شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن حقل الدرة سعودي كويتي والبيان يؤكد مبدأ حسن الجوار، قال نفطيون إن البيان المشترك للسعودية والكويت حول حقل الدرة، يؤكد أن الحقل سعودي كويتي بقرار دولي يقع على المياه الإقليمية للبلدين، مشيرين إلى .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حقل الدرة "سعودي - كويتي".

. والبيان يؤكد مبدأ حسن الجوار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حقل الدرة "سعودي - كويتي".. والبيان يؤكد مبدأ حسن...

قال نفطيون: إن البيان المشترك للسعودية والكويت حول حقل الدرة، يؤكد أن الحقل سعودي كويتي بقرار دولي يقع على المياه الإقليمية للبلدين، مشيرين إلى أن تكرار تصريح البلدين تاكيداً على مبادئ حسن الجوار.

لا حقوق لإيران

قال الخبير النفطي، د. محمد الصبان: إن البيان المشترك للسعودية والكويت حول حقل الدرة، يوضح أن ملكية الحقل "سعودية - كويتية"، ولا توجد حقوق لإيران، مشيرا إلى أن الوقت صعب للدخول في خلافات جديدة.

ونوه بإمكانية تحديد المنطقة المقسومة بين الكويت وإيران، وإزالة الخلافات، وسط استمرار التقارب مع دول مجلس التعاون الخليج.

المنطقة المقسومة

وقال المستشار في الاقتصاد النفطي د. خالد العقيل إن بيان السعودية والكويت الذي أكد على ملكية الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المقسومة بما فيها حقل الدرة حقول سيادية ورغم ذلك جدد البيان دعواته المتكررة لإيران للتفاوض وفق لأحكام القانون الدولي وتعزيزاً لمبادئ حسن الجوار.

وأوضح أن الالتزام بالمواثيق والقرارات الدولية وحسن الجوار يفتح آفاقا جديدة حول تحقيق تنمية إقليمية والمصالح المشتركة والاستفادة المثلى من الثروات الهيدروكربونية بما يعكس الخير شعوب المنطقة.

وأشار إلى أن تجديد الدعوة للتفاوض هو لتعزيز لمبادئ حسن الجوار والتي تقوم عليها سياسات دول مجلس التعاون الخليج العربية في حفظ الحدود وحفظ العهود والمواثيق والاتفاقيات، إضافة إلى دعوة إيران بالعمل على توطيد أواصر حسن الجوار، وفتح صفحة جديدة للتعاون والسلام والرخاء لدول المنطقة.

شأن داخلي

وقال الخبير النفطي د. وحيد أبو شنب: إن حقل الدرة تم توقيع الاتفاق السعودي الكويتي لتطويره وكل التصريحات الإيرانية هو شأن داخلي لها لأنه لا يستند على أي مشروعية، وحقل الدرة حقل سعودي كويتي بقرار دولي يقع على المياه الإقليمية للبلدين.

وأضاف أن المنصات البحرية تتبع لشركات دولية ذو اختصاص وتعمل وفق القوانين الدولية والتي تتأكد منها قبل بدء العمل ووفقاً لذلك فقد تم التأكد من مشروعية الحق السعودي الكويتي واليوم سيمضي المشروع وفق آليته المحددة والاتفاقيات المعمول فيها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حقل الدرة "سعودي - كويتي".. والبيان يؤكد مبدأ حسن الجوار وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سعودی کویتی حقل الدرة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كواليس مقتل رجل أعمال سعودي في مصر

كشفت تقارير عن مقتل رجل أعمال خليجي في مصر على يد حارس الفيلا التي يسكنها.
وبحسب "العربية"، فالحادثة وقعت في القاهرة الجديدة والتقارير الأولية تفيد بأن الضحية تعرض للاعتداء والضرب من حارس الفيلا قبل قيامه بقتله.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية"الجبير" يبحث دعم علاقات التعاون الثنائية مع وزير خارجية الباراغوايفيما لم يُكشف عن مزيد من التفاصيل حول الأسباب والدوافع وراء الجريمة حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • أردوغان يعطي التعليمات لافتتاح مدرسة لاهوتية
  • عاجل.. كواليس مقتل رجل أعمال سعودي في مصر
  • خبير عراقي يطرح مبدأ اللا عودة في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم
  • خبير عراقي يطرح مبدأ اللا عودة في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ «2»
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية
  • هل يتبنى المغرب مبدأ المعاملة بالمثل و يفرض الفيزا على الجزائريين ؟
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة