صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@10:28:21 GMT

الكويت تبدأ حملة لتحديث أسماء الشوارع

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

بدأت السلطات الكويتية تطبيق حملة لتحديث أسماء الشوارع في الدولة، عبر إجراء جذري يتمثل باستبدال أسماء الأشخاص على الطرق والتوجه نحو ترقيمها.

وذكرت صحيفة "المجلس" أن وزارة الأشغال "بدأت استبدال أسماء الأشخاص على الطرق والشوارع والميادين".

وأشارت الصحيفة إلى أن توجه الوزارة يقوم على استبدال أسماء الشوارع و"التوجه نحو ترقيمها"، بمعنى وضع أرقام لها بدلاً عن أسماء الأشخاص، مبينة أن تسمية بعض الشوارع ستقتصر فقط "على السلاطين والملوك والحكام والأمراء ورؤساء الدول".

أخبار ذات صلة حاكم رأس الخيمة يهنئ صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت خالد بن محمد بن زايد يهنئ هاتفياً صباح خالد الحمد بمناسبة تعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت

يذكر أن هذه العملية تسهم في تبسيط حركة التنقل عبر أجهزة تتبع المواقع العالمية (جي بي أس)، وخاصة بالنسبة للأجانب الذين لا يعرفون اللغة العربية.

وكان مجلس الوزراء الكويتي كلف في اجتماعه أمس الإثنين، وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال أسماء الشوارع والميادين والتوجه نحو ترقيمها.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أسماء الشوارع الشوارع الكويت أسماء الشوارع

إقرأ أيضاً:

مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”

في إطار التزامها الراسخ بتعزيز الصحة العامة وخدمة المجتمع، يسر مستشفى الكويت أن يعلن عن إطلاق حملة مجانية لفحص سرطان الفم بعنوان “الكشف المبكر لحياة صحية”. حيث تأتي هذه الحملة استجابةً لأهمية الكشف المبكر عن سرطان الفم، الذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على فرص العلاج والشفاء.

يقوم فريق من الأطباء المتخصصين في طب الفم والوجه والفكين بإجراء الفحوصات بإستخدام أحدث التقنيات لضمان دقة التشخيص وسرعة الاستجابة.

قال السيد ألكسندر يانكولوسي، الرئيس التنفيذي لمستشفى الكويت: “نحن في مستشفى الكويت ملتزمون برفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر وتقديم الرعاية الصحية الوقائية. إطلاق حملة الفحص المجاني لسرطان الفم يعكس حرصنا على التوعية بأهمية الكشف المكبر، حيث نسعى جاهدين لتوفير الفرص للجميع للوصول إلى رعاية صحية متميزة.”

ومن جانبة أضاف الدكتور جاسم بستكي، استشاري أمراض الرأس والرقبة في مستشفى الكويت: “ندعو الجميع للاستفادة من هذه الفرصة للحصول على فحص مجاني لسرطان الفم. حيث أنه يمكن أن يكون الكشف المبكر حاسمًا في تحديد مسارات العلاج، مما يعزز فرص الشفاء”.

يدعو مستشفى الكويت الجميع إلى زيارته وإجراء الفحص المجاني لسرطان الفم، خاصةً الذين يعانون من التقرحات التي لا تلتئم في الفم، أو بقع اللون الأحمر أو الأبيض، أو صعوبة في البلع. ويؤكد المستشفى على التزامة بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية ودعم جهود الوقاية من الأمراض.

يُجرى الفحص في عيادة الأسنان في مستشفى الكويت كل سبت من الساعة 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، ويوم الثلاثاء من الساعة 1 ظهرًا حتى 6 مساءً. للمزيد من المعلومات حول حملة الفحص المجاني أو للحصول على خدماتنا الأخرى، يرجى الاتصال بنا على الرقم 22207777.

المصدر بيان صحفي الوسومسرطان الفم مستشفى الكويت

مقالات مشابهة

  • خالد داوود: مشروع التوريث كان هاجسا لدى المعارضة في نظام مبارك
  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • مسؤول: نظام حقوق ذوي الإعاقة يضمن لهم الابتعاث الخارجي دون تقيد بعدد
  • سمو ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024
  • محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي