السومرية نيوز-علم وعالم

استعرض تقرير احصائي، قائمة بـ15 مدينة تعد "مدن الأثرياء" بصفتها الأكثر جذبا للمليونيرات في العالم خلال عام 2024، فيما جاءت 3 مدن عربية بين هذه الـ15 مدينة، فيما تصدرت أبو ظبي القائمة العالمية بحوالي 23 الف مليونير يقطنها. وبحسب التقرير الذي نشرته مجلة سيوورلد وتابعته السومرية نيوز، فأن في عام 2024، ستصبح العديد من المدن حول العالم بسرعة نقاطًا ساخنة للأفراد ذوي الثروات العالية مما يعكس نفوذها الاقتصادي المتزايد وجاذبيتها للأثرياء.




أبوظبي: 22.700 مليونير
تبرز أبوظبي كمركز رئيسي لأصحاب الملايين، مدعومة باحتياطياتها الكبيرة من النفط والغاز ووجود هيئة أبوظبي للاستثمار، أكبر صندوق ثروة سيادية في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن تزداد ثروة المدينة بشكل أكبر مع نمو سوق أبوظبي العالمي كمركز عالمي للمكاتب العائلية.


أثينا: 22.600 مليونير
لقد انتعشت أثينا، إحدى أقدم المدن في العالم، بشكل مثير للإعجاب من الأزمة المالية اليونانية. وارتفعت أسعار العقارات وعدد الأثرياء، ويرجع ذلك جزئيا إلى برنامج التأشيرة الذهبية في البلاد. تشمل أرقام الثروة المدينة والمناطق القريبة من شاطئ البحر مثل جليفادا وبيرايوس.


لشبونة: 21.800 مليونير
شهدت لشبونة تدفقًا كبيرًا من السكان الأثرياء على مدار العقد الماضي، حيث اجتذبت أفرادًا من جميع أنحاء أوروبا والبرازيل والصين وجنوب إفريقيا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. على الرغم من التغييرات التي طرأت على برنامج تصريح الإقامة الذهبية في البرتغال، تواصل لشبونة جذب الأفراد ذوي الثروات العالية.

الرياض: 18.200 مليونير
الرياض، قلب الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة العربية السعودية، تستضيف سوق الأسهم السعودية (تداول) وصندوق الاستثمارات العامة، وتزيد المناطق الغنية مثل الحي الدبلوماسي والدرعية التاريخية من جاذبيتها للسكان الأثرياء.



مدينة لوكسمبورغ: 18.000 مليونير
تتميز مدينة لوكسمبورغ بواحدة من أعلى كثافة المليونيرات على مستوى العالم، مع وجود قطاعات رئيسية تشمل الخدمات المصرفية الخارجية، والصلب، وإدارة الثروات. إن سمعتها فيما يتعلق بالسلامة والإدارة الممتازة، إلى جانب برنامج الإقامة عن طريق الاستثمار، تجتذب العديد من الأفراد الأثرياء.

موناكو: 15.600 مليونير
تمتلك موناكو أكبر تجمع لأصحاب الملايين في العالم، حيث يقع أكثر من 40% من سكانها ضمن هذه الفئة. تشتهر بأسلوب الحياة الفاخر وارتفاع أسعار العقارات، وتظل المدينة الأولى عالميًا من حيث نصيب الفرد من الثروة.

كالجاري: 15.000 مليونير
كالجاري، عاصمة الطاقة في كندا، هي أيضًا مركز سريع النمو للتكنولوجيا والفضاء. موقعها على طول نهر بو ومساهماتها الاقتصادية القوية تجعلها وجهة جذابة لأصحاب الثروات.

سكوتسديل: 14.500 مليونير
جزء من منطقة فينيكس الكبرى الحضرية، شهدت سكوتسديل نموًا كبيرًا في الثروة، وأصبحت موطنًا لعقارات الجولف وأسلوب الحياة الحصرية. تحظى هذه المدينة الصحراوية بولاية أريزونا بشعبية متزايدة بين الأثرياء.

بنغالورو: 13,200 مليونير
تشهد مدينة بنغالورو، المعروفة باسم "وادي السيليكون في الهند"، نمواً سريعاً باعتبارها نقطة جذب للمليونيرات. ومع وجود قطاع تكنولوجي مزدهر وشركات عالمية مثل Infosys وWipro، فهي واحدة من أسرع المدن نموًا بالنسبة للأشخاص ذوي الثروات العالية.

غرينتش ودارين: 12.500 مليونير
غرينتش ودارين، مدينتان ثريتان تقعان على الساحل الذهبي بولاية كونيتيكت، وتتمتعان بشعبية كبيرة بين المصرفيين الاستثماريين الأثرياء، ومديري صناديق التحوط، والممولين. إن قربها من مدينة نيويورك، والسلامة، والعقارات السكنية الكبيرة، والمدارس الخاصة الممتازة يعزز من الرغبة فيها.

بالم بيتش وويست بالم بيتش: 10,200 مليونير
تحظى منطقة بالم بيتش وويست بالم بيتش في جنوب فلوريدا بالتفضيل المتزايد من قبل المتقاعدين من نيويورك وكاليفورنيا، بالإضافة إلى الأفراد الأثرياء في قطاعي إدارة الصناديق والترفيه، وخاصة في مرحلة ما بعد كوفيد.

