أعلن رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة دنيبرو الأوكرانية سيرهي ليساك، اليوم الثلاثاء، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية، اعترضت صباح اليوم صاروخين روسيين استهدفا مدينة دنيبرو وتسببا في إصابة ستة أشخاص.

 

وقال ليساك -في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- إن حطام الصاروخ تسبب في أضرار بالبنية التحتية المدنية واندلاع حريق ووردت أنباء عن سقوط ضحايا.

 

وأضاف أن المتضررين من بينهم طفل رضيع وصبي يبلغ من العمر 17 عاما يرقد في المستشفى في حالة متوسطة، بينما أصيب خمس عشرة مركبة بأضرار، فيما تحطمت بعض المباني السكنية ومستشفى بسبب موجة الانفجار.

 

سفارة بكين في سول تنتقد تصريحات مسؤولي كوريا الجنوبية بشأن تايوان وبحر الصين الجنوبي

انتقدت السفارة الصينية في سول بشدة تصريحات مسؤولي كوريا الجنوبية الأخيرة بشأن تايوان وقضية بحر الصين الجنوبي، ووصفتها بأنها "خاطئة ومتكررة".

 

وطالب متحدث باسم السفارة - في بيان صادر عنه نقلته هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية اليوم الثلاثاء - كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان بعدم التدخل في القضايا البحرية بين الصين ودول المنطقة.

 

وشدد المتحدث على أنه يجب أن تكون سول حذرة في كلماتها وأفعالها فيما يتعلق بقضيتي تايوان وبحر الصين الجنوبي من أجل الحفاظ على العلاقات بين كوريا الجنوبية والصين.

 

وكان نواب وزراء خارجية سول وواشنطن واليابان قد اجتعموا في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي وأعلنوا معارضتهم أية محاولة أحادية لتغيير الوضع الراهن في مياه المحيطين الهندي والهادئ مع الاعتراف بأهمية معارضة المطالبات البحرية غير القانونية في بحر الصين الجنوبي.

 

المرشحة الرئاسية الخاسرة في المكسيك تقدم طعونا أمام السلطات الانتخابية

أعلنت مرشحة يمين الوسط الخاسرة في الانتخابات الرئاسية المكسيكية زوتشيتل جالفيز أنها ستقدم طعونا أمام السلطات الانتخابية للتنديد بـ"المعركة غير المتكافئة"، وذلك غداة فوز كلوديا شينباوم، مرشحة اليسار في تلك الانتخابات.

 

وحققت شينباوم، البالغة من العمر 61 عاما والعمدة السابقة لمدينة مكسيكو سيتي، فوزا ساحقا بنسبة 58% إلى 60% من الأصوات، وفقا للنتائج الجزئية التي أعلنها المعهد الانتخابي الوطني للانتخابات التي أجريت من جولة واحدة.

 

وقالت جالفيز - في رسالة نشرتها على شبكات التواصل الاجتماعي، ونقلتها قناة (آر تي بي آف) البلجيكية، اليوم /الثلاثاء/ - "أعلم أن النتائج فاجأتنا ولذلك يجب علينا تحليل ما حدث".

 

وقد حصلت جالفيز، على 26% إلى 28% من الأصوات، واستنكرت ذلك قائلة: "كنا نعلم جميعا أننا نواجه صراعا غير متكافئ ضد جهاز الدولة بأكمله الذي حاول تفضيل مرشحته"، مضيفة: "لا يمكننا أن نتحمل السماح بإجراء انتخابات أخرى كهذه".

 

وأشاد قادة العالم بانتصار أول امرأة منتخبة رئيسة في تاريخ المكسيك الممتد على مدى 200 عام، لفترة ولاية مدتها 6 سنوات حتى عام 2030.

 

وستتولى الرئيسة المنتخبة منصبها في الأول من أكتوبر المقبل، خلفا للرئيس المنتهية ولايته أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، الذي أكد انسحابه من الحياة السياسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الإدارة الإقليمية منطقة دنيبرو الأوكرانية قوات الدفاع الجوي الأوكرانية اعترضت صاروخين روسيين استهدفا ستة أشخاص إصابة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية

التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية

مقالات مشابهة

  • مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب إثر إطلاق نار
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • إصابة 10 أشخاص إثر تعرض قارب صيد فيتنامي لهجوم في بحر الصين الجنوبي
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 8 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على منطقة الكولا
  • بنص القانون.. الحبس والغرامة عقوبة سقوط عقار والتسبب في وفاة وإصابة أشخاص
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية