تشهد بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، الي تنطلق في ألمانيا هذا الشهر، تواجد العديد من نجوم القارة العجوز.

وفي السطور القادمة، تستعرض وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، أبرز نجوم البطولة المنتظرين.

جود بيلينجهام

رغم أنه لا زال في الـ20 من عمره، نجح بيلينجهام في تقديم نفسه كنجم عالمي بعد موسم أول رائع مع ريال مدريد الإسباني، حيث سجل 23 هدفا وصنع 11، وفاز فريقه بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما أنه سبق له المشاركة مع منتخب بلاده إنجلترا في كأس العالم 2022 لكنه تطور منذ ذلك الحين ليصبح اللاعب الذي تعقد عليه الجماهير الإنجليزية الآمال من أجل التتويج بلقب كبير.

كيليان مبابي

عزز مبابي مكاناته كواحد من أفضل لاعبي العالم، حينما قدم بطولة كبيرة في كأس العالم 2022 في قطر، حينما سجل ثمانية أهداف للمنتخب الفرنسي، بما في ذلك ثلاثة أهداف (هاتريك) في نهائي البطولة، كما قدم موسما رائعا مع باريس سان جيرمان، وسيحتاج المنتخب الفرنسي لسرعته وقوته من أجل التتويج بلقب أمم أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2000.

جمال موسيالا

يعد جناح بايرن ميونخ هو النجم الأبرز في الجيل الحالي للمنتخب الألماني، حيث يسعى الفريق لاستعادة مكانته على المستوى الدولي بعد سنوات من التخبط، ويمكن لموسيالا أن يقدم العديد من الخدمات لفريقه من خلال سرعته وقدرته على المرور وسط اللاعبين، ومع تسجيله لعشرة أهداف وصناعته لستة في موسم محبط للفريق البافاري في بطولة الدوري الألماني، يمكنه أن يكون الرجل الرئيسي الذي يمكنه قيادة ألمانيا للتألق على أرضها.

لامين يامال

أن مشاركته في 51 مباراة مع برشلونة ولا زال عمره 16 عاما توضح أن لامين يامال، لاعب المنتخب الإسباني، سيكون نجم جيله بمهارته وثقته بالنظر لسنه الصغير، سيكون يامال متواجدا مع منتخب إسباني شاب يأمل في أن يقود منتخب بلاده لنهائي البطولة، والذي سيقام بعد أيام من بلوغه عامه السابع عشر.

فيل فودين

حظي فودين بموسم رائع مع مانشستر سيتي حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، وسيدخل بطولة أمم أوروبا وهو يعلم أنه واحد من أفضل اللاعبين في القارة، وخاض فودين /24 عاما/ موسما رائعا لعب خلاله دورا قياديا مع مانشستر سيتي، ليكون التحدي الآن في مدى قدرة جاريث ساوثجيت، المدير الفني للفريق، على إخراج أفضل ما لديه مع المنتخب الإنجليزي، بالإضافة لوجود نجوم شباب آخرين في صفوف الفريق مثل جود بلينجهام وديكلان رايس وبوكايو ساكا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جمال موسيالا جود بيلينجهام فيل فودين كأس أمم أوروبا كأس الأمم الأوروبية كيليان مبابي لامين يامال يورو 2024 أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل

كشف الكمبيوتر العملاق لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات عن توقعاته للمنتخب الذي سيتوج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2024 وذلك قبل انطلاق مباريات دور الـ16 للمسابقة.

وأجرت "أوبتا" 10 آلاف عملية محاكاة عبر الكمبيوتر، بناء على نقاط القوة والضعف التي يتمتع بها كل منتخب وفقا لأدائه في مرحلة المجموعات ومستواه بشكل عام تاريخيا، بالإضافة إلى مسار كل منتخب نحو النهائي.

إقرأ المزيد الموعد والقنوات الناقلة.. برنامج مباريات ثمن نهائي "يورو 2024"

وخلص هذا الأمر، إلى أن منتخب إنجلترا يعد المرشح الأول لحصد لقب "يورو 2024"، رغم الانطباع السيئ الذي تركه فريق المدرب غاريث ساوثغيت في المجموعة الثالثة، التي حقق فيها انتصارا وحيدا وسجل هدفين فقط من ثلاث مباريات.

ووفقا للإحصائيات، فإن لدى إنجلترا فرصة بنسبة 19.12 بالمئة للفوز بأول بطولة كبرى لها منذ عام 1966 حيث توجت بكأس العالم علما بأن منتخب "الأسود الثلاثة" لم يتوج قط بكأس أوروبا.

وحل منتخب ألمانيا المضيف، في المركز الثاني في قائمة المرشحين بنسبة 16.09 بالمئة علما بأنه قدم أداء جيدا في دور المجموعات حيث جمع سبع نقاط.

وجاء المنتخب الإسباني، الذي كان المنتخب الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات في "يورو 2024"، في المركز الثالث بنسبة 15.41 في المائة.

وشكل منتخبا فرنسا والبرتغال اللذان وقعا في نفس الجانب من القرعة نحو نهائي "يورو 2024"، بقية المراكز الخمسة الأولى ضمن قائمة المرشحين حسب "أوبتا".

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • تشكيل مباراة ألمانيا والدنمارك الرسمي في كأس أمم أوروبا 2024
  • ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"
  • من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • يورو 2024.. مدرب جورجيا يتحدى إسبانيا بتصريح ناري
  • كروس يتفوق على جميع نجوم "يورو 2024" ويتصدر قائمة مميزة
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم