شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن غرفة الحبوب ارتفاع المخزون الاستراتيجي للقمح لـ 6 أشهر، أعلن  النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة  غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية  ارتفاع  المخزون الاستراتيجي من القمح الى 6 أشهر بعد نجاح .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غرفة الحبوب: ارتفاع المخزون الاستراتيجي للقمح لـ 6 أشهر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غرفة الحبوب: ارتفاع المخزون الاستراتيجي للقمح لـ 6...

أعلن  النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة  غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية  ارتفاع  المخزون الاستراتيجي من القمح الى 6 أشهر بعد نجاح الموسم الحالى  بسبب زيادة سعر القمح المحلى لـ 1500 جنيه للطن. 

ونوه بأنه تم أيضا تعاقد  وزارة  التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين على شراء 360 ألف طن قمح مستورد  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية  باستمرار تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية خاصة القمح المخصص لإنتاج الخبز البلدي  المدعم  ،رغم  إعلان روسيا بالانسحاب من اتفاقية الحبوب الا أن الحكومة  ممثلة فى وزارة التموين نجحت في توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية .

وأوضح النائب طارق حسانين، فى تصريحات اليوم أن توسع وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى إنشاء صوامع جديدة لزيادة السعة التخزينية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ساهم فى الحد من هدر الأقماح الذى كان يحدث فى الماضي وأيضا فى تعزيز المخزون الاستراتيجي. 

وأشار إلى أنه تم توفير صوامع متطورة لتخزين الأقماح بشكل جيد خلال الموسم الحالي بدلا من الشون الترابية التي كانت تعرض الأقماح في الماضي للتلف، مؤكدا على نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية طوال فترة جائحة كورونا وأيضا خلال أزمة الحرب الروسية - الأوكرانية في الحفاظ على استمرارية وجود مخزون استراتيجي من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفي لفترات طويلة. 

وأكد حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الاستراتيجية لاسيما سلعة القمح، خاصة وأنه يتم إنتاج ما يقرب من 270 إلى 275 مليون رغيف مدعم يوميا وصرفه على بطاقات التموين بسعر الرغيف 5 قروش رغم ارتفاع مستلزمات الإنتاج، إلا أن الدولة مازالت حريصة على دعم الخبز لتخفيف العبء على المواطنين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل غرفة الحبوب: ارتفاع المخزون الاستراتيجي للقمح لـ 6 أشهر وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التموین والتجارة الداخلیة غرفة الحبوب

إقرأ أيضاً:

حملة الحرث والبذر.. بيان هام من الديوان المهني للحبوب

دعا الديوان الجزائري المهني للحبوب، الفلاحين، إلى التقرب من تعاونيات الحبوب والبقول الجافة من أجل إقتناء المدخلات الفلاحية، تحسبا لانطلاق حملة الحرث والبذر 2025/2024.

وحسب بيان للديوان، فإن الفلاحين مدعوون، لإقتناء المدخلات الفلاحية. من أسمدة وبذور الحبوب من قمح صلب وقمح ليّن وشعير وكذلك بذور البقوليات من حمص وعدس.

كما يدعو الديوان، إلى تحديد مواعيد استلام البذور والأسمدة حين تقربهم من التعاونيات. حتى يتسنى لمصالحها ضبط وتنظيم برنامج يضمن لهم خدمات حسنة وسلاسة في عملية تسليم هذه المدخلات.

قرض الرفيق لإقتناء المدخلات الفلاحية

هذا وذكر الديوان، الفلاحين الراغبين في الحصول على قرض الرفيق لاقتناء المدخلات، أنه يمكنهم التقرب من الشبابيك الموحدة المفتوحة على مستوى جميع التعاونيات منذ شهر جويلية 2024.

ودعا الديوان، الفلاحين الراغبين في الحصول على القرض، لإيداع الطلبات في أقرب الآجال. لتُعطي الوقت الكافي للبنك لدراسة الملفات ومنح القروض في أفضل الآجال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • حملة الحرث والبذر.. بيان هام من الديوان المهني للحبوب
  • غرفة الأخشاب والأثاث: 23 مليار دولار حجم الصادرات خلال 7 أشهر
  • الفرقة الوطنية للجمارك تحقق في تلاعب مستوردين للقمح المدعم لتحصيل الملايير
  • إسحاق بريك: ما يحدث في لبنان لن يغير وضع إسرائيل الاستراتيجي الخطير
  • تراجع أسعار القمح الأمريكي وسط ضعف الطلب
  • وزير الصحة اللبناني: الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية يكفي لـ 4 أشهر
  • غرفة القاهرة: 266 مليون دولار صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال 7 أشهر
  • احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى
  • مؤسسة الحبوب تنظم ورشة عمل حول آلية زراعة القمح في الجوف
  • حبوب الوجه والرؤوس السوداء: ما هي أسهل طرق علاجها؟