عادة ما تكون السجالات بين المشرعين خلال جلسات الاستماع بمجلس النواب الأمريكي والتي تنقل مباشرة هي محط أنظار المشاهدين، لكن الأضواء سلطت هذه المرة على طفل صغير، نجل أحد النولب.

ترامب يشكر جونسون على دعمه

وقالت صحيفة The Hill الأمريكية إن نجل النائب الجمهوري من ولاية تينيسي جون روز البالغ من العمر 6 سنوات، وخريج روضة الأطفال، استحوذ على إعجاب المشجعين السياسيين ومحبي شبكة C-SPAN بينما كان والده يلقي ملاحظاته.

ويمكن رؤية غاي، نجل روز، وهو يسرق الأضواء بينما عضو الكونغرس ينتقد إدانة الرئيس السابق دونالد ترامب الأسبوع الماضي في محاكمة الأموال السرية في نيويورك.

وبينما كان روز ينتقد "المحاكمة ذات الدوافع السياسية"، كانت عيون غاي مبتسمة على نطاق عريض أمام الكاميرات.

وبينما كان والده يقول: "بغض النظر عن رأي المرء في المرشح الجمهوري الحالي، سيكون من الجيد لنا أن نتذكر التقليد الطويل والعزيز لدينا في هذا البلد المتمثل في تسوية خلافاتنا السياسية في صناديق الاقتراع"، أدار الطفل عينيه وأخرج لسانه.

وقال روز ممازحا في منشور عبر منصة "أكس": "هذا ما أحصل عليه عندما طلبت من ابني غاي أن يبتسم للكاميرا من أجل أخيه الصغير".

This is what I get for telling my son Guy to smile at the camera for his little brother ????‍♂️ https://t.co/L8sLBDJt35

— Congressman John Rose (@RepJohnRose) June 3, 2024

وحسب الصحيفة الأمريكية فإن الطفل سيرافق والده في الكونغرس طوال الأسبوع بهدف منح أمه القليل من الراحة، كونها تعمل بدوام كامل وترعى في المنزل ابنها سام البالغ من العمر 3 سنوات.

المصدر: The Hill

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي مجلس النواب الأمريكي واشنطن

إقرأ أيضاً:

فيديو.. طفل مقدسي رهن الحبس المنزلي ومهدد بالسجن 3 سنوات

القدس المحلتة – رغم مضي 14 شهرا على حبسه المنزلي، يتهدد السجن الفعلي لثلاث سنوات الطفل المقدسي أيهم السلايمة (14 عاما).

ويقبع الطفل السلايمة في الحبس المنزلي منذ 17 مايو/أيار 2023 بتهمة رشق مستوطنين في القدس بالحجارة، في حين أُفرج عن أحد أشقائه واثنين من أصدقائه في الملف ذاته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ضمن صفقة التبادل بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رايتس ووتش تتهم العراق بتنظيم حملة ترحيل لسوريين "تعسفا" إلى سورياlist 2 of 2أمنستي: 3 سنوات سجنا لمتظاهر مصري "لارتدائه قميصا مناهضا للتعذيب"end of list

يقول أيهم للجزيرة نت إنه اعتقل بعد اقتحام منزله فجرا أواسط مايو/أيار 2023، ثم حكم عليه بالسجن المنزلي، مضيفا "اعتقلوني دون أن أعمل شيئا، لا أريد السجن، حُرمت من تعليمي وأصحابي، من حقي أن أعيش مثل الباقيين".

وبعد جهود محاميه حصل أيهم، وهو من سكان حي واد قدوم في بلدة سلوان، على إذن بالتوجه إلى المدرسة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فأثبت جدارته وتفوقه وفق والده نواف السلايمة.

ويضيف الأب أن الاعتقال المنزلي فُرض على أيهم لأنه لم يكن قد بلغ السن القانونية للاعتقال، والآن تطلب النيابة الإسرائيلية السجن الفعلي 35 شهرا له.

ويبدي الأب قلقه من احتمال صدور حكم بالسجن الفعلي في جلسة المحكمة المقرر يوم 17 يوليو/تموز المقبل، ليصبح مجموع فترة الاعتقال 49 شهرا.

وكشف والد الطفل عن سعي نيابة الاحتلال لتحميل ابنه فترة الحكم المتبقية على أصدقائه الذين أفرج عنهم في صفقة التبادل. وعبّر عن قلقه الشديد على ابنه ومصيره في ظل الأوضاع المتردية في السجون خاصة.

مقالات مشابهة

  • سيدة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار أمام أعين والدته.. فيديو
  • لا زيارات سياسية للاغتراب
  • سرقة الهواتف بلندن مستمرة وصارت حلبة بين الحرامية من يسرق أكثر .. فيديو
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • فيديو.. طفل مقدسي رهن الحبس المنزلي ومهدد بالسجن 3 سنوات
  • رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي يطالب بإغلاق رصيف المساعدات بغزة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الجيبوتي
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية مدغشقر