رفع المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في الفلبين، اليوم الثلاثاء، مستوى التأهب بعد «ثوران متفجر» لبركان تناثرت منه الصخور والرماد والغاز لمسافة خمسة كيلومترات في السماء.

وأوضح المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، في بيان نقلته صحيفة «فيل ستار» المحلية، أن بركان جبل كانلاون ثار في جزيرة نيجروس بوسط البلاد لمدة 6 دقائق مساء أمس حيث رفع مستوى التنبيه 2، مما يشير إلى تزايد الاضطرابات فوق كانلاون.

وأشار البيان إلى أن 796 فردا فروا من منازلهم بعد ثوران البركان حيث سعى معظمهم إلى الحصول على مأوى مؤقت في مراكز الإجلاء فيما نصح المعهد الفلبيني الجمهور بتجنب منطقة الخطر التي يبلغ قطرها أربعة كيلومترات لتقليل المخاطر الناجمة عن الانفجارات المفاجئة وتساقط الصخور والانهيارات الأرضية وقد يكون هناك "مزيد من الانفجارات أو حتى الثورات البركانية الخطرة".

وأكد ضرورة أن يتجنب الطيارون الطيران بالقرب من قمة البركان لأن الرماد الناتج عن أي ثوران مفاجئ يمكن أن يشكل خطرا على الطائرات.

وتقع الفلبين في منطقة حزام النار النشطة زلزاليا في المحيط الهادئ، والتي تضم أكثر من نصف البراكين في العالم.

اقرأ أيضاًالفلبين تطالب بسرعة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار بغزة

الفلبين تدرس إضفاء طابع رسمي على التعاون الثلاثي مع الولايات المتحدة واليابان

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي بالفلبين إلى 59 قتيلا ومصابا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفلبين المحيط الهادئ الفلبين اليوم بركان الفلبين

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

 

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق” تواصل تقديم خدماتها لسلامة ضيوف الرحمن على طرق المدينة المنورة 24 يونيو 2024 - 9:40 صباحًا «هيئة الطرق»: إنجاز 24% من المرحلة الرابعة لطريق جدة – مكة المباشر 23 يونيو 2024 - 10:41 صباحًا

 

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

 

 

وأوضحت “هيئة الطرق” أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

 

 

وبينت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • إعلام: رفع مستوى التأهب في قواعد أميركية عدة في أوروبا
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا
  • رفع حالة التأهب في قواعد عسكرية أمريكية وسط تهديد إرهابي محتمل
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • مقتل وإصابة 43 شخصا جراء انفجار بمستودع للألعاب النارية جنوب الفلبين
  • أنابيب أرضية تهدد إيسلندا بكارثة.. علماء يكشفون سر الانفجارات البركانية المتكررة
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • مسبار جونو يرصد عن كثب أحد أسرار قمر المشتري البركاني آيو
  • المسند : البراكين الخامدة السبب الرئيسي للهزات الأرضية في منطقة حائل