حرر زوج بلاغ ضد زوجته، اتهمها بإلحاق الضرر المادى والمعنوى به، بعد إصابته -بشكل بالغ- وتلقينه علقة موت وفقا لشهادة الشهود وكاميرات المراقبة، وقدم تقارير طبية لحاجته لعلاج دام 60 يوما، ليؤكد: "بعد زواج دام 3 سنوات كدت أن أفقد حياتى على يد زوجتى، واعتادت زوجتى الإساءة لى، وإجبارى على سداد نفقاتها بما يتجاوز 60 ألف جنيه شهريا، وعندما اعترض أجد نفسى ملاحق بالسب والقذف على يديها".

 

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة بأكتوبر لإثبات نشوز زوجته، ودعوى تعويض، ودعوى سب وقذف، ودعوى حبس -بما لحق به من إصابات على يديها-:" أسدد نفقات زوجتى من مسكن وملبس ومصروفات علاجية، إلا أنها تتهمنى بالبخل وحرمانها من حقها، وتلاحقنى بدعاوى الحبس بنفقات ابنى، وكادت أن تتسبب بموتى بعد تلقينها لى علقة موت".

 

وتابع: "حاولت بكل الطرق حل الخلافات معها لتجنب التعرض للعنف على يديها، ولكنها تعنتت، وترفض عقد الصلح، لأسدد لها خلال سنوات زواجنا الثلاثة ما يتجاوز مليون جنيه، وبالرغم من ذلك تتهمنى أننى أجعلها تعيش فى مستوى اجتماعى غير لائق، وعندما قررت تسوية الخلافات بالطلاق رفضت وشهرت بى، وألحقت بى الضرر المادى والمعنوى وفقًا للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التى تقدمت بها للمحكمة".

 

والقانون أعطى للمطلقة نفقة العدة تقدر بنفقة 3 أشهر من النفقة الشهرية، والقانون أوجب على تمكين الحاضنة من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة حتى سن الـ15 عشر للذكر و17 عشر للأنثى.


ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشزا.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي نفقة طلاق للضرر عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة.. اعرف التفاصيل

كشفت نتيجة امتحانات الثانوية العامة للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني 2024 التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ارتفاع شريحة المجاميع ونسب النجاح عن العام الماضي بزيادة لا تقل عن 4%، وتبيّن أنّ مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة سترتفع عن العام الماضي للحدود الدنيا للكليات. 

مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة والحدود الدنيا 

وأوضح تحليل نتيجة الثانوية العامة، أنّ مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة سترتفع عن العام الماضي بواقع 6 درجات كحد أدنى، كما يلي. 

- التربية النوعية 215 درجة أي بنسبة 52.43%

- حقوق انتساب 227 درجة أي بنسبة 55.36%

- التربية الرياضية 225 درجة بنين أي بنسبة 54.87%

ـ  كلية التربية 262 درجة أي بنسبة 63.9%.

تنسيق الجامعات 2024

وأكد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أنّ أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسير بصورة منتظمة وهادئة دون مشكلات، والموقع الإلكتروني يعمل 24 ساعة طوال أيام المرحلة، ويوجد أكثر من سيرفر أعدتها الوزراة لمتابعة أعمال التسجيل.

مقالات مشابهة

  • زوجة تطلب تمكينها من مسكن الزوجية بقيمة 3.4 مليون جنيه بأكتوبر.. التفاصيل
  • أجر المسكن يفرق بين زوج وزوجته بأكتوبر.. اعرف الحكاية
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي.. اعرف التفاصيل
  •  250 فرصة عمل لشباب الشرقية في «النساجون الشرقيون».. اعرف التفاصيل
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري.. اعرف التفاصيل واحسب الفائدة
  • 5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين».. اعرف التفاصيل
  • بسبب خلافات على مسكن الزوجية.. مصرع زوج علي يد أشقاء زوجته بالهرم
  • تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة.. اعرف التفاصيل