شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن قانونية الأعيان تقر معدل تشكيل المحاكم الشرعية، سواليف أقرت اللجنة_القانونية في مجلس_الأعيان، الخميس، مشروع قانون معدل لقانون تشكيل_المحاكم_الشرعية لسنة 2023، .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قانونية الأعيان تقر معدل تشكيل المحاكم الشرعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قانونية الأعيان تقر معدل تشكيل المحاكم الشرعية

#سواليف

أقرت #اللجنة_القانونية في #مجلس_الأعيان، الخميس، مشروع قانون معدل لقانون #تشكيل_المحاكم_الشرعية لسنة 2023، كما ورد من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة العين أحمد الطبيشات، وحضور وزير التنمية السياسية وجيه العزايزة، وقاضي القضاة عبدالحافظ الربطة، ومدير المكتب الفني لدائرة قاضي القضاة أشرف العمري، والقاضي منصور الطوالبة.

ويأتي مشروع القانون، بحسب أسبابه الموجبة، انسجامًا مع التعديلات الدستورية، التي تضمنت أحكاما خاصة بتعيين رئيس المحكمة العليا الشرعية، ولتنظيم وظيفة التفتيش القضائي وتطويرها لتقوم بدورها على الوجه الأمثل.

كما يأتي لتحديد ضوابط الانتقال من وظيفة إلى أخرى وضمن درجات التقاضي في المحاكم الشرعية، ولتحديد الأحكام الخاصة بتولي وظيفة القضاء الشرعي وشروطه.

45.195.74.204



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قانونية الأعيان تقر معدل تشكيل المحاكم الشرعية وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعرف على ضوابط تشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس الشيوخ

يفتتح مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أعمال دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، غدا الأربعاء، وفقًا للقرار رقم 412 لسنة 2024، الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعوة مجلس الشيوخ لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس.

 


الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية

 

ومن المُقرر أن تُخطر رؤساء الأحزاب السياسية بأسماء من تختارهم ممثلين للهيئات البرلمانية لها تحت قبة مجلس الشيوخ، إعمالًا للائحة الداخلية في الفقرة (104) والتي نصت على أن:


يُخطر کل حزب سياسى، له أكثر من عضوين بالمجلس، رئيس المجلس كتابة، فى بداية كل دور انعقاد عادى، باسم من يختاره ممثلا لهيئته البرلمانية ونائبه بالمجلس، وكذلك بأسماء من ينتمون إلى الحزب من أعضاء المجلس.

 

وعلى الحزب أن يخطر رئيس المجلس كتابةً بكل تغيير فى هذه البيانات خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه.

 


مادة 105


يُعبِّر ممثل الهيئة البرلمانية عنها فى كل ما يتعلق بشئونها المتصلة بالمجلس، ونشاطها، كما تكون له الأولوية فى الكلام فى المجلس ولجانه على باقي أعضاء المجلس المنتمين إليها.

 


مادة 106


يجوز لممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب المعارضة اختيار أحدهم بالإجماع لتمثيلها، إما خلال دورالانعقاد، وإما فى موضوع معين معروض على المجلس أو بإحدى لجانه، بشرط إخطار رئيس المجلس باسمه كتابة، وتكون له الأولوية فى الكلام بالمجلس ولجانه على باقى المنتمين إليها.

 

ويؤذن لممثلى الهيئات المعارضة فى الكلام إذا طلبوا ذلك عند المناقشة فى المبدأ، أو أثناء المناقشةالعامة فى البيانات والبرامج المتعلقة بالسياسة العامة، أو بالخطة العامة للدولة، أو فى الموضوعات ذات الأهمية القومية الخاصة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تشكيل الهلال الرسمي أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تعرف على ضوابط تشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس الشيوخ
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • تشكيل الهلال المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • عيادة قانونية مجانية بقطر لخدمة صغار المستثمرين والتجار
  • وردنا من صنعاء.. صدور أول قرار لرئيس مجلس القضاء الأعلى بشأن التدوير في المحاكم الاستئنافية (الأسماء)
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية
  • مجلس النواب يدين العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية في الحديدة
  • تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الدولة برؤساء المحاكم