شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن إي أي أتش إثمار الدولية القابضة تستحوذ على حصة في جيوان القابضة، أعلنت شركة ، إي أي أتش إثمار الدولية القابضة ش.م.خ. “إي أي أتش” ، ومقرها أبوظبي، عن استحواذها على حصة استراتيجية في شركة جيوان القابضة “جيوان” .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إي أي أتش إثمار الدولية القابضة تستحوذ على حصة في جيوان القابضة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إي أي أتش إثمار الدولية القابضة تستحوذ على حصة في...

أعلنت شركة ، إي أي أتش إثمار الدولية القابضة ش.م.خ. “إي أي أتش” ، ومقرها أبوظبي، عن استحواذها على حصة استراتيجية في شركة جيوان القابضة “جيوان” ،ومقرها أبوظبي ،.

وتهدف عملية الاستحواذ للتنويع والتوسع في القطاعات التي تستثمر فيها “إي أي أتش” ، مستلهمة ذلك من رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتعزيز وتنمية الفرص الاستثمارية في أبوظبي وبما يتوافق مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

وطورت “إي أي أتش ” محفظة استثمارية متنوعة ومبتكرة ومستدامة تتألف من أكثر من ثلاثين شركة في قطاعات متعددة، بما فيها العقارات والطاقة والتكنولوجيا والاستثمار والرعاية الصحية والضيافة، في حين تتنوع أعمال شركة “جيوان” في قطاعات عدة أبرزها التطوير العقاري والتجارة العامة والضيافة والسياحة والسفر وإدارة المطاعم والتكنولوجيا الزراعية.

وقال علي الجبيلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إي أي أتش ، في تصريح له بهذه المناسبة ” : ” نُعلن اليوم عن استحواذ استراتيجي في جيوان، وهي خطوة تعزز رؤيتنا في ضرورة تنويع وتوسيع القطاعات التي نتواجد فيها، تتماشى تماماً مع خططنا الحالية والمستقبلية، بهدف تحقيق عوائد مستدامة تنصب في مصلحة مستثمرينا. وستُتيح هذه الشراكة الفرصة أمامنا للاستثمار في قطاعات جديدة، الأمر الذي سينعكس في المشاريع المشتركة القادمة مع جيوان، والتي ستُساهم في رفد السوق بفرص عمل جديدة ضمن قطاعات حيوية، تؤثر بشكل إيجابي في نمو الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات”.

وأضاف الجبيلي: ” نتطلع من خلال هذه الشراكة لإطلاق مشاريع ذات بعد استراتيجي، وتوسيع نطاق الاستثمارات المختلفة التي سنقوم بها”.

من جهته، قال علاء العلي، الرئيس التنفيذي لشركة جيوان القابضة : ” حققنا في جيوان العديد من المشاريع الناجحة في قطاعات حيوية ومنتجة ، معتمدين في ذلك على توافر خطط طموحة وشركاء جدد ، نسعد اليوم بهذه الخطوة الهامة مع إي أي أتش، ونعلن من خلالها عن بدء مرحلة جديدة ستحمل مزيداً من الإنجازات والنجاحات للقطاعات التي سنتواجد فيها معاً في المستقبل”.وام

34.220.19.47



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إي أي أتش إثمار الدولية القابضة تستحوذ على حصة في جيوان القابضة وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی قطاعات

إقرأ أيضاً:

"مصدر" تستحوذ على 50% من "تيرا-جن" الأمريكية

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالميًا في مجال الطاقة النظيفة، عن إتمام صفقة استحواذها على حصة 50% في شركة "تيرا-جن باور هولدينجز"، التي تُعد واحدة من أكبر شركات إنتاج الطاقة المتجددة المستقلة في الولايات المتحدة، وذلك من شركة "إنرجي كابيتال بارتنرز" (إي سي بي).

وتعتبر هذه الصفقة من أكبر الصفقات التي أبرمتها "مصدر"، حيث تمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز حضورها في سوق الطاقة الأمريكية، التي دخلتها لأول مرة في عام 2019. بعد إتمام الصفقة، أصبحت "إنرجي كابيتال بارتنرز" قد باعت كامل حصتها في "تيرا-جن"، بينما احتفظت شركة "إيجنيو إنفراستراكتشر بارتنرز" بحصتها البالغة 50%.
وتعكس الصفقة التزام "مصدر" بتعزيز قدراتها في مجال الطاقة المتجددة، حيث تسعى إلى رفع القدرة الإجمالية لمشاريعها العالمية إلى 100 جيجاواط بحلول عام 2030.، وتؤكد على أهمية التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وتدعم جهود كلا البلدين في تعزيز حلول الطاقة النظيفة.
قبل الاستحواذ على "تيرا-جن"، كانت محفظة "مصدر" في السوق الأمريكية تضم مشاريع لطاقة الشمس والرياح، بقدرة إجمالية تزيد عن 1.4 جيجاواط. بعد استحواذها، يُتوقع أن تسهم "تيرا-جن" في تقديم فرص قيمة للنمو والتوسع، بما يتماشى مع أهداف "مصدر" لتحقيق أهداف "اتفاق الإمارات" التاريخي في مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة عالميًا بحلول عام 2030.

النمو الأخضر

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مؤتمر الأطراف COP28 ورئيس مجلس إدارة "مصدر": "تأتي هذه الصفقة في إطار رؤية القيادة الإماراتية لتوسيع نطاق حلول الطاقة النظيفة، مما يضمن إمدادات الطاقة اللازمة لدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام."
وأضاف: "نحن نعمل على تحقيق هدف تطوير محفظة مشاريع طاقة متجددة في الولايات المتحدة بقدرة تتجاوز 10 جيجاواط بحلول عام 2030، يعكس هذا الاستثمار أهمية النمو الأخضر، وما يوفره من فرص متميزة."
من جانبه، صرح محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، بأن "تيرا-جن" تمتلك فريق إدارة ذو خبرة واسعة، مما يجعلها شريكًا حيويًا لدعم مساعي "مصدر" في السوق الأمريكية.
وتعمل "تيرا-جن" حاليًا على تشغيل ما يقرب من 3.8 جيجاواط من مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى 5.1 جيجاواط ساعي من مرافق تخزين الطاقة، موزعة على 30 موقعاً في الولايات المتحدة، معظمها في كاليفورنيا وتكساس.
تعد هذه الصفقة استكمالاً لرؤية "مصدر" في دعم تنمية وتطوير قطاع الطاقة المتجددة العالمي، وتعكس التزامها العميق بتوسيع استثماراتها في السوق الأمريكية، في وقت تتزايد فيه أهمية الحلول المستدامة لمواجهة تحديات تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • استثمارات "عُمان المستقبل"
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها
  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • "مصدر" تستحوذ على 50% من "تيرا-جن" الأمريكية
  • أبو الغيط في إجتماع المصارف المركزية العربية: لا يمكن الفصل بين التحديات الإقتصادية العالمية والمخاطر الأمنية الراهنة
  • د.حماد عبدالله يكتب: وزارة للأقاليم الإقتصادية !!
  • الصحة: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لاكتشاف امكانات مصر الهائلة في قطاعات الطاقة المتجددة
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات