CNN Arabic:
2024-06-27@10:32:17 GMT

الأرز الأبيض أم البني.. أيهما أكثر فائدة؟

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- من منّا لا يُحبّ الأرز؟ يُعتبر أحد الأطباق الرئيسية على مائدة الطعام أثناء فترة الغداء. ويحظى بشعبية كبيرة بسبب مذاقه الشهي وفوائده الصحيّة.

أوضح الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا أن الأرز، وهو غذاء أساسي لأكثر من نصف عدد سكان العالم، يُزرع في أكثر من 100 دولة.

وتأتي نسبة 90% من إجمالي الإنتاج العالمي من قارة آسيا تحديدًا.

يتواجد أكثر من 110 آلاف نوع من الأرز المزروع، يختلف في الجودة والمحتوى الغذائي، ويمكن تصنيفه إلى أرز أبيض وأرز بني بعد الحصاد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض نصائح

إقرأ أيضاً:

فائدة أخرى لـ “الليمون” لم يتوقعها أحد

شمسان بوست / متابعات:

عندما يتغير لون الملاءات البيضاء ويبدأ ظهور البقع والاصفرار عليها، فإن حلولاً كثيرة تخطر في البال يتعلق أغلبها بمساحيق الغسيل والمنظفات الشهيرة، لكن لا أحد يفكّر في عصير الليمون !

لكن روث ويلتون، خبيرة النظافة والغسيل، ترى إن كلمة السر تكمن في إضافة عصير الليمون إلى الغسيل العادي إذ يمكن أن يجعل ملاءات السرير وأغطية الوسائد خالية من البقع ويجعل ألوانها ناصحة وزاهية مرة أخرى.

وقالت ويلتون في تقرير نشرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية إنه “للمساعدة في إزالة البقع العنيدة، ينبغي إضافة عصير الليمون إلى الغسيل مع مسحوق الغسيل العادي أو السائل”، موضحة أن مجرد “ربع كوب من عصير الليمون سيساعد في إزالة العلامات بسبب محتواه من حمض الستريك”.

وأشارت ويلتون إلى أن حمض الستريك الموجود في عصير الليمون يمكن أن يذيب بشكل طبيعي بقع العرق والبقايا الأخرى من ملاءات السرير التي تتسبب عادة في تغير ألوانها.

وشرحت أن عصير الليمون عامل تبييض طبيعي وله خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فهو يعمل على تفتيح الملاءات مع إزالة أي كائنات دقيقة يمكن أن تساهم في ظهور البقع.

وأوضحت ويلتون أنه “باستخدام مسحوق غسيل عالي الجودة، يمكن غسل ملاءات السرير في درجات حرارة منخفضة مما يساعد في حماية النسيج والألياف وثبات الألوان”، مشيرة إلى أنه “ما لم تكن ملاءات السرير ملطخة ببقع كثيفة، فإن الغسيل عند درجة حرارة 40 درجة مئوية يجب أن يكون كافياً لأن مساحيق الغسيل والسوائل المتوافرة حاليًا مصممة للعمل في درجات حرارة منخفضة”.

ونصحت ويلتون بالتأكد أيضًا من عدم استخدام المبيضات أو المواد الكيميائية على ملاءات السرير أبدًا لأنها واحدة من أسوأ منتجات التنظيف المستخدمة لعلاج البقع وستساهم في تغير اللون وتؤدي إلى سرعة تلف الأنسجة، علاوة على أنها تؤدي إلى تفاعل كيميائي مع بقع البروتين مثل العرق مما يمكن أن يؤدي لنتائج عكسية.”

مقالات مشابهة

  • بحث تم إجراؤه في “أمريكية رأس الخيمة” يستكشف جدوى رماد قشر الأرز كبديل جزئي للأسمنت
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين
  • طريقة الحصول على بشرة الكوريات بماسك الأرز المسلوق
  • اكتشاف فائدة مذهلة للنحل.. ما علاقته بسرطان الرئة؟
  • فائدة أخرى لـ “الليمون” لم يتوقعها أحد
  • سميحة أيوب عن مشاركة «البلوجر» في التمثيل: «ليس لها أي فائدة»
  • الفرق بين البروكسي و VPN: أيهما يجب أن تستخدم؟
  • بمقدم 25 % وأقل فائدة.. تفاصيل قرض السيارة المستعملة
  • تعرف على أكثر الخضار الورقية فائدة!