شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزير التخطيط يؤكد على التهيؤ لإجراء التعداد العام لسكان العراق،  بغداد شبكة أخبار العراق شدد وزير التخطيط محمد تميم ،الخميس، خلال اجتماع لوكلاء وزارته ، على ان الفترة الزمنية التي تفصلنا عن موعد اجراء .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التخطيط يؤكد على التهيؤ لإجراء التعداد العام لسكان العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التخطيط يؤكد على التهيؤ لإجراء التعداد العام...
 بغداد/شبكة أخبار العراق- شدد وزير التخطيط محمد تميم ،الخميس، خلال اجتماع لوكلاء وزارته ، على ان الفترة الزمنية التي تفصلنا عن موعد اجراء التعداد هي قليلة جدا، في ضوء حجم وضخامة المتطلبات والبنى التحتية التي ينبغي اكمالها وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التعداد.ولفت الى ان مجلس الوزراء اصدر حزمة مهمة من القرارات، من اجل تسهيل عمليات اجراء التعداد، مؤكدا على استكمال الاجراءات الخاصة بتوفير الاجهزة اللوحية، وإعداد الانظمة والتطبيقات والبرامج التي سيتم اعتمادها في اجراء التعداد، والتهيؤ لاجراء التعداد التجريبي في النصف الاول من العام المقبل، موجها بتوفير الظروف المناسبة لبيئة العمل وخصوصا فيما يتعلق بالمباني والمخازن في بغداد والمحافظات.واشار الوزير الى اهمية الدور الذي تضطلع به الحكومات المحلية في المحافظات، في تقديم الدعم للجهاز المركزي للاحصاء من اجل ضمان نجاح التعداد العام للسكان والمساكن في شهر تشرين الثاني من العام المقبل 2024.وشهد الاجتماع مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالاستعدادات التي تقوم بها الوزارة وتشكيلاتها والجهات ذات العلاقة بمشروع التعداد السكاني، وفقا لبيان صادر عن وزارة التخطيط.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير التخطيط يؤكد على التهيؤ لإجراء التعداد العام لسكان العراق وتم نقلها من شبكة اخبار العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف عن أرقام مثيرة تخص ملفي المخدرات والانتحار

كشفت وزارة الداخلية، الخميس، عن اعتقال 230 شبكة تخص المخدرات، فيما أكدت تصاعد نسبة الانتحار بواقع 5%. وقال الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد مقداد ميري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع قائد شرطة البصرة وحضرته السومرية، "وزارة الداخلية قطعت شوطا استثنائيا بملف المخدرات وكان من اكبر التحديات وعملنا عليه بشكل كبير جدا". وأضاف "العام الماضي عدد الملقى عليهم اكثر من 19 الفا واكثر من 150 تاجرا دوليا"، مشيرا الى أن "هذا العام حققنا نجاحا باهرا وهناك اكثر من 230 شبكة من ضمنها 27 دولية تم القاء القبض عليها مع ضبط طنين". ولفت ميري الى أنه "في 22 تموز سيكون لدينا مؤتمر على مستوى وزراء داخلية دول الجوار وغيرهم لمتابعة ملف المخدرات"، كاشفا أن "الكبتاغون يأتي من سوريا ثم الانبار والكرستال يأتي من افغانستان من ثم ايران الى العراق، وهذان الخطان تحت الرقابة". الى ذلك، قال ميري أن "الجريمة الوحيدة التي لدينا ارتفاع فيها هي الانتحار وارتفعت 5%"، مؤكدا أن "اسباب الانتحار كثيرة منها عائلية ونفسية ومادية". وتابع "يجب ان توجد حلول لهذا الموضوع وهناك تحدي صعب"، مشدداً بالقول "ذاهبون بتوعية شديدة بشأن الموضوع عبر كل وسائل الاعلام".  

مقالات مشابهة

  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • العراق.. ضبط 230 شبكة مخدرات خلال 2024
  • الداخلية تكشف عن أرقام مثيرة تخص ملفي المخدرات والانتحار
  • التخطيط: سيتم إيجاد بدائل للمناطق العشوائية اعتماداً على التعداد السكاني
  • مدبولي: تكليفات رئاسية بإدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة إلى شبكة الكهرباء
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك