RT Arabic:
2024-06-29@13:40:07 GMT

روسيا تنزل إلى المياه سفينة سياحية من جيل جديد

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

روسيا تنزل إلى المياه سفينة سياحية من جيل جديد

ذكرت الشركة الروسية المتحدة لصناعة السفن أن روسيا ستنزل إلى المياه قريبا أول سفينة سياحية، تم تطويرها في إطار المشروع "A45-90.2".

حول الموضوع قال مدير مشروع تطوير السفن المذكورة، فيكتور أستافييف:"يوم الأربعاء 5 يونيو الجاري سيشهد مصنع سريدني-نفسكي الروسي إنزال سفينة سياحية مميزة إلى المياه، وهي أول سفينة يتم تطويرها في إطار المشروع A45-90.

2".

وأشار أستافييف إلى أن سفن المشروع "A45-90.2" مصممة لنقل 245 راكبا، وقطع 5000 كم في كل رحلة، كما جهّزت بمقصورات توفر أفضل معايير الراحة والرفاهية للركاب، وصممت وفقا لأفضل المعايير العالمية لتكون اقتصادية ومريحة وصديقة للبيئة.

infomach.ru نموذج للسفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع A45-90.2" إقرأ المزيد "روستيخ" تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق

يبلع طول السفينة 99 م، وعرضها 14.9 م، ويمكن لها الحركة بسرعة 12.4 عقدة بحرية، ويوجد على متنها مطاعم وحانات ومقصورات لتقديم العناية الطبية للمسافرين، وجهّزت بمصاعد وأماكن ترفيهية، ومقصورات من الدرجة العادية والدرجة الفاخرة، ومقصورات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الخدمة الصحفية لمصنع "سريدني-نيفسكي" إلى أن مشروع "A45-90.2" يعتبر من أهم مشاريع التي تولاها المصنع لتطوير أسطول السفن السياحية التي ستؤمن خدمات النقل المدني في الاتحاد الروسي.

المصدر: aoosk.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جديد التقنية مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني

#سواليف

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) بتلقيها تقريرا عن #حادث وقع على بعد 150 ميلا بحريا شمال غرب #الحديدة في #اليمن اليوم الجمعة.

وقالت الهيئة في بيان: “أبلغ ربان #سفينة (كانت مبحرة في البحر الأحمر) عن سقوط 5 صواريخ بالقرب من السفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل مدينة الحديدة الساحلية”، موضحا أنها “لم تتسبب في أي ضرر”.

وأشارت إلى أن” السلطات تعمل على التحقق من الموضوع، وأكدت على السفن العابرة توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في المنطقة”.

مقالات ذات صلة عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة 2024/06/28

“.

وأمس الخميس، ذكرت شركة “أمبري” للأمن البحري أن “سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة اليمني” مضيفة أنه “لم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار”.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة “أنصار الله” ( #الحوثيون ) في #اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف “السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها”، وذلك “نصرة للشعب الفلسطيني في غزة”.

وعلى إثر ذلك قررت العديد من شركات الشحن تعليق النقل البحري لها عبر البحر الأحمر.

وأعلن الحوثيون في الأيام الماضية أنهم سيبدأون تنفيذ “المرحلة الرابعة من التصعيد” من أجل دعم الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • "لعنة جديدة" تطارد أكبر سفينة سياحية في العالم
  • تماسيح في موانئ مرّاكش
  • باتروشيف يؤكد أن روسيا متفوقة على مستوى العالم في مجال بناء السفن
  • هكذا تم السيطرة على حريق صغير اندلع على متن أكبر سفينة سياحية في العالم
  • إطلاق طلب عروض دولي لتنفيذ أشغال الردم العامة في إطار بناء الملعب الكبير للدار البيضاء