ترأس الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل الجمعية العمومية لشركة المركز الطبي لسكك حديد مصر وذلك بحضور أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس إدارة الشركة حيث تم إستعراض نــشــاط الــشــركــة خــلال عــام 2023، حيث شهد المركز الطبي تطوراً متميزاً وطفرة مشهودة فى جودة و كفاءة  الخدمات الطبية فى كافة التخصصات والمجالات وكُلل هذا التطور بنجاح مستشفى القاهرة في إعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لمدة 3 أعوام .

  وتعد هذه المرة الأولى لنجاح مؤسسة طبية بالمجهودات الذاتيه للعاملين وبدون الإستعانة بشركات  استشارات الجودة المُتخصصة فى تأهيل المستشفيات.

 كما تم تجديد وحدة مناظير الجهاز الهضمي بالكامل وإمداد العمليات بمنظار العمود الفقري كما تم امداد العمليات الكبرى بمنظار جراحى بمواصفات طبية متقدمة ساعدت  في إجراء جراحات جديدة لم تكن تُجرى فى المركز الطبي .
وكذلك تم إفتتاح الرعاية التلطيفية بسعة ٤ أسرة لتقديم الرعاية الطبيه للحالات المُتقدمة من مرضى الأورام كم أشار رئيس جلس إدارة شركة المجلس الطبي لواء دكتور عاطف امام انه فيما يتعلق بقسم جراحات القلب والصدر يستمر العمل فى القسم بتواجد افضل الاستشارين المتخصصين فى عمليات القلب المفتوح واستحداث عمليات جديده وأيضاً وحدة رعاية مركزة منفصلة لتقديم الرعاية الطبية المتخصصة والدقيقة والتواصل المستمر مع قسم القلب و تقديم افضل خدمات طبية للحالات المشتركة  وتم تحديث وتطوير وحدة الغسيل الكلوي بشراء عدد 8 ماكينات غسيل كلوي حديثة وأيضاً إنشاء وحدة السونار الحركي بقسم الطب الطبيعي والروماتيزم حيث توسع العمل بوحدة السونار الحركى بعدد حالات 3900 خلال عام 2023.
كما حصلت  الشركة علي شهادة الأيزو 9001:2015 في جودة الإدارة الشاملة وأضحى المركز الطبي لسكك حديد مصر منصة علميه لتدريب طلبة الامتياز من مختلف الفئات حيث تم تدريب عدد 978 طالب خارجي خلال عام 2023 وكذلك تدريب أطباء الزمالة المصرية كما حصلت إدارة التدريب بالشركة علي شهادة الأيزو ( ISO 21001 : 2018 ). مما يؤدي الي تمكين إدارة التدريب من إصدار شهادات مُعتمده لمتلقي التدريب و التعليم بالمركز و كذلك تمكينها من تنظيم دورات تدريبيه معتمده، وفى ظل الاهتمام بارتقاء الخدمات الطبية المقدمة للمرضى خارج القاهرة تم افتتاح المقر الجديد للمركز الطبي فى منطقة شرق الدلتا ومقره الزقازيق بمجموعة من العيادات التخصصية و التفتيش الطبي  كما تم إفتتاح عيادات المركز الطبي بوزارة النقل العاصمة الإدارية  كما تم خلال الاجتماع استعراض عناصر الخطة المستقبلية   للمستشفى واستعرض رئيس المركز الطبي الإيرادات المحققة في العام المالي المنتهي في 31/ 12 / 2023  حيث بلغت 821 مليون جنيه مقابل 623.1 مليون جنيه في العام المالي المنتهي في 31/ 12 / 2022.


وأكد الوزير خلال الاجتماع  أن المركز أصبح أحد المراكز الطبية العلمية المتقدمة ويشهد طفرة غير مسبوقة في تقديم مختلف أنواع الرعاية الطبية المتميزة، وهو ما يتواكب مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن التطوير الكبير والنقلة النوعية الهائلة في الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى القاهرة يجسد مدى ما وصلت إليه من تقدم بكافة أقسامها.

واضاف أن المستشفى إلى جانب قيامها بتقديم خدمة طبية مميزة للعاملين بهيئة سكك حديد وشركاتها التابعة فإنها تستقبل المواطنين من خارج وزارة النقل، وتقدم لهم خدمة طبية على أعلى مستوى.

وأشار الوزير إلى أن هناك  تعليمات واضحة لادارة المستشفى بتطوير كافة المركز الطبية التابعة لها بتقديم مستوى خدمات طبية متميزة  بها مثل  (المركز الطبي بطنطا- المركز الطبي بالزقازيق – المركز الطبي بأبوزعبل) وتقديم خدمات طبية مميزة لكافة العاملين بالهيئات والشركات التابعة للوزارة في مختلف انحاء الجمهورية في ظل الحوكمة والانضباط في تقديم الخدمات الطبية، وفي ظل تسابق الجميع على اداء مهام وظيفته بكل انضباط، مشيرًا الى الدعم الكامل  لتطوير كافة قطاعات وهيئات وشركات وزارة النقل لتصبح في طليعة الهيئات بالدولة، ولتقديم خدمة متميزة وآمنة ومتطورة للمواطن المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير النقل النقل المركز الطبي لسكك حديد مصر سكك حديد مصر مستشفى القاهرة الخدمات الطبیة المرکز الطبی کما تم

إقرأ أيضاً:

بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض

تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية الطموحة لشركة «دله الصحية»، والتي تستهدف تعزيز النمو والتوسع في الخدمات الصحية في المستشفيات والعيادات إلى جانب الاستحواذات، وقعت شركة «دله الصحية» عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية والإلكتروميكانيكية والتشطيبات لمشروع "مستشفى دله العارض" في مدينة الرياض، بقيمة 690 مليون ريال، وذلك عقب الانتهاء من البنية الأساسية للأعمال الإنشائية، والحفر وتجهيز موقع المشروع وأخذ الموافقات الرسمية اللازمة.

وقد تمت مراسم التوقيع بين شركة دله الصحية يمثلها الدكتور أحمد بابعير الرئيس التنفيذي لشركة دله الصحية، والأستاذ خالد زريقة الرئيس التنفيذي لشركة يوسف مرون للمقاولات، حيث تعد الشركة إحدى شركات المقاولات السعودية الرائدة، ولها العديد من المشاريع في إنشاء المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، والتي اتخذت نهجاً واضحاً منذ تأسيسها باتباع أعلى المعايير الدولية للهندسة والبناء والتطوير.

وسيقام مشروع المستشفى الجديد "مستشفى دله العارض" على الأرض المملوكة للشركة على مساحة 45,000 م2 والتي تقع على تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، بحي العارض في مدينة الرياض. ويأتي مشروع بناء المستشفى الجديد في الرياض نظرا للكثافة السكنية العالية فيها وتلبية لاحتياجات المرضى في المنطقة لبناء مجتمع صحي وحيوي، والسعي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتغطية الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع لضمان تحقيق رعاية صحية متكاملة شاملة وآمنة.

وأكدت شركة دله الصحية أن مشروع مستشفى دله العارض سيتم تنفيذه وفقا لطراز معماري حديث، وبما يتماشى مع هوية شركة «دله الصحية»، وسيكون جاهزا في الربع الأول من عام 2027 ، ومتوقع أن يكون للمشروع تأثيرا إيجابيا على تحقيق تطلعات الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية في النمو والتوسع وتعزيز الجانب الصحي مع التزام الشركة في الحفاظ على معايير الجودة اللازمة في تقديم خدماتها في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

الجدير بالذكر أن شركة دله الصحية تضم ستة مرافق رائدة للرعاية الصحية، تخدم أكثر من مليونين ونصف مراجع سنويًا، في مختلف أنحاء المملكة، عبر أكثر من 1300سرير، وأكثر من 500 عيادة خارجية، كما تضم موظفين متخصصين وأطباء من ذوي الخبرة، سعيًا لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية الآمنة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة لمناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة لنقل الكهرباء لاعتماد موازنة 2025/2024
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • جهاز الإمداد الطبي يسلم شحنات طبية لمستشفيات أجدابيا والأبيار والمرج وطبرق
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمشروع طريق التنمية الذي سيكمل في 2050
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • وزير النقل يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