفنون الجميلة
  • وظائف حكومية شاغرة في أكثر من جهة.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • قرار هام من وزير التعليم بشأن الدارسة بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة
  • وظائف شركة مياه الشرب بالقاهرة.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • وظائف البنك الأهلي المصري لحديثي التخرج.. الكليات والتخصصات المطلوبة
  • خبراء تربويون: انضباط والتزام حضور الطلاب بالمدارس في الأسبوع الأول من بدء الدراسة