RT Arabic:
2024-06-30@14:27:31 GMT

NVIDIA تطور جيلا جديدا من المعالجات للذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

NVIDIA تطور جيلا جديدا من المعالجات للذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة NVIDIA أنها تعمل على تطوير جيل جديد من المعالجات لتستخدم مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.

خلال معرض Computex التقني قال الرئيس التنفيذي للشركة، جين-سون هوانغ:" يخلق النمو السريع للبيانات الحاجة إلى أساليب معالجة جديدة، وتنظر NVIDIA إلى تنامي الذكاء الاصطناعي على أنه ثورة صناعية وتعتزم لعب دور مهم في هذه العملية، لذا بدأت بتطوير معالجات Rubin الجديدة لتكون خلفا لمعالجات Blackwell، وستستخدم في مراكز البيانات التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما نوه هوانغ إلى أن معالجات Rubin ستطرح عام 2026. كما ستطرح شركته معالجات Blackwell Ultra عام 2025، وكل سنة ستقوم الشركة بطرح جيل من المعالجات لتواكب التطور واحتياجات الأسواق العالمية.

إقرأ المزيد أبرز مواصفات الحاسب المنافس الجديد من vivo

ولم يكشف هوانغ الكثير من التفاصيل التقنية عن معالجات Rubin، لكنه أشار إلى أنها ستستند إلى معايير جديدة، وستحصل على ترددات عالية تمكنها من معالجة البيانات بسرعات فائقة.

ويرى الخبراء أن NVIDIA تطور قدراتها في مجال معالجات الذكاء الاصطناعي لتنافس Qualcomm وAMD ومايكروسوفت والعديد من عمالقة صناعة الإلكترونيات في هذا المجال.

المصدر: overclockers.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية إلكترونيات جديد التقنية ذكاء اصطناعي مايكروسوفت MicroSoft مشروع جديد معالج معلومات عامة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي

دبي: «الخليج»

كرم اللواء دكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، بشرطة دبي، عدداً من الشركاء والمتعاونين مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، للدور المتميز في تعزيز العمل التكاملي المشترك، والذي يحقق التوجهات الحكومية والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان للمجتمع.

حضر التكريم، الذي أقيم في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، اللواء أحمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعميد دكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد عدنان علي محمد، نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون العمليات الذكية، والعقيد مهندس حسين أحمد بن غليطة نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون التطبيقات الذكية، وعدد من كبار الضباط.

وأكد العبيدلي أن القيادة العامة لشرطة دبي تثمّن هذه الجهود المستمرة والتواصل الفعال بين مختلف الجهات والدوائر والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق الأهداف المشتركة، وترجمة توجهات الحكومة في توطيد العمل التكاملي والفرق المشتركة على أرض الواقع والعمل بروح الفريق الواحد.

وأشاد بالشركاء والمتعاونين مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، ودورهم في التواصل والتعاون الوثيق في مختلف فرق العمل المشتركة، والمشاريع والندوات والورش والمؤتمرات، والتي تعكس المستوى المتقدم من الأداء والتناغم في سبيل تحقيق النتائج والأهداف الاستراتيجية التي تصب في خدمة المجتمع وجودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة بنها يبتكرون نظاما جديدا لمراقبة السيارات يساهم فى الحد من الحوادث
  • العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي حتى 12 يوليو
  • “تطور الذكاء الاصطناعي في مجال التجسس والأمان: تحديات وفرص
  • روسيا تطور جيلا جديدا من السفن المدنية لرحلات القطب الشمالي
  • 45 طالباً في برنامج تدريبي بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي