شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن في ذكرى فاجعة 4 آب هذا ما قالته منظمة العفو الدولية، في الذكرى السنوية الثالثة للانفجار الكارثي الذي هز مرفأ بيروت، وأودى بحياة ما لا يقل عن 235 شخصًا ودمّر أكثر من نصف المدينة، قالت نائبة مديرة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في ذكرى فاجعة 4 آب.

. هذا ما قالته منظمة العفو الدولية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في ذكرى فاجعة 4 آب.. هذا ما قالته منظمة العفو الدولية
في الذكرى السنوية الثالثة للانفجار الكارثي الذي هز مرفأ بيروت، وأودى بحياة ما لا يقل عن 235 شخصًا ودمّر أكثر من نصف المدينة، قالت نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية آية مجذوب إنه أُتيحت للسلطات اللبنانية ثلاث سنوات للتحقيق في أسباب الانفجار المدمر الذي وقع في مرفأ بيروت ولإخضاع المشتبه في مسؤوليتهم الجنائية للمحاسبة. ومع ذلك، فإنه لغاية اليوم، لم يُحمَّل أحد بتاتًا المسؤولية عن المأساة التي وقعت في 4 آب 2020. وبدلًا من ذلك، استخدمت السلطات كل السبل التي في متناولها لتقويض التحقيق المحلي وعرقلته بوقاحة لحماية نفسها من المسؤولية – وترسيخ ثقافة الإفلات من العقاب في البلاد". وأضافت: "لقد ندد المجتمع الدولي مرارًا وتكرارًا بالتدخل السياسي السافر للسلطات في التحقيق المحلي، بما في ذلك في بيان مشترك صدر في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في فترة سابقة من هذه السنة. واليوم تناشد أكثر من 300 من منظمات المجتمع المدني اللبنانية والدولية والأفراد والناجين وأسر الضحايا، مجلس حقوق الإنسان مجددًا بالمبادرة على وجه سرعة إلى إنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق للتحقيق في أسباب انفجار مرفأ بيروت وتحديد هوية المسؤولين عن وقوع هذه الكارثة". (الوكالة الوطنية)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى فاجعة 4 آب.. هذا ما قالته منظمة العفو الدولية وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مرفأ بیروت

إقرأ أيضاً:

مفاجأة مدوية في قضية أحمد فتوح.. العفو عنه مجاناً

كشف أشرف عبدالعزيز محامي اللاعب أحمد فتوح عن مفاجأة مدوية بخصوص قضية القتل الخطأ المتهم بها موكله.

تحدث عبدالعزيز لقناة إم بي سي مصر عن أبرز تطورات القضية عقب موافقة عائلة الضحية على تلقي العزاء من لاعب الزمالك، مبيناً أنه قد يتم العفو عنه من دون مقابل.

"أسرة المرحوم اشترطت العفو دون أي مقابل".. أشرف عبد العزيز محامي أحمد فتوح يفجر مفاجأة عن كواليس لقاء اللاعب بأسرة المتوفي

يعرض الآن مجاناً على شاهدhttps://t.co/IOznAYEeXR#اللعيب#MBCMASR pic.twitter.com/h0o3gT9i6e

— MBC مصر (@mbcmasr) October 2, 2024
وقال: "تلوح في الأفق بوادر إيجابية بخصوص أحمد فتوح المتهم بالقتل الخطأ للمجني عليه السيد أحمد، دهساً بسيارته والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، وذلك بعد قيام اللاعب بزيارة أسرة المجني عليه وطلب منهم العفو عنه".
وأوضح: "اللاعب توجه برفقته إلى أشقاء المجني عليه، وقدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقهم".

انفراجة في قضية #أحمد_فتوح.. عائلة الضحية تقبل العزاء #الزمالك #24Sport https://t.co/HlgaL0IqoF

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 2, 2024
وأضاف: "اللاعب طلب من أشقاء المجني عليه العفو والصفح عنه، خاصة وأن الحادث قضاء وقدر".
واختتم: "رحبت أسرة المجني عليه باللاعب أحمد فتوح وتقبلوا منه العزاء ووعدوه بالعفو عنه من دون أي مقابل كما كان يروج البعض".

مقالات مشابهة

  • عناصر حوثية تعتدي على والد الطفلة المغتصبة ” جنات” لإجباره العفو عن المغتصب
  • العفو الدولية تطالب حفتر بالكشف عن مصير المهدي البرغثي وتعرب عن مخاوف من إعدامه
  • مفاجأة مدوية في قضية أحمد فتوح.. العفو عنه مجاناً
  • وسع عقلك.. العفو
  • طُعنت في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي بسجن سعودي
  • طُعنت بقلم في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي في سجن سعودي
  • أميركا تدعم العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.. هذا ما قالته!
  • موعد وصول طائرة المساعدات تبدّل.. هذا ما قالته الصحة
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان متوقفة عند الحقيقة القاسية... هذا ما قالته
  • منظمة الهجرة الدولية: 16,350 فردًا نزحوا في اليمن منذ بداية العام