تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماع اللجنة العليا لانتظار المركبات، وذلك لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع والساحات والصادر بالقانون رقم 150 لسنة 2020.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالحفاظ على الشكل الحضاري في الأماكن العامة بالتنظيم والرقابة على الشوارع لمنع الازدحام والعشوائية في جميع مراكز المحافظة، بالإضافة إلى وضع ضوابط و قواعد مزاولة هذه المهنة بصورة شاملة ومنظمة، تجنبًا لحالات الزحام المروري على الطرق والشوارع بالوقوف صف ثان أو ثالث، مع وجود رقيب على عملية الانتظار أثناء العمل ومنع مزاولة المهنة إلا لمن يرخص له بمزاولتها، حرصًا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

وخلال اجتماع، اليوم، جرى عرض الموقف المالي لحصيلة إيرادات انتظار المركبات بكافة الوحدات المحلية عن الفترة من يوليو 2023 حتى أبريل 2024، بالإضافة إلى عرض ما جرى من إجراءات بشأن تفعيل منظومة انتظار المركبات.

كما جرى عرض كراسة الشروط العامة والخاصة لعملية طرح مواقع انتظار المركبات في نطاق محافظة القليوبية استرشادًا بكراسة الشروط الموحدة من وزارة التنمية المحلية، ومناقشة مقترح تعريفة انتظار المركبات في كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالإضافة إلى عرض المواقع التي جرى حصرها وجرى عرضها على إدارة مرور القليوبية.

وجرى مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من الشركات بشأن استغلال أماكن انتظار عدد من الشوارع الرئيسية بمدينة بنها من بينها شارع كورنيش النيل بمدينة بنها وشارع غرب الإستاد وشارع فريد ندا وشارع سعد زغلول، بالإضافة إلى عدد من الشوارع بمدينة كفر شكر من بينها شارع جمال عبد الناصر.

وأكد المحافظ أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود محافظة القليوبية للتيسير على المواطنين مع تنظيم انتظار السيارات وتيسير الحركة المرورية وخلق مزيد من فرص العمل وتحقيق المصلحة العامة مع القضاء على الظواهر السلبية عند انتظار السيارات واستغلال البعض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية انتظار المركبات في الشوارع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية محافظة القليوبية اجتماع اللجنة العليا انتظار المرکبات بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يبحث 162 شكوى وطلبات للمواطنين بمختلف المراكز

التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، عددًا من المواطنين من مختلف مراكز المحافظة؛ لبحث ومناقشة مطالبهم وحل شكواهم، وذلك ضمن فعاليات اللقاء الجماهيري الذي يعقد بديوان عام محافظة سوهاج، بشكل دوري، يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لإيجاد الحلول العاجلة لشكاوى المواطنين، وذلك في إطار استراتيجية المحافظة للتواصل والتفاعل مع المواطنين، بحضور ممثلي التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة.

والتقى السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، عددا آخر من المواطنين واستمعوا إلى مطالبهم وشكواهم، حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم 162 مواطن.

ووجه المحافظ، باصطحاب عدد من المواطنين إلى مركز توظيف " شغلني "، ومديرية العمل لبحث فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص، كما وجه باصطحاب بعض الحالات إلى مديرية الصحة لتلقي العلاج، وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين طلبات خاصة بذوي الإعاقة، وطلبات في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وطلبات لإقامة أكشاك، وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة.

وخلال اللقاء وجه محافظ سوهاج مسئولي التضامن الاجتماعي باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لتوفير المساعدات لعدد من الأسر الأولى بالرعاية، وبحث بعض الطلبات الخاصة بالحصول على معاش تكافل وكرامة.

مقالات مشابهة

  • يتضمن القتل الرحيم.. برلمان تركيا يناقش مشروعا بشأن الكلاب الضالة
  • وفقًا للقانون.. ما هي عقوبة ممارسة مهنة السايس دون ترخيص؟
  • محافظ القليوبية يتابع جهود الوحدات المحلية في إنهاء طلبات التصالح
  • أمير الباحة يناقش في الجلسة الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في محافظة الحجرة
  • محافظ بني سويف يناقش ملف مواجهة التعديات والمتغيرات المكانية بالمراكز
  • حزب نمساوي يدين إقامة المسلمين الصلاة في الشوارع
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد عددًا من شوارع العاصمة
  • محافظ سوهاج يبحث 162 شكوى وطلبات للمواطنين بمختلف المراكز
  • أزمات الصرف الصحي بالغربية أمام طاولة إسكان البرلمان.. غدًا
  • مواعيد انقطاع الكهرباء.. ننشر جدول تخفيف الأحمال في القليوبية