بوابة الوفد:
2024-07-01@20:10:02 GMT

طقس شديد الحرارة بقري ومدن محافظة البحيرة

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

تشهد قري ومدن محافظة البحيرة اليوم الثلاثاء الموافق 4 من شهر يونيو 2024 ، حالة من الإستقرار في الأحوال الجوية، مع إستمرار  الإرتفاع  في درجات الحرارة طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة ، معتدل ليلا علي كافة أنحاء المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 39درجة مئوية بينما تبلغ الصغري 20درجة مئوية، مع إرتفاع  نسبة الرطوبة والتي بلغت 32% مما يزيد الإحساس بإرتفاع الحرارة، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 24إلي 25كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة .

وفي ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو، تواجدت أعداد كبيرة من الصيادين عقب الإنتهاء من صلاة الفجر، داخل الميناء تمهيدا لممارسه أعمالهم في صيد الأسماك من مياه البحر الأبيض المتوسط ،سواء في رحلات صيد اليوم الواحد عبر المراكب الصغيرة، أو رحلات الصيد الطويلة من خلال المراكب الكبيرة المزودة بالثلاجات اللازمة لحفظ الأسماك، بالإضافة إلي مستلزمات وإحتياجات الصيادين من أطعمة ومشروبات .

ويسير العمل في بوغاز رشيد بشكل طبيعي من دخول وخروج مراكب الصيادين التي تحمل أعداد كبيرة من الصيادين من أبناء مدينة رشيد والقري التابعة لها ، خاصة بعد هدوء الأمواج في مياه البحر المتوسط . 

وفي قري المحافظة تواجد المزارعين داخل الحقول منذ الصباح الباكر لمواصلة حصاد المحاصيل الزراعية سوا الخضروات  مثل البطاطس والطماطم، أو الفاكهة مثل البرتقال والفراولة ، تمهيدا لنقلها إلي أسواق الجملة للخضر والفاكهة ، في مدن المحافظة والمحافظات المجاورة ، وكذلك قيام المزارعين بري الحقول عبرماكينات الري، بعد توقف سقوط الأمطار منذ أسابيع طويلة .

ومن جانبها تقوم الوحدات المحلية بمدن وقري محافظة البحيرة، بتنفيذ حملات مكثفة علي المعديات والمراكب النيلية؛ لمتابعة إلتزام أصحابها بالأعداد القانونية من الركاب، وكذلك حصولهم  علي التصاريح اللازمة من الجهات المختصة ، إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس شديد الحرارة بقري ومدن محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد

شهدت محافظة المنيا، افتتاح مركز ثقافي شامل بمقركنيسة القيامة، بالمنيا الجديدة.


وترأس الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، مراسم وفعاليات افتتاح المركز، وشاركه في ذلك الأنبا توماس، مطران كاثوليك الجيزة، مؤكدًا أن الثقافة تنير الفكر، وتبني الشعوب، ثم ألقى الأنبا توماس محاضرة ندوة الافتتاح.


وقال الاب انطون فؤاد، راعي كنيسة القيامة بالمنيا الجديدة، ومؤسس المركز الثقافي، ان المركز اقيم من أجل التأكيد علي رسالة تكوين إنسان واعٍ ومفكر لا يستقي معرفته من أحاديث متناقلة دون تأكد من حقيقتها، لكن ببحثه الشخصي.


وحرصا على الاستمرار في تقديم رسالة الكنيسة الكاثوليكية التنويرية، ومن أجل تكوين إنسان مصري مثقف قادر على خدمة مجتمعه وكنيسته، جاءت فكرة إنشاء هذا المركز الثقافي الكاثوليكي، لا ليخدم أبناء وسكان مدينة المنيا الجديدة فحسب، بل ليخدم كل أبناء محافظة المنيا


ولفت الاب انطون فؤاد، ان أنشطة المركز الثقافي الكاثوليكي بالمنيا الجديدة والمتاحة للجميع، ويضم المكتبة العامة التي تحوي مجموعة من الكتب النادرة في كافة المجالات البحثية، بينها التاريخ المصري القديم بكل مراحله والاسلاميات وعلم النفس.. وغيرهم، وضمن انشطة المركز  عقد ندوات ثقافية مرة شهريا في كافة المجالات الثقافية ويحاضر فيها مجموعة من المتخصصين المتميزين في مجال تخصصهم، وكذلك تنظيم المؤتمرات الثقافية مرتين في السنة لمدة ثلاثة أيام، لتقديم أحد الموضوعات المتخصصة وتكون المشاركة فيها للمهتمين من الباحثين.

 

واشار "فؤاد" ان  الصالون الثقافي، سيكون ضمن ابرز انشطة المركز، ومن المقرر أن يجمع نخبة من المتخصصين لبحث واحدًا من الموضوعات والخروج بورقة عمل تقدم للجهات المعنية كورقة إرشادية للنهوض بالمجتمع.


بالاضافة إلى نشاط هام وهو نادي السينما والمسرح، وتكون أنشطته عامة لتقديم ومناقشة أحد الأعمال الفنية الهادفة والبناءة، وكذلك استضافة فرق مسرحية متميزة بتقديم مسرح راقي لتقديم عروضها لسكان محافظة المنيا، وكذلك اعطاء الكورسات والدورات التدريبية، وهي تتم بالمشاركة مع بعض المراكز الثقافية المتميزة لتقديم كورسات متخصصة بأسعار رمزية وإعطاء شهادة معتمدة للدارسين.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • من الأقصر.. هنا انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو بعد تعيين محافظ إخواني
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • أسعار اللحوم اليوم  السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة