بوابة الفجر:
2024-07-02@03:46:26 GMT

يورو 2024.. 5 نجوم من المنتظر تألقهم

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

 


تشهدت بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، إلى تنطلق في ألمانيا هذا الشهر، تواجد العديد من نجوم "القارة العجوز".

يورو 2024.. 5 نجوم من المنتظر تألقهم

وفي السطور المقبلة، تستعرض وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، أبرز نجوم البطولة المنتظرين.

جود بلينغهام

رغم أنه لا زال في الـ20 من عمره، نجح بلينغهام في تقديم نفسه كنجم عالمي بعد موسم أول رائع مع ريال مدريد الإسباني، حيث سجل 23 هدفًا وصنع 11، وفاز فريقه بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما أنه سبق له المشاركة مع منتخب بلاده إنجلترا في كأس العالم 2022 لكنه تطور منذ ذلك الحين ليصبح اللاعب الذي تعقد عليه الجماهير الإنجليزية الآمال من أجل التتويج بلقب كبير.

كيليان مبابي

عزز مبابي مكاناته كواحد من أفضل لاعبي العالم، حينما قدم بطولة كبيرة في كأس العالم 2022 في قطر، حينما سجل ثمانية أهداف للمنتخب الفرنسي، بما في ذلك ثلاثة أهداف (هاتريك) في نهائي البطولة، كما قدم موسمًا رائعًا مع باريس سان جيرمان، وسيحتاج المنتخب الفرنسي لسرعته وقوته من أجل التتويج بلقب أمم أوروبا للمرة الأولى منذ عام.2000

جمال موسيالا

يعد جناح بايرن ميونخ هو النجم الأبرز في الجيل الحالي للمنتخب الألماني، حيث يسعى الفريق لاستعادة مكانته على المستوى الدولي بعد سنوات من التخبط، ويمكن لموسيالا أن يقدم العديد من الخدمات لفريقه من خلال سرعته وقدرته على المرور وسط اللاعبين، ومع تسجيله لعشرة أهداف وصناعته لستة في موسم محبط للفريق "البافاري" في بطولة الدوري الألماني، يمكنه أن يكون الرجل الرئيسي الذي يمكنه قيادة ألمانيا للتألق على أرضها.

لامين يامال

أن مشاركته في 51 مباراة مع برشلونة ولا زال عمره 16 عامًا توضح أن لامين يامال، لاعب المنتخب الإسباني، سيكون نجم جيله بمهارته وثقته بالنظر لسنه الصغير، سيكون يامال متواجدًا مع منتخب إسباني شاب يأمل في أن يقود منتخب بلاده لنهائي البطولة، والذي سيقام بعد أيام من بلوغه عامه السابع عشر.

فيل فودين

حظي فودين بموسم رائع مع مانشستر سيتي حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، وسيدخل بطولة أمم أوروبا وهو يعلم أنه واحد من أفضل اللاعبين في القارة، وخاض فودين (24 عامًا) موسمًا رائعًا لعب خلاله دورًا قياديًا مع مانشستر سيتي، ليكون التحدي الآن في مدى قدرة غاريث ساوثغيت، المدير الفني للفريق، على إخراج أفضل ما لديه مع المنتخب الإنجليزي، بالإضافة لوجود نجوم شباب آخرين في صفوف الفريق مثل جود بلينغهام وديكلان رايس وبوكايو ساكا.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تشكيل مباراة ألمانيا والدنمارك الرسمي في كأس أمم أوروبا 2024

ألمانيا ضد الدنمارك.. أعلن يوليان ناجلسمان، المدير الفني للماكينات، تشكيلة المانشافت، أمام الدنمارك، في ثاني مواجهات دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا 2024"، والتي تأتي على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ألمانيا ضد الدنمارك، في دور 16 يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سيجنال ايدونا بارك».

ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

وتمكن منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم «المستضيف»، من التواجد في دور الـ16 من بطولة يورو 2024، عقب احتلال صدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط من 3 مباريات، عقب اكتساح إسكتلندا بخماسية مقابل هدف، ثم على المجر بثنائية نظيفة، قبل التعادل في الجولة الأخيرة أمام سويسرا بهدف لكل منتخب.

منتخب ألمانيا

بينما تأهل منتخب الدنمارك إلى دور 16 يورو 2024، عقب انتزاع وصافة المجموعة الثالثة، بعد التعادل في الثلاث جولات بدور المجموعات، أمام كل من إنجلترا وصربيا وسلوفينيا، وسجل هدفين واستقبل مثلهما.

تشكيل ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل ألمانيا على النحو التالي

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: نيكو شلوتربيك - أنطوان روديجير - راوم - كيميتش.

خط الوسط: توني كروس - روبرت أندريتش - إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: جمال موسيالا - كاي هافيرتز - ليروي ساني.

ألمانيا وأسكتلنداتشكيل الدنمارك ضد ألمانيا في دور 16 يورو 2024

تشكيل الدنمارك على النحو التالي

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل.

خط الدفاع: أنديرسن - يانيك فيسترجارد - كريستينسن - بيرنث كريستانسن.

خط الوسط: كريستيان نورجارد - إريكسن - إيميل هويبيرج.

خط الهجوم: ألكسندر باه - راسموس هويلاند - يوسف بولسن.

منتخب الدنماركالقنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا ضد الدنمارك، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق عصام الشوالي.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. صدمة لاعبي البرتغال بعد هدف فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • يورو 2024.. يامال وويليامز ثنائية من ذهب تحلق في سماء أوروبا
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة البرتغال ضد سلوفينيا في كأس أمم أوروبا
  • منتخب إسبانيا يكتسح جورجيا برباعية في أمم أوروبا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا
  • موعد مباراة ألمانيا المقبلة في بطولة اليورو
  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • تشكيل مباراة ألمانيا والدنمارك الرسمي في كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم