شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان ، حفل تخريج الفوج الثاني من “دفعة عام 2024” من طلبة جامعة عجمان الذين تجاوز عددهم 300 خريج من مختلف الكليات وذلك بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في الحرم الجامعي.

وحضر الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش .

وانطلقت مراسم حفل التخريج بوصول صاحب السمو حاكم عجمان ومرافقيه إلى قاعة الحفل، حيث تم عزف السلام الوطني، ومن ثم تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.. وعرض فيديو تم إنتاجه بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي، تلاه فيديو يجسد رسالة الجامعة وأبرز إنجازاتها.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بالجهود الرائدة التي تقودها دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز قطاع التعليم ، وذلك بفضل الرعاية والاهتمام الذي يوليهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” .

وأكد سموه أهمية هذه الرؤية الرائدة التي تجسد الإيمان العميق بأن العلم والتعليم يشكلان الأساس للتقدم والتطور، وأن تمكين الشباب واستثمار طاقاتهم يمثلان الطريق نحو بناء مستقبل واعد ومزدهر للوطن.

وقال صاحب السمو حاكم عجمان : “تسعى الدولة إلى تطوير التعليم لوضعنا في صدارة الدول المتقدمة، حيث نشهد اليوم تخريج أول دفعة من كلية الطب بجامعة عجمان، وهذا إنجاز يبرز رؤيتنا الطموحة في تطوير التعليم الطبي وتمكين الشباب ليكونوا رواداً في مجال الرعاية الصحية”..مشيرا إلى أن هذه الدفعة تمثل بداية مشرقة لمستقبل واعد وستسهم تخصصاتهم في تعزيز الخدمات الطبية وتحسين جودة الرعاية الصحية في مجتمعنا .

وأضاف سموه: “ندرك أن الاستثمار في الإنسان هو أساس التقدم الحضاري والاقتصادي ويعتبر التعليم محوراً أساسياً لتنمية القدرات وتحقيق الإبداع، ومن خلال تطوير قطاع التعليم، نسعى لتمكين شبابنا وتأهيلهم لمواكبة متطلبات العصر ومواجهة التحديات بكفاءة وثقة”.

وثمن سموه جهود مجلس الأمناء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للجامعة المثمرة في تحقيق مكانة علمية وأكاديمية مرموقة تعزز مكانتها مركزا تعليميا متميزا على الصعيدين المحلي والدولي.

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن تهانيه الحارة للخريجين وأسرهم، مُشيدًا بالإنجازات التي حققوها والتي تعكس الجهود الطيبة التي بذلوها خلال مسيرتهم التعليمية، وصولًا إلى هذه اللحظات الغامرة بالفخر والاعتزاز.

وقدّم صاحب السمو حاكم عجمان بهذه المناسبة درع الجامعة إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش.. فيما قدّم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي درعا مماثلاً لصاحب السمو حاكم عجمان.

وقام صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بتكريم الدفعة الأولى من خريجي وخريجات كلية الطب، وخريجي الدراسات العليا وأوائل الكليات، وتابع سمو ولي العهد توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين منهم.

حضر الحفل الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، ومعالي عبدالله حميد المزروعي، وزير العدل الأسبق عضو مجلس أمناء الجامعة، ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وعمداء الكليات والأساتذة، وأولياء أمور الطلبة الخريجين، وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات والمسؤولين.

وألقى الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، كلمة شكر وامتنان لصاحب السمو حاكم عجمان، على دعمه المستمر للجامعة وقيادته الحكيمة التي تسهم في تحقيق استراتيجيتها.. وأثنى على الجهود الدؤوبة والدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في خلق بيئة تعليمية متميزة تشجع على البحث العلمي والابتكار، وتعزز قيم المسؤولية المجتمعية تلك الجهود التي تمكّن الشباب من تطوير أنفسهم.

وخلال الحفل، ألقى خريجو كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية القسم الطبي، متعهدين بالعمل بأمانة وإخلاص لخدمة مجتمعهم والحفاظ على أعلى معايير الرعاية الصحية.

من جانبه ألقى الخرّيج الدكتور حميد عبد الوهاب العوضي كلمة الخريجين، قال فيها: “إنهُ لَمنْ دواعي السرور أن ننال اليوم شرف اللقاء بصاحب السمو حاكم عجمان، فرعاية سموِّه الكريمة لهَذا الحفلِ تجسِّد الاهتمام الكبير الذي يحظَى به الطلبة في دولةِ الإمارات من قبل قيادتنا الحكيمة، وعلى رأسِها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»

عجمان: «الخليج»

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على خطط وبرامج الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، المطبقة وفق استراتيجية وزارة الداخلية، كما اطلع سموه على إنجازات الإدارة خلال الفترة السابقة ومشاريعها المقرر تنفيذها في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، في ديوان الحاكم، العميد رائد عبيد الزعابي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان وعدداً من كبار الضباط، وثمّن سمو ولي عهد عجمان ما يتم تنفيذه من برامج وخطط حيوية ومشاريع تطويرية لإدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة وتزويدها بأحدث الأجهزة من الآليات والمعدات المستخدمة في مكافحة الحرائق وتطوير تقنيات الوقاية والسلامة وإدخال التكنولوجيا في مراقبة مستوى السلامة في المنشآت كافة وفق أرقى الممارسات العالمية، وفقاً لتوجيهات القيادة الحكيمة للدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وجهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي يولي اهتماماً بتدعيم إدارات الدفاع المدني بالمعدات والأجهزة المتطورة وبما تحتاج اليه من معدات وكوادر بشرية.

ودعا سموه إلى استثمار رصيد الثقة الكبير من المجتمع تجاه إدارات الدفاع المدني والتقدير العالي لما تقوم به خاصة أن مجتمع الإمارة يتمتع بروح المسؤولية والإيجابية وعرف بالتعاون ومساندة بعضه بعضاً، وقد ظهر ذلك في أكثر من مناسبة وظرف عارض تجلت فيه روح الأخوة وإنسانية مجتمعنا مما ساهم في تجاوز التحديات وتعزيزالإيجابيات وعبور الأزمات الطارئة.

وأكد سمو ولي عهد عجمان أهمية استعداد الإدارة لمتطلبات موسم الصيف، إلى جانب تعزيز خطط التوعية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع لاتباع الإرشادات والإجراءات الوقائية لتجنب مسببات نشوب الحرائق.

وشدد سموه على أن رفع مستوى الوعي بين الأفراد والأسر بالمهارات الأولية للقضاء على مسببات الحرائق يسهم بشكل أساسي في الحفاظ على السلامة العامة، وأعرب سموه عن سعادته وفخره برجال الدفاع المدني لما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل حماية الأرواح والمحافظة على الممتلكات والسلامة العامة وترسيخ أمن الوطن ومواصلة مسيرة التميز والإنجاز.

من جانبه تقدم العميد رائد عبيد الزعابي بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على ما يقدمانه من دعم ومساندة للدفاع المدني، مثمناً استقبال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لوفد الدفاع المدني، والذي يعد حافزاً كبيراً لتقديم المزيد من العمل الجاد وإطلاق مبادرات تعزز أمن الإنسان والمجتمع وترتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وترسّيخ مكانة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

حضر اللقاء مروان عبيد المهيري مدير عام الديوان الأميري، والعقيد ماجد علي الحصان، مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان.

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»
  • عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • عمار النعيمي يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • أحمد بن سعيد يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • حاكم رأس الخيمة يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم