تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى حسن شحاتة وزير العمل،صباح اليوم الثلاثاء،بمقر منظمة العمل الدولية بجنيف،كورين فارجا،مديرة إدارة معايير العمل الدولية،وكارين كيرتس رئيس قسم  الحريات النقابية،بالمنظمة ،وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة.

ويأتي هذا اللقاء على هامش فعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي ،المنعقد في قصر الأمم المتحدة بجنيف خلال هذه الأيام ،بمشاركة ممثلين عن أطراف العمل الثلاثة حول العالم، من حكومات وأصحاب اعمال وعمال، وخلال اللقاء ،جرى التأكيد على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق في كافة الملفات المشتركة.

.وأكد الوزير شحاتة حرص مصر على الإلتزام بمعايير العمل الدولية.

وأوضح أن ذلك توجيه رئاسي مستمر من  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

كما أكدتا "كورين" و"كارين"، جهود مصر في ملف العمل ،وأنها تسير في الاتجاه والطريق الصحيح نحو تعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية واحترام حقوق العمال ،في اطار التعاون المثمر بين مصر والمنظمة .

استعرض "الوزير" جهود الدولة المصرية في قضايا "الحريات النقابية والحوار الإجتماعي والعمل الأفضل ".

وقال إن تغيير اسم الوزارة من "القوى العاملة " إلى "العمل "،أصبح منهج تؤكد من خلاله الدولة المصرية،عقيدتها الراسخة لتعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي في مجال العمل ،ليشارك الجميع في بيئة عمل لائقة ،لصالح طرفي العملية الإنتاجية.

واستشهد الوزير بالدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل في مناقشة مشروع قانون العمل ،وكذلك طرح مشروع قانون لحماية ورعاية العمالة المنزلية ،على" الحوار الاجتماعي"،ناهيك عن قرار المجلس القومي للأجور برفع أجور العاملين بالقطاع الخاص،وتوحيده على المستوى القومي ..وكذلك التصديق على اتفاقية العمل البحري، لتحسين ظروف عمل ومعيشة العمالة البحرية المصرية على متن السفن.
شارك في اللقاء المستشار القانوني للوزير ايهاب عبدالعاطي ،ووفد الوزارة :رشا عبدالباسط،و شيماء محمود،وأحمد معروف،و أمنية عبدالحميد، وحضور محمد عادل سكرتير اول بالبعثة المصرية الدائمة بجنيف.

FB_IMG_1717488534018 FB_IMG_1717488531898 FB_IMG_1717488529669 FB_IMG_1717488527270

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحريات النقابية الحوار الاجتماعي الرئيس عبدالفتاح السيسي القطاع الخاص حسن شحاتة وزير العمل حقوق العمال منظمة العمل الدولية وزير العمل العمل الدولیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل

تنطلق فعاليات احتفالية مدارس النيل المصرية الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتخريج إحدى دفعاتها بعد قليل، وذلك بحضور عدد من الوزراء المختصين، ونائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي الدكتور أحمد ضاهر، والسفير البريطاني وعدد من رؤساء الجامعات الأهلية والخاصة وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اهتمام كبير بمدارس النيل الدولية 

وقال الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجي، إن مدارس النيل المصرية الدولية من المشروعات القومية التي تحظى باهتمام كبير ومتابعة دائمة من القيادة السياسية والحكومة المصرية منذ نشأتها في 2010، وهي أول مدارس تمنح شهادة دولية معترف بها بكل الجامعات داخليا وخارجيا.

وأشار إلى أنه جرى إنتاج نظام النيل التعليمي الدولي بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية والذي يطبق في 14 فرعا على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وجها لوجه.. وزير الكهرباء يلتقى رؤساء وقيادات شركات التوزيع للمرة الأولى
  • حفل تخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل الدولية (صور)
  • انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل
  • وزير السياحة يستهل ثاني أيام عمله بجولة للتعرف على الموظفين والعاملين
  • وزير السياحة والآثار في أولى جولاته: حريص على الاستفادة بكل كفاءات الوزارة
  • وزير السياحة يؤكد حرصه على الاستفادة من الكفاءات والخبرات بالوزارة
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • وزير السياحة والآثار.. يؤكد أهمية الاستفادة من العنصر البشري والكفاءات
  • وزير السياحة يتفقد الإدارات المختلفة بالوزارة ويتعرف على الموظفين
  • وزير السياحة يؤكد أهمية الاستفادة من الكفاءات والخبرات لتحقيق المستهدفات