أعلنت شركة "الحفر العربية" عن انتهاء مناقشة خياراتها مع شركة أرامكو المتعلقة بتعليق 3 منصات حفر بحرية، وفق ما تم الإعلان عنه في وقت سابق.

وكشفت الشركة عن تعليق عقود عمل منصتيّ حفر بحريتين لمدة تصل إلى 12 شهرًا، إذ تم التوصل إلى اتفاق بعدم تمديد العقد الحالي لمنصة ثالثة ينتهي في يونيو 2024، بسبب النفقات الرأسمالية الكبيرة التي كانت لازمة لتمديد ذلك العقد.

وتقوم الشركة حاليًا بمناقشات جادة مع أطراف مختلفة لإيجاد فرص عمل جديدة للمنصات البحرية التي تم تعليق أعمالها، بما في ذلك أطراف خارج المملكة.

وتتوقع الشركة زيادة في الإيرادات على أساس سنوي متماشية مع التوقعات الإرشادية التي تم الإعلان عنها سابقا لعام 2024، وبقيمة تتراوح ما بين 3.6 مليار إلى 3.9 مليار ريال، رغم الأثر المتوقع على الإيرادات بقيمة تقدر بنحو 190 مليون ريال نتيجةً لانخفاض نشاط منصات الحفر البحرية.

وبينت أن النمو في الإيرادات سيكون مدعوماً بالمساهمة المبكرة لبدء العمل لثلاث منصات حفر برية غير تقليدية، بدأت عقودها قبل تاريخ البدء المخطط لها، في حين من المتوقع أن تبدأ المنصات السبع المتبقية، أعمالها التشغيلية تدريجيًا خلال الربع الثالث من عام 2024.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أرامكو شركة الحفر العربية

إقرأ أيضاً:

ضبط مندوب تحصيل متهم باختلاس أموال من عمله بالقليوبية

ألقت مباحث القليوبية القبض على مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية لقيامه بالاستيلاء على أموال من العملاء واستولى عليها لحسابة الشخصى وعدم توريدها للشركة تم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطاراً من اللواء محمد السيد مدير مباحث المديرية يفيد ورود بلاغاً من مدير بإحدى الشركات الخاصة لسداد الفواتير الإلكترونية كائنة بدائرة قسم أول بنها بقيام مندوب تحصيل بذات الشركة بالإستيلاء على مبلغ مالى قام بتحصيلها نقدياً من العملاء، وعدم توريدها لحساب الشركة محل عمله.

وفى أحد الأكمنة ألقى القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بالإستيلاء على المبلغ المالى الخاص بالشركة عمله على النحو المشار إليه، وبإرشاده تم ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وإنفاق باقى المبلغ تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يقر أن عملياته في البحار العربية دفاعا عن إسرائيل
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال
  • "أرامكو" السعودية بصدد شراء 10% في مشروع مع "رينو" و"جيلي"
  • مفوضية الانتخابات تعلن التمديد الثالث لتسجيل الأحزاب المشاركة في انتخابات الإقليم
  • مفوضية الانتخابات تعلن تمديد تسجيل الراغبين بخوض انتخابات برلمان كردستان
  • القبض على مندوب تحصيل لاستيلائه على أموال من العملاء بالقليوبية
  • ضبط مندوب تحصيل متهم باختلاس أموال من عمله بالقليوبية
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق