تحل اليوم ذكرى ميلاد الساحر محمود عبد العزيز الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1946، فهو شخصية متعددة الأدوار جمع بين الكوميديا والتراجيديا والرومانسية، ولقب بالساحر.

أبرز المعلومات عن الساحر محمود عبد العزيز

ولد الفنان محمود عبد العزيز يوم 4 يونيو عام 1946 بحي الورديان غرب الإسكندرية، وتخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية قسم الحشرات وتفوق في دراسته وحصل على الماجستير في سم عسل النحل، وكما عشق الدراسة ونجح فيها وكان عشقه للتمثيل أكثر، بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة.

وكان محمود عبد العزيز عضوا بفرقة كلية الزراعة المسرحية حيث مارس موهبته في التمثيل، وهناك التقى المخرج نور الدمرداش الذي حضر إلى الكلية للإشراف على إحدى العروض التمثيلية للفرقة وأعجب بالأداء التمثيلي لمحمود.

الساحر محمود عبد العزيز

واختاره وهو طالب في دور بمسلسله التلفزيوني «كلاب الحراسة» مقابل أجر أربعة جنيهات، وبعد التخرج قدمه الدمرداش في مسلسل «الدوامة» في دور الصحفي مع محمود يس ونيللي، فيعتبر هذا المسلسل بداية انطلاقه الفني.

وكانت البداية السينمائية لمحمود عبد العزيز مع فيلم طائر الليل الحزين عام 1977، وكان قد جسد الفنان محمود عبد العزيز في الإذاعة هذا الدور ونجح فيه نجاحا كبيرا، إلا أن السيناريست وحيد حامد اختار الفنان عادل إمام لتقديم الدور لكن منتج الفيلم اختار الفنان محمود عبد العزيز.

اختار المنتج محمد فرج وكان صديقا لوالد محمود عبد العزيز تقديمه دور صغير بفيلم "الحفيد" مع مرفت أمين ونور الشريف.

ثم رشحه المصور وحيد فريد للمنتج رمسيس نجيب للقيام بأول بطولة له في السينما في فيلم «حتى آخر العمر».

الساحر محمود عبد العزيز

وجاءت بعد ذلك أدواره الكوميدية التي تعتمد على الفنتازيا في أفلام: السادة الرجال، سمك لبن تمر هندي، بتقديم شخصية أحمد سبانخ، سيداتي آنساتي، أبو كرتونة الذي قدم فيه شخصية نصير العمال.

واستطاع أن يجسد شخصية البطل رأفت الهجان من خلال أجزاء المسلسل الأشهر في الدراما المصرية «رأفت الهجان».

كما أنه قدم أيضاً أدوار الكوميديا مثل فيلم «الكيف» وغيرها من الأعمال.

وآخر أعماله الفنية هو مسلسل «راس الغول» والذي تم عرضه في عام 2016 وذلك قبل وفاته.

اقرأ أيضاًأتمنى تكون راضي عني.. «محمد محمود عبد العزيز» يحيي ذكرى ميلاد والده بهذه الكلمات

كريم محمود عبد العزيز يودع مسلسل البيت بيتي 2 بهذه الطريقة «صورة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الساحر محمود عبد العزيز الساحر كريم محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز محمد محمود عبد العزيز افلام محمود عبد العزيز مسلسل محمود عبد العزيز مسلسلات محمود عبد العزيز فيلم محمود عبد العزيز الساحر محمود عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمر علينا اليوم الاثنين الموافق أول شهر يوليو ذكرى ميلاد الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، حيث ولدت  ديانا فرانسيس سبنسر في 1 يوليو  عام 1961، وكانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز ملك المملكة المتحدة .
وتعود  جذور  الأميرة ديانا إلى عائلة سبنسر ونشأت في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينغهام، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا.

لقب الليدي:
وحصلت ديانا على لقب «الليدي» أي السيدة عام 1975، عقب عقد زفافها على أمير ويلز في 29 يوليو عام 1981، في كاتدرائية القديس بولس.
 

ألقاب ديانا 
وفي أثناء زواجها حملت ديانا عدة ألقاب كـ أميرة ويلز  ومنها (دوقة كورنوول - دوقة روثساي - كونتيسة تشيستر وبارونة رينفرو)، وأنجبت ولدين هما الأمير ويليام والأمير هاري ،وبصفتها أميرة ويلز فقد تولت ديانا واجبات ملكية ونابت عن الملكة خارج البلاد. 


أعمال الخير ورئاستها لمستشفى أطفال

اشتهرت الأميرة ديانا بدعمها للأعمال الخيرية وخاصة الحملة الدولية لمنع الألغام الأرضية، وتولت منذ عام 1989 رئاسة مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال، كما شاركت في العديد من الأعمال الخيرية الأخرى، وظلت محط الأنظار وأسهم في ذلك جمالها وجاذبيتها وحظت باهتمام الإعلام العالمي أثناء زواجها وبعده،انتهى زواجها بالانفصال في 28 أغسطس عام 1996، وتوفيت عقب حادث تصادم سيارة، وحزن الشعب البريطاني كثيرا.

 زواجها من أمير ويلز
سبق للأمير تشارلز أمير ويلز أن ارتبط بليدي سارة ، شقيقة ديانا الكبرى وقد تعرض للكثير من الضغوطات للزواج في أوائل الثلاثينات من عمره. عرف أمير ويلز ديانا منذ نوفمبر 1977 حين كان يواعد ليدي سارة، لكن حين كانا ضيفين في أحد العطلات في الريف حيث شاهدته ديانا يلعب البولو.

و تطورت علاقتهما بعد ذلك حيث دعاها لعطلة بحرية إلى كاوز على متن اليخت الملكي بريطانيا، ثم دعاها إلى بالمورال مكان إقامة العائلة الملكية في اسكتلندا لتقابل عائلته أثناء إحدى العطلات في عام  1980. وقد أشارت إليها قائلة «لقد حظيت بعطلة رائعة».  وتقدم الأمير لها في 6 فبراير 1981 ووافقت ليدي ديانا.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • مصطفى ميرغني: زول كان بسخر مننا ويضحك علينا عشان الحرب قامت عندنا في الخرطوم