المسلة:
2024-07-02@04:53:51 GMT

الراصد الهولندي يحذر من زلزال عنيف خلال أيام

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

الراصد الهولندي يحذر من زلزال عنيف خلال أيام

4 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:أطلق راصد الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، تحذيرا جديدا من أن الأرض ستكون في اقترانين يشملان عطارد والزهرة اليوم 4 يونيو، مما قد يؤدي إلى نشاط زلزالي كبير، على الأرجح في الفترة ما بين 6 و8 حزيران/يونيو، بعد ظهور القمر الجديد في 6 حزيران/يونيو.

وأعاد الباحث الهولندي على حسابه بموقع “إكس” نشر النشرة الفلكية الخاصة بالهيئة البحثية التي يرأسها SSGEOS، حيث أوضح من خلالها تفاصيل توقعاته.

فعن الفترة الحالية وإلى يوم 11 حزيران، قال هوغربيتس في الفيديو المعروض على حسابه في “يوتيوب”: “سيكون لدينا هندسة حرجة في الرابع (اليوم)”، مشيراً إلى اقترانين متزامنين: الأول هو الأرض وعطارد والمشتري، والثاني هو الزهرة والشمس والأرض، مؤكداً أن ذلك “يعني أننا يجب أن نكون في حالة تأهب قصوى”.

وأضاف بالقول: “هناك احتمال حدوث زلزال كبير”، حيث إن الاقترانين يحدثان وبينهما أقل من 5 ساعات وهو أمر بالغ الأهمية”.

وأضاف بالقول: “نرى أيضًا اقترانين قمريين قادمين، أحدهما مع أورانوس والآخر مع المشتري. وبعد ذلك، سيكون القمر بين الأرض والشمس. ونحن نعلم أن هذا هو القمر الجديد. يحدث ذلك في اليوم السادس (من يونيو)”.

وعن التوقيت الذي يتوقعه لحدوث النشاط الزلزالي الكبير، قال الباحث الهولندي إنه “من الصعب بعض الشيء تقدير ذلك.. لذا، فإن تقديري هو أن الفترة من 6 إلى 7 إلى 8 حزيران/يونيو هي الفترة الأكثر أهمية على الأرجح.. ويمكن أن يكون هناك هزة كبيرة في حدود الـ7 درجات (على مقياس ريختر)”.

وقال إنه “إذا نظرنا إلى النصف الثاني من هذا الإطار الزمني، فسنرى هندسة حرجة. وخاصة هندسة الزاوية اليمنى التي تشمل كوكبي الزهرة وعطارد، وذلك أيام 7 و8 و10 حزيران/يونيو. فلدينا اثنان من الاقترانات الكوكبية. الشمس وعطارد وأورانوس في اليوم التاسع (من حزيران) والشمس وعطارد والمشتري في اليوم العاشر (من حزيران). هذه الاقترانات الكوكبية في حد ذاتها ليست حرجة للغاية. ويمكن أن تؤدي إلى زيادة النشاط الزلزالي الذي يقترب من 6 درجات.. لذلك من المحتمل أن نشهد زيادة في النشاط الزلزالي.. زلازل أقوى فوق المتوسط في النصف الثاني من هذا الإطار الزمني، حتى اليوم الحادي عشر”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حزیران یونیو

إقرأ أيضاً:

العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ - عاجل

بغداد اليوم-بغداد

اوجز الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، حالة الطقس لشهر تموز المقبل مع انتهاء شهر حزيران وما شهده من موجة حارة، فيما تشير التوقعات الى ان موجة حر وحيدة ستكون خلال الثلث الثاني من الشهر المقبل.

وقال السلامي في ايضاح ورد لـ"بغداد اليوم"، ان "اليوم نودع شهر حزيران بجميع مافيه من اجواء وغدا بداية شهر يوليو تموز والتوقعات تشير الى بداية اعتيادية بدرجات حرارة حول المعدلات الطبيعية ولا موجات حارة لغاية يوم الخميس مع استمرار هبوب الرياح الموسمية (البوارح)".

واضاف ان "يوم الجمعة يطرأ ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة مؤقتا وتعود لتنخفض مطلع الاسبوع المقبل".

وبين انه "بشكل عام خلال الثلث الاول ستكون الاجواء مقبولة ولا موجات حارة في حين تشير التوقعات الى تعمق مرتفع جوي شبه مداري خلال الثلث الثاني (موجة حر)، قد اشرنا اليها سابقا والتحديثات الاخيرة حسب بيانات نموذج الطقس الامريكي لاتزال ثابته على هذا النحو وربما تكون هي الموجة الحارة الوحيدة خلال الشهر".

مقالات مشابهة

  • عودة لاعبي الهلال بعد الإجازة
  • أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع
  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • كيف استخدمت المقاومة النار خلال معاركها مع الاحتلال؟
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ - عاجل
  • إحصائية جديدة لعدد القتلى بجيش الاحتلال خلال شهر
  • قتال عنيف لا يتوقف في غزة.. شوارع تملؤها الجثث والضحايا
  • الثاني خلال ساعات.. قصف تركي عنيف لناحية دايرلوك في دهوك
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مسؤول حكومي: مراسم حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد خلال أيام