أعلنت شركة "بيورو – 1440" الروسية عن نجاح الاختبارات الأولية لاتصال الليزر بين الأقمار الصناعية.

جاء على قناة "تليغرام" التابعة للشركة:" أنجزنا في 30 مايو الماضي دورة أولى من اختبارات أجهزة الاتصال بين الأقمار الصناعية من تصنيعنا. وتم إرسال ما يزيد عن 200 غيغابايت بسرعة 10 غيغابايت في الثانية بين الجهازين الفضائيين اللذين تفصلهما مسافة 30 كيلومترا.

وقال مصدر في وزارة الرقمنة الروسية معلقا على نتائج الاختبارات إن الإنترنت الفضائي غير المنقطع والاتصالات التي تعتمد مثل هذه التكنولوجيا ستكون متاحة في أبعد مناطق روسيا. وأضاف أن هذه الاتصالات ستكون مفيدة في مناطق من المستحيل أن تنشر فيها أبراج الاتصال والإنترنت.

يذكر أن شركة "بيورو – 1440" الروسية تخطط لاحقا لاختبار اتصال الليزر بين القمرين الصناعيين اللذين يبعدان عن بعضهما مسافة عشرات الكيلومترات.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الإنترنت الاقمار الصناعية

إقرأ أيضاً:

لوحات تشكيلية عملاقة على جدران الأبنية المرممة في ماريوبول

روسيا – بدأ في يونيو الجاري بمدينة ماريوبول في جمهورية دونيتسك الروسية والتي يتم إعادة إعمارها حاليا، مهرجان الفن “M’Art” لفن الشارع.

وصل فنانو الشوارع إلى ماريوبول من مدن تيومين ونيجني نوفغورود وموسكو وروستوف وسامارا وبيرم وقازان وتشيليابينسك الروسية، وعددهم الإجمالي 21 فنانا تشكيليا ينتمون إلى فن الشارع.

وساعدت مؤسسة “الإصلاح  العام” من منطقة موسكو وشركة “الوكيل الموحد في صناعة البناء والتشييد” في دعم المشروع وإيجاد المنازل المناسبة.

لوحة “عصفور”

وقد تم تحديد تلك المباني السكنية المتعددة الطوابق التي تقع في أماكن بارزة في المدينة حتى يتمكن سكانها وضيوفها الذين يسافرون على طول الطرق السريعة الرئيسية من لمس الإبداع الرائع الذي خلقه الروس من مختلف أنحاء البلاد. وجدير بالذكر أيضا أن جميع المنازل التي ظهرت عليها الجداريات، كما يقولون، يمكن مقارنتها بطائر العنقاء الخرافي الذي نهض من الرماد.

فتاة روسية

وقالت فنانة الشارع من سامارا ناتاليا موسكفيتينا:” جئت من سمارة، وأنا من مواليد أوست-إيليمسك في شرق سيبيريا. وأمارس الرسم منذ 15 عاما، ولكنني بدأت لأول مرة في رسم الواجهات والجداريات الكبيرة التي يتراوح طولها بين 20 و30 مترا قبل عام في موطني الأصلي أوست-إيليمسك. وفي إطار المهرجان أشارك بتحقيق مشروع “الجمال الروسي” الفني للجداريات. ورسمت جدارية أطلق عليها “فتاة روسية تحمل في يديها طائرا”، بصفته رمزا للأمل والحرية”.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن
  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • في أول اتصال بينهما.. وزيرا دفاع روسيا وأميركا يبحثان الحرب بأوكرانيا
  • لوحات تشكيلية عملاقة على جدران الأبنية المرممة في ماريوبول
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: “الانتقام لا مفر منه”
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: "الانتقام لا مفر منه"
  • وزير النقل اللبناني: إسرائيل تشوش على الأقمار الصناعية في شرق المتوسط
  • أقمار إيلون ماسك.. هل تدمر طبقة الأوزون؟
  • مساعدات روسية لصيدنايا ومعلولا