تابع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة انطلاقة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لما يقارب الـ 82 ألف طالب وطالبة في المراحل الدراسية المختلفة في مدارس تعليم الباحة والمخواة، واطمأن سموه على سير الاختبارات والخدمات التي قدمتها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ومكاتب التعليم في المحافظات من خلال تهيئة قاعات الاختبارات، والتحقق من جاهزيتها، وأعمال اللجان المتعددة، وتوفير الأجواء الملائمة للأداء، وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلاب والطالبات، مؤكدًا أهمية تهيئة وسائل الراحة للطلاب والطالبات، وتقديم كافة أساليب الدعم والمساندة حتى يتمكن الطلاب من أداء اختباراتهم بكل يسر وطمأنينة.

وشدد سموه على جميع الجهات ذات العلاقة بالتعاون التام ومتابعة جميع الطرق الرئيسة والفرعية بالمنطقة والرابطة بين السراة وتهامة والبادية؛ للتأكد من سلامتها أمام المركبات وحافلات النقل المدرسي، داعياً للطلاب والطالبات بدوام التوفيق والنجاح.

وأعرب المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق الزهراني عن خالص شكره وتقديره ومنسوبي التعليم كافة في المنطقة على رعاية وعناية سمو أمير الباحة بالعمل التربوي والتعليمي في المنطقة واهتمامه بأبنائه الطلاب وبناته الطالبات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح الدكتور الخشت، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يستقبل قائد قوة الأمن البيئي بالمنطقة
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • اليوم.. فتح القبول الموحد للجامعات والكليات التقنية للطلاب في الرياض
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة