قررت الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، خوض إضرابات وطنية في أيام 5 و 12 و 19 و 26 من شهر يونيو الجاري، وذلك احتجاجا على « تماطل الحكومة في الاستجابة لمطالبهم ».

ويأتي هذا القرار، بعد تقييم المجلس الوطني للهيئة « للوضع المزري الذي يعيشه التقنيون والتقنيات في مختلف القطاعات، جراء هزالة الأجور وغلاء المعيشة وضرب حقوقهم ومكتسباتهم »، بحسب ما جاء في بلاغ صادر عن الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب.

ويدعو المجلس الوطني للتقنيين والتقنيات جميع التقنيين والتقنيات في القطاعات الوزارية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والغرف المهنية، وحاملي الدبلومات التقنية بأنواعها المدمجين وغير المدمجين إلى تنفيذ البرنامج الاحتجاجي.

ويطالب التقنيون بفتح حوار جاد ومسؤول مع الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، والتعجيل بإرجاع المبالغ المقتطعة من أجور التقنيين والتقنيات الذين مارسوا حقهم الدستوري في الإضراب.

ويطالبون كذلك بتعديل النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات، إلى جانب حذف السلمين 8 و 9 بالنسبة لفئة التقنيين وإدماجهم في السلم 10 تقني الدولة.

وإحداث درجتي تقني رئيس من الدرجة الثانية والأولى المرتبتين خارج السلم، وكذا تسوية الوضعية الإدارية والمادية لحاملي مختلف الدبلومات التقنية، مع
تسوية الوضعية الإدارية المجمدة منذ أزيد من 30 سنة للتقنيين المساعدين خريجي مدارس المساعدين التقنيين.

كلمات دلالية الحكومة الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحكومة

إقرأ أيضاً:

"عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة

عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في مقر المجلس بالرياض، اليوم الأحد، اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، وذلك للنظر إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
وأقرت الهيئة في الاجتماع, بحضور نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، ومساعد رئيس المجلس الدكتورة حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي، والأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن داخل المطيري، ورؤساء اللجان المتخصصة في المجلس، إحالة عدد من التقارير والموضوعات، ومنها تقارير سنوية لعددٍ من الجهات والأجهزة الحكومية، ومقترحات مقدمة وفق المادة (23) من نظام مجلس الشورى، ومذكرات التفاهم والتعاون في مختلف المجالات تمهيدًا لعرضها أمام المجلس.
أخبار متعلقة إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطنيبالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
يذكر أن الهيئة العامة وفق قواعد عمل المجلس وإجراءاته واللائحة الداخلية للمجلس تختص في وضع الخطة العامة للمجلس ولجانه، والتأكد من النواحي الإجرائية لتقارير اللجان ومدى جاهزيتها للعرض على المجلس، ووضع جدول أعمال جلسات المجلس، وعدد من الاختصاصات الأخرى التي تضمنتها قواعد وإجراءات عمل المجلس ولائحته الداخلية.

مقالات مشابهة

  • أتراك يشنون هجمات واسعة على منازل ومحال سوريين
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • الملك محمد السادس يدعو المجلس العلمي الأعلى إلى الإفتاء في مقترحات مدونة الأسرة
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو