وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن منافسه الجمهوري دونالد ترامب بأنه "مجرم مدان" وذلك للمرة الأولى منذ إدانة الأخيرة بـ34 تهمة جنائية من قبل محكمة بنيويورك الأسبوع الماضي.

وقال بايدن في كلمة له خلال مناسبة انتخابية لجمع التبرعات في ولاية كونيتيكت الأمريكية، "لأول مرة في التاريخ الأمريكي يسعى الآن رئيس سابق ومجرم مدان للوصول إلى منصب الرئاسة"، حسب وكالة فرانس برس.



وأضاف مخاطبا أنصاره "يا رفاق، لقد دخلت الحملة منطقة مجهولة"، وذلك في ظل اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.


وكان بايدن واجه عدة انتقادات، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب ردّه الذي وُصف بـ"الغريب" عقب سؤاله عن الإدانة الجنائية التاريخية، لمنافسه السياسي دونالد ترامب، حيث اكتفى خلال خطابه الجمعة الماضي بابتسامة وُصفت من وسائل إعلام غربية بـ"الشريرة".

ويتنافس الديمقراطي بايدن ومنافسه السياسي الجمهوري ترامب من أجل الفوز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقبلة، إلا أن الأخير قد أصبح أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، لكن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

والخميس، أدانت محكمة جنائية أمريكية في نيويورك  ترامب بـ 34 اتهاما في  قضية دفع أموال بطريقة غير قانونية، مقابل صمت ممثلة أفلام إباحية.


وأعلن القاضي ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك، أن هيئة المحلفين توصلت إلى حُكم، محددا موعد النطق بالحكم على  ترامب في 11 تموز /يوليو القادم، قبل أيام فقط من اختيار الجمهوريين له كمرشح لعام 2024.

وكشف ترامب عزمه الاستئناف على القضية، متهما القاضي ميرشان بـ"الفساد والتآمر ضده"، وقال: "لدينا قاض مثير للجدل في نيويورك، والمحاكمة نفسها لم تكن عادلة"، حسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أنه في مثل تهم ترامب، يُعاقب المدان بالسجن لمدة تتراوح بين 16 شهرا و4 سنوات، ومن بين القضايا الرئيسية التي سيتم تحديدها في حال إدانته  ما إذا كان سيواجه شكلا من أشكال السجن، إما في منشأة حكومية أو في مكان خاص، أو يواجه تجربة أقل تقييدا من خلال المراقبة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن ترامب امريكا بايدن ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عضو في الكونغرس: بايدن ظهر غير مؤهل عقليًا خلال مناظرته مع ترامب

قال عضو الكونغرس الأمريكي، بول غوسار، إن "الرئيس الأمريكي جو بايدن، أظهر خلال مناظرة مع سلفه دونالد ترامب، أنه غير مؤهل عقليا لتولي أعلى منصب حكومي".

ترامب: بايدن يتصرف مثل فلسطيني بايدن يتهرب: قضيت نصف عمرى بالعمل السياسي وترامب يستشهد بتقاريره الطبية السوبر

وقال غوسار لوكالة "سبوتنيك": "في مناظرة اليوم، تلعثم جو بايدن، بصوت عالٍ وبقي لوقت طويل صامتًا. إنه غير مؤهل عقليًا ليكون رئيسًا للولايات المتحدة".

وانتهت المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، إذ أثيرت تكهنات وآراء حول هوية المنتصر، الذي قدم أفضل أداء خلالها.

وجرت المناظرة التلفزيونية الأولى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، حيث ناقش المرشحان توقعات الحرب العالمية والصراع في أوكرانيا، ومشاكل الاقتصاد الأمريكي، ولم تخل المناقشات من تبادل الاتهامات.

 

ونظم الحدث شبكة "CNN" الأمريكية، وللمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، لم يكن هناك جمهور في الـ"ستوديو"، حيث أُجريت المناظرة، بل كان هناك فقط المصورون والمحاورون، والمشاركين.

ووفقًا لتقارير، أعرب عدد كبير من الديمقراطيين عن مخاوفهم بشأن أداء بايدن، السيئ وتأثيراته على مستقبل حملته الانتخابية.

 

ترامب: بايدن يتصرف مثل فلسطيني

وصف الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، الخميس، منافسه الديمقراطي، جو بايدن، بأنه يتصرف «كفلسطيني» في النزاع بين إسرائيل و«حماس».

 وخلال أول مناظرة بينهما في إطار الانتخابات الرئاسية الأميركية، قال ترامب متحدثًا عن بايدن: «لقد أصبح مثل فلسطيني، لكنهم لا يُحبونه لأنه فلسطيني سيئ جدًا. إنه (فلسطيني) ضعيف».

 يُذكر أن المناظرة اختتمت في الساعات الأولى من صباح اليوم (الجمعة)، وتصدرت قضايا حرب غزة وأوكرانيا والمشاكل الاقتصادية في الولايات المتحدة، إجابات المرشحين عن الأسئلة، ولم تخلُ المناظرة من تبادل عنيف للاتهامات بين المتنافسين.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن بعد المناظرة: واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • مناظرة فاشلة للرئيس الأمريكي جو بايدن ضد دونالد ترامب
  • عضو في الكونغرس: بايدن ظهر غير مؤهل عقليًا خلال مناظرته مع ترامب
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»
  • عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية لـ ترامب: "أنت كذاب" (تغطية مباشرة)
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن لـ ترامب: بوتين "مجرم حرب"
  • عاجل - بايدن يصفع ترامب خلال المناظرة الرئاسية (تغطية مباشرة)
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب يهاجم بايدن بشأن سياسات الحدود
  • بدء المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب