ندد الحزب الاشتراكي الموحد ببني ملال، بـ”قطع أشجار سواء المعمرة منها أو النادرة النوع”. مستنكرا ما وصفه باستمرار “سياسة التصحير” بالمدينة، والمتمثلة في قطع الأشجار وغرس النخيل بشكل مبالغ فيه، مسجلا غياب رؤية إيكولوجية لتدبير الشأن المحلي للمدينة تراعي الحفاظ على الموروث البيئي بغرس الأشجار وتوفير الحدائق والفضاءات الترفيهية الخضراء للرقي بجمالية المدينة.

وأبرز الحزب في بيان، أن هناك حربا شعواء على التوازن الأيكولوجي والبيئي للمدينة، بدءا بالترخيص لتحويل مزارع الزيتون إلىتجزئات سكنية، مرورا بتنخيل (غرس أشجار النخيل) الطرقات والشوارع وحتى الأزقة وإغلاق السقايات التاريخية التي كانت تزين المدينة، وصولا إلى قطع الأشجار، مشيرا إلى أن هذه الطريقة في سياسة تدبير الشأن المحلي، تنم عن غياب أي حس بيئي لدى المجلس البلديلبني ملال.

 

كلمات دلالية بني ملال حزب الاشتراكي الموحد منيب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بني ملال منيب

إقرأ أيضاً:

الممرضون المتعاقدون يحتجون أمام ولاية جهة بني ملال للمطالبة بتجديد عقود التشغيل

 

احتج العشرات من الممرضات والممرضين المتعاقدين صبيحة الخميس 27 يونيو الجاري، أمام مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، للمطالبة بتجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في إطار قطاع الصحة العمومية والحماية الاجتماعية.

ورفع المحتجون شعارات تطالب المسؤولين بالتدخل العاجل وإنهاء معاناتهم الاجتماعية والأسرية، بعدما وجدوا أنفسهم بدون شغل، وأبرزت إحدى المحتجات « أن المعنيين باتوا يعيشون أوضاعا مزرية وخطيرة »، ومناشدة « والي الجهة بالتدخل وإيجاد الحلول المنصفة قبل أن تتفاقم الأمور »، وأكدت أن نضالاتهم ستتصاعد في الأيام القليلة المقبلة عبر الدخول في خطوات نضالية جديدة.

وطالب محمد الحطاطي في كلمة تضامنية مع المحتجين بصفته الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المسؤولين بالجهة بالتعجيل بفتح حوار جدي ومسؤول، والبحث عن الحلول المنصفة، مؤكدا أنه لا يمكن التخلي عن هذه الطاقات الشابة من أطر الصحة (المتعاقدون سابقا مع جمعية الحنصالي ومجلس الجهة) التي قدمت خدمات جليلة للصحة العمومية بالجهة خاصة أنها قدمت تضحيات جسيمة إبان جائحة كورونا ولمدة ثلاث سنوات. خاصة، يضيف، أن الدولة ترفع شعارات كبرى حول الحماية الاجتماعية والصحة.

وكانت فئة الممرضين المتعاقدين مع جمعية الحنصالي قد راسلت رئيس الحكومة، ووزير الصحة، ووالي الجهة، طلبا للإنصاف وحفظا لكرامتهم بتجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في قطاع الصحة والحماية الاجتماعية.

كلمات دلالية النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بني ملال

مقالات مشابهة

  • مجمع كهنة عزبة النخل يعقد اجتماعه الدوري
  • في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • أوباما يرد على انتقادات بشأن أداء بايدن في المناظرة.. والأخير يؤكد موقفه
  • البرغوث يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو
  • إخماد حريق أشجار النخيل بتقرت كُليا
  • "سي إن إن": أداء بايدن في المناظرة يثير الذعر في الحزب الديمقراطي
  • الممرضون المتعاقدون يحتجون أمام ولاية جهة بني ملال للمطالبة بتجديد عقود التشغيل
  • صحيفة سعودية تكشف موعد المفاوضات الجديدة بين الشرعية والحوثيين وتحدد مكانها وسبب فتح طرقات تعز ومارب
  • إعدام عشرات الأشجار يثير غضب ساكنة القصر الصغير