شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن وزير مالية الكويت رؤية 2035 لم يُنفذ منها شيء وقد تمتد لعام 2040، قال وزير المالية الكويتي سعد البراك إن رؤية البلاد الاقتصادية 2035 لم ينفذ منها شيء متوقعا إطالة أمدها إلى العام 2040.جاء ذلك في مداخلة .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير مالية الكويت: رؤية 2035 لم يُنفذ منها شيء وقد تمتد لعام 2040، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير مالية الكويت: رؤية 2035 لم يُنفذ منها شيء وقد...

قال وزير المالية الكويتي سعد البراك إن رؤية البلاد الاقتصادية 2035 لم ينفذ منها شيء متوقعا إطالة أمدها إلى العام 2040.

جاء ذلك في مداخلة له الأربعاء، خلال جلسة لمجلس الأمة (البرلمان) خصصت لمناقشة الميزانية العامة، وفق ما نقلته صحيفة "القبس" المحلية.

وذكر البراك: "يؤسفني أن أقول إن رؤية الكويت 2035 لم ينفذ منها شيء".

وأضاف: "لكن سنطور هذه الرؤية للعمل عليها خلال السنوات القادمة، وقد تمتد إلى 2040".

ورؤية الكويت 2035 أطلقت عام 2017 في مؤتمر شارك فيها جميع أعضاء الحكومة آنذاك وعرض خلاله جميع محاورها التي تهدف إلى تحويل البلاد إلى مركز جاذب للاستثمار يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي وتشجيع روح المنافسة ورفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز مؤسسي داعم.

وتحدد تلك الرؤية، الأولويات طويلة المدى للتنمية، وترتكز على خمسة موضوعات، أو نتائج مرجوة، وسبعة ركائز، وهي مجالات تركيز الخطة من أجل الاستثمار فيها وتطويرها.

أقر مجلس الأمة الكويتي، الأربعاء، الموازنة العامة للبلاد للسنة المالية 2023-‏‏2024 والتي تضمنت عجزا مقداره 22.13 مليار دولار.

وكانت الموازنة العامة للكويت قد حققت فائضا قدره 20.79 مليار دولار في موازنة 2022-2023 لأول مرة منذ 9 سنوات.

وتبدأ السنة المالية في الكويت مطلع أبريل/نيسان، وتنتهي في مارس/آذار من العام التالي، وفق قانون الموازنة.

وتحسن أداء ميزانية الكويت خلال تلك الفترة بدعم ارتفاع أسعار النفط في العام الماضي، حيث يعتبر النفط مصدر الدخل لأكثر من 90 % من إيرادات الدولة.

45.195.74.234



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير مالية الكويت: رؤية 2035 لم يُنفذ منها شيء وقد تمتد لعام 2040 وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: ندرس إصدار سندات خضراء وصكوك محلية

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن مؤشرات أداء أول شهرين من موازنة العام المالي الحالي 2024/2025 جيدة، وتدفع جهود الاستقرار الاقتصادي، لافتًا إلى أننا ندرس إصدار سندات خضراء وصكوك محلية في إطار استراتيجية خفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلي الإجمالي، ونتطلع للاستفادة من خبرات وتجارب المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في تطوير عملية إصدار الصكوك المصرية.

استعادة ثقة المستثمرين المحليين والأجانب

وقال الوزير في لقائه مع المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة، الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إننا ندعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية ومشروعات التنمية الزراعية والأمن الغذائي، موضحًا أننا نعمل على استعادة ثقة المستثمرين المحليين والأجانب في إطار منظومة متكاملة للإصلاح الاقتصادي، وسوف تتضمن الحزمة الجديدة من الإصلاحات الضريبية المتوقع إعلانها خلال الفترة القليلة المقبلة، حلولًا عملية مبسطة لتحديات كثيرة تواجه المجتمع الضريبي، بما في ذلك تسهيل المعاملات الضريبية والإجراءات التنفيذية لضرائب الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومقدمي الخدمات و«الفري لانسرز»، استهدافًا للتيسير على مجتمع الأعمال بكل مكوناته.

دعم السياسات المحفزة لتحسين أداء الاقتصاد

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة: «حريصون على التعاون مع وزارة المالية ودعم السياسات المحفزة لتحسين أداء الاقتصاد المصري، ومهتمون أيضًا بدعم أي أنشطة تصديرية في مجال الأمن الغذائي والطاقة، خاصة في ظل تبني إنشاء أكاديمية لتدريب المصدرين على التصدير والنفاذ للأسواق الإقليمية والعالمية».

وأضاف أن المؤسسات المالية الدولية تثق في «الجدارة الائتمانية» للدولة المصرية، موضحًا أننا نشهد جهودًا ملموسة للدولة المصرية في مسار الإصلاح الاقتصادي وتحفيز الاستثمار.

حجم تمويل المؤسسة الدولية الإسلامية لمصر

وأشار إلى أن إجمالي ما تم اعتماده من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لمصر تجاوز16.5 مليار دولار منذ تأسيسها في عام 2008، التي خصصت لتمويل عمليات توريد البترول ومنتجاته والسلع الغذائية وغيرها من البرامج والمشروعات، لافتًا إلى أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تعمل حاليًا على زيادة التعاون مع شركائها في عدة برامج مثل برنامج «جسور التجارة العربية الأفريقية»، والمرحلة الثانية من برنامج «مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية».

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية دولة الكويت يصل الرياض
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا
  • غدًا.. وزير العمل يشارك بالاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس"
  • حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال
  • شلبي: نأمل أن تمتد مشاريع الإعمار إلى الغرب الليبي في المستقبل القريب
  • مرتبات العاملين بالدولة المنسية بين سندان وزير مالية فاشل، وولاة ولايات أكثر فشلا ومتآمرين.
  • وزير المالية: ندرس إصدار سندات خضراء وصكوك محلية
  • وزير المالية: مؤشرات أداء الموازنة في أول شهرين جيدة
  • سلام بحث في القاهرة مع وزير المالية القطري في المصالح الاقتصادية المشتركة