جدة: 7500 مليونير
جدة، مدينة تاريخية تقع على البحر الأحمر، وهي موطن لكثير من أغنى العائلات في المملكة العربية السعودية. وهو بمثابة الميناء الرئيسي للبلاد ويقع بالقرب من مدينة مكة المكرمة.
كيب تاون: 7400 مليونير
أصبحت كيب تاون، بضواحيها المرغوبة مثل كامبس باي وكليفتون، المدينة الأولى في أفريقيا لأصحاب الملايين، حيث تجتذب الأفراد الأثرياء من أجزاء أخرى من جنوب أفريقيا وأوروبا. وهي في طريقها لتجاوز جوهانسبرج كأغنى مدينة في أفريقيا بحلول عام 2030.

مدينة هو تشي مينه: 7200 مليونير
كانت مدينة هو تشي مينه، المعروفة سابقًا باسم سايجون، آخذة في الظهور بسرعة باعتبارها النقطة الساخنة التالية لأصحاب الملايين في آسيا، مع نمو في قطاعات مثل التكنولوجيا والإلكترونيات والخدمات المالية والمنسوجات والسياحة.

نيروبي: 4400 مليونير
نيروبي، القوة الاقتصادية في شرق أفريقيا، تضم بعضًا من أقدم الأحياء الفاخرة في كينيا مثل كارين وموثيجا. فهي تمثل ما يقرب من نصف إجمالي ثروة كينيا وأكثر من 60٪ من مليونيراتها، مع مناخ معتدل بسبب ارتفاعها الشاهق مما يعزز جاذبيتها.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: بالم بیتش

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب

اليوم العالمي للتقبيل .. تحتفل دول العالم اليوم6 يوليو باليوم العالمي للتقبيل، للتعبير عن أهمية القبلة بين المحبين والأشخاص والتعبير عن الحب والعاطفة، متجاوزة حواجز اللغة والهوية لتعبر عن الاحترام والحب.

اليوم العالمي للتقبيل

يوفر «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للتقبيل، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها موقع الأسبوع من خلال التقرير التالي:

ما هو اليوم العالمي للتقبيل؟

بدأ الاحتفال باليوم العالمي للتقبيل في بريطانيا عام 2006 على يد منظمة القبلة «The Kiss Foundation»، لتعزيز أهمية التقبيل في العلاقات الإنسانية لتكون صحية.

اليوم العالمي للتقبيل

وانتشرت فكرة اليوم العالمي للتقبيل في جميع أنحاء العالم، واكتسبت المناسبة شهرة بين كل دول العالم، مع التركيز كذلك على الفوائد الصحية للتقبيل.

وسميت «بقبلة الروح» في الثقافة القديمة لأن في الرمان كانت تختلف لديهم اشكال التقبيل، واشتهرت القبلة الفرنسية في الحرب العالمية الأولى

اليوم العالمي للتقبيلاليوم العالمي للتقبيل 2024

أن الغرض من اليوم العالمي للتقبيل يتمثل في تشجيع الناس على التعبير عن الحب بالتقبيل، وتأكيد أهمية الاتصال العاطفي، لا يقتصر التقبيل على الأحبة فقط، فتقبيل اليد يعبر عن الامتنان وشديد الاحترام، وتقبيل الخد يكون بين الأصدقاء والأنداد.

واعتبر الموقع التقبيل «لفتة عالمية للحب والعاطفة»، فيما يأتي اليوم العالمي للتقبيل للتذكير بهذا الفعل الحميم، ويشجع على إظهار التقدير والمودة لأفراد الأسرة والأصدقاء والأحباء.

اليوم العالمي للتقبيلبعض الحقائق عن القبلة

-أطول قبلة دامت 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية

-تؤدي القبلة لحرق 6.4 سعر حراري في الدقيقة

-أكثر من 65% من الناس يميلون برأسهم لليمين أثناء التقبيل

-الفرنسيون والإيطاليون في المراكز الأولى بمعدل 7 مرات يوميا

-يؤدي التقبيل لتحفيز 100 مليار من الخلايا العصبية وإفراز هرمون السعادة

-يساعد التقبيل على تقوية الجهاز المناعي ويؤخر ظهور أعراض الشيخوخة

-القبلة ليست بين البشر فحسب بل تحدث بين كائنات أخرى

اقرأ أيضاًتجنب العناق والتقبيل.. كيف تحمي أطفالك من الإنفلونزا الموسمية؟

سعاد صالح: «نريد أن نفرق بين أنواع التقبيل بين الزوجين» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • هذه أغلى 10 وجهات للمغتربين.. بينها مدينة عربية
  • بينها السعودية.. ”طقس العرب” يكشف عن موجة حر ”لاهبة” قادمة تجتاح 3 دول عربية ويحدد موعدها
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف
  • 3345 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية بأسيوط
  • بينها العراق.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر شديدة
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • بينها عربية.. أقوى 10 عملات بالعالم في 2024 (إنفوغراف)
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • تعرف على أقوى 10 عملات في العالم.. بينها 4 عربية
  • رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»