استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ويليام بهرينس نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرافت هاينز العالمية، على رأس وفد فني من الشركة، وبحث معهم سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر، وذلك بحضور الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وبعض قيادات الوزارة.

وأكد القصير، خلال الاجتماع، أن الدولة المصرية ترحب بالاستثمارات الأجنبية في مجال الزراعة والتعاون مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر واعد، ومؤكدا على التوجيهات الرئاسية، التركيز خلال المرحلة المقبلة على زيادة القيمة المضافة، وتشجيع القطاع الخاص للدخول في التصنيع الزراعي، وبالتالي الناتج القومي فضلاً عن تقليل الفاقد والهدر في المحاصيل خاصة الاستراتيجية منها.

وقال وزير الزراعة، إن صادرات مصر الزراعية الطازجة تحقق طفرة غير مسبوقة وأن الدولة المصرية تشجع أيضا التصنيع الزراعي، وتقدم له كافة التسهيلات بهدف زيادة الحصيلة الدولارية من المنتجات الزراعية المصنعة.

كما وجه القصير، قيادات الوزارة بالتعاون مع شركة هاينز، وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمساعدة في مجال استنباط ـصناف تصنيعية جديدة من الطماطم وإجراء الاختبارات اللازمة يالمواسم الزراعية المختلفة بمحافظات مصر بالوجه البحري والقبلي.

وشدد على أهمية أن يتم اتباع العمليات الزراعية الجيدة أثناء الزراعة، وضرورة التوافق مع متطلبات السوق العالمي والالتزام بمعايير الجودة والصحة النباتية سواء كان الانتاج موجه للسوق المحلي أو للسوق الدولي تطبيقا لمتطلبات سلامة الاغذية.

كما وجه الشركة بالتعاقد مع المزارعين بنظام الزراعة التعاقدية والتوسع في استخدام الأصناف التي تتوافق مع متطلبات التصنيع وضبط عمليات التسعير من خلال آلية محددة ودراسة تسويقية سليمة تحدد وقت الحصاد وفقاً لمعطيات السوق.

من جانبهم أعرب مسئولوا الشركة عن سعادتهم باللقاء والتعاون مع وزارة الزراعة وعن رغبتهم التوسع في زيادة استثمارات الشركة في مصر والاستفادة من مناخ الاستثمار الذي تشهده حاليا،

والجدير بالذكر أن شركة كرافت هاينز العالمية تعمل في مصر منذ عام 1991 بحجم استثمارات حوالى 7 مليار جنية مصري.

اقرأ أيضاًالزراعة تطرح منتجات اللحوم بأسعار مخفضة قبل عيد الأضحى.. الكبدة البلدي بـ245 جنيها

وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه

الزراعة: بحوث الصحراء ينظم دائرة مستديرة لتحلية المياة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيد القصير وزير الزراعة التصنيع الزراعي صادرات مصر الزراعية الطازجة فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس

غادر القاهرة صباح اليوم، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، متوجها إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في الاجتماع الوزاري الرابع عشر لوزراء الزراعة لتجمع بــريكس والذي يوم 28 يونيو تحت عنوان "تعزيز التعددية من أجل التنمية والامن العالميين العادلين‏" برئاسة أوكسانا لوت - وزيرة الزراعة بجمهورية روسيا الاتحادية وحضور السادة وزراء الزراعة لدول أعضاء تجمع البريكس.

 

ومن المقرر أن يتحدث القصير أمام الجلسة الأولى للاجتماع والتى تتناول " استدامة الزراعة كأساس للأمن الغذائي ".

وسوف يستعرض جهود الدولة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كما يطرح رؤية مصر لتحقيق الأمن الغذائي لشعوب تجمع البريكس.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الزراعة: التعاون بين الدول هو السبيل لتحقيق الأمن الغذائي للشعوب
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • "وزير الزراعة " يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون الزراعي المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة: استمرار التعاون مع روسيا يضمن عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر
  • وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس