‬‬‬‬‬‬يحمل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، صاحب الأهداف الغزيرة على مستوى الأندية وأحد أفضل الهدافين في تصفيات بطولة أوروبا 2024، آمال منتخب بلاده غير المستقر الذي سيعتمد بشكل كبير على قوته الهجومية في ظهوره الأول في "يورو 2024" بعد طول انتظار.

بعد تألقه مع الهلال.. ميتروفيتش كلمة سر صربيا في اليورو

ويدخل ميتروفيتش البطولة برصيد 28 هدفًا بـ28 مباراة في دوري روشن السعودي، الذي يمنح اللاعبين رواتب عالية حيث لا يتفوق عليه سوى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وسيحتاج لتقديم نفس المستوى إذا أرادت صربيا أن تحظى بأي فرصة للوصول إلى أدوار خروج المغلوب.


وسيلعب منتخب "النسور" الذي سيشارك في أول بطولة أوروبية منذ أن أصبحت صربيا دولة مستقلة ضد منافسين أقوياء، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة مع سلوفينيا، والدنمارك بطلة 1992، وإنجلترا وصيفة عام 2020 وأحد المرشحين للفوز باللقب.

وأمام ميتروفيتش (29 عامًا) الكثير ليثبته في ألمانيا بعد أن أهدر ركلة ترجيح في مباراة فاصلة مع اسكتلندا، كلفت صربيا التي شاركت بانتظام في كأس العالم مكانا في بطولة أوروبا 2020، وهو الفشل الرابع على التوالي في التأهل.
وتفاقم الأمر في وقت صعب بالنسبة لميتروفيتش، الذي كان يواجه صعوبات في خوض المباريات وتسجيل الأهداف وهبط ناديه فولهام من الدوري الإنجليزي الممتاز حينها.
ولكن بعد ذلك حدث تحول مذهل، حيث أعاد ميتروفيتش اكتشاف حاسته التهديفية في موسم 2021-2022، إذ سجل 43 هدفًا في 46 مباراة ليحصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم في دوري الدرجة الثانية ويقود فولهام للصعود للدوري الممتاز.
وبعد عام من إهداره لركلة الترجيح، استعاد ميتروفيتش مكانته كبطل لبلاده عندما سجل هدف الفوز في الدقيقة 90 أمام البرتغال، ليرسل صربيا إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وفي احتفالات حماسية صاخبة، حاصرت الجماهير ميتروفيتش الذي وجد نفسه في الأسفل بعد تكدس اللاعبين فوق بعضهم أثناء الاحتفال.
ووصف ميتروفيتش هذا الإنجاز قائلًا: "إنه وقت التعويض بعد ما حدث أمام اسكتلندا، عندما تعمل بجد، فهي مسألة وقت فقط قبل أن تحصل على مكافأتك".
ويتمتع ميتروفيتش بشهية لا تتوقف عن التسجيل إذ سجل 57 هدفًا في 89 مباراة مع صربيًا كما أحرز 109 أهداف في 190 مباراة بقميص فولهام.
وأحرز 5 أهداف في 7 مباريات في تصفيات بطولة أوروبا 2024، أي ثلث إجمالي أهداف منتخب بلاده، مؤكدًا أنه بالفعل ماكينة لتسجيل الأهداف التي تحتاجها صربيا لترك بصمتها في ألمانيا.
وقال ميتروفيتش لموقع ذا أثلتيك الرياضي: "التسجيل بمثابة إدمان بالنسبة لي، أحب الشعور الذي يخلقه، والشغف لمواصلة التسجيل، إنه شعور لا يعرفه سوى الهداف".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميتروفيتش ألكساندر ميتروفيتش ألكسندر ميتروفيتش الصربي الكسندر ميتروفيتش اليكساندر ميتروفيتش

إقرأ أيضاً:

نيكو ويليامز: منتخب إسبانيا الأفضل في بطولة اليورو

نواف السالم

أشاد نيكو ويليامز لاعب نادي أتليتك بلباو وجناح منتخب إسبانيا بأداء منتخبه في اخر تصريحات له وقال ” لم أر أي فريق يلعب أفضل منا، كفريق لا يوجد أفضل منا ” في يورو 2024 .

وأضاف ويليامز لصحيفة “ماركا”، منتخب فرنسا لديه إمكانيات فردية هائلة، وإنجلترا كذلك، لكن كفريق، فيما يتعلق بالتضحية لا يوجد أي فريق مثلنا، أعتقد أن لدينا أحد أفضل الفرق في كأس أمم أوروبا ، يمكنني أن أؤكد على قوة وحضور وتمريرات رودري، وهو لاعب مذهل، لكني أرى أن الفريق بأكمله يلعب بشكل جيد للغاية ومنسق للغاية.

وأشار ويليامز إلى فوز بلاده الكاسح على جورجيا في التصفيات الأوروبية في سبتمبر الماضي، حينما أصبح يامال أصغر لاعب يحرز هدفا في تاريخ الماتادور في سن 16 عام .

والجدير بالذكر أن ويليامز جناح أتلتيك بلياو ولامين يامال جناح برشلونة من أبرز اللاعبين في البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من اليورو
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • لامين يامال يتألق في الملاعب الدراسية بعد تألقه في بطولة أوروبا!
  • نيكو ويليامز: منتخب إسبانيا الأفضل في بطولة اليورو
  • "سروال" يتسبب في كارثة.. إنقاذ نجم منتخب صربيا من شجار في حانة بألمانيا
  • بشكتاش التركي يسعى لضم ميتروفيتش
  • المريخ يفوز على حي الوادي نيالا بهدف دون مقابل في بطولة السوبر السوداني بتنزانيا
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • نجم رومانيا: الوصول لدور الـ16 من اليورو هو إنجاز حقيقي
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة بلجيكا و أوكرانيا وتأهل الشياطين الحمر