الفن واهله، رئيس هيئة قصور الثقافة يشهد اجتماع الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر،عمرو البسيوني تقديرنا البالغ لأدباء مصر ودورهم الكبير في تشكيل خريطة الوعي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر رئيس هيئة قصور الثقافة يشهد اجتماع الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

رئيس هيئة قصور الثقافة يشهد اجتماع الأمانة العامة...

عمرو البسيوني: تقديرنا البالغ لأدباء مصر ودورهم الكبير في تشكيل خريطة الوعي

شهد عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس الأربعاء، اجتماع الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، في دورته السادسة والثلاثين، بقصر ثقافة الجيزة، بحضور الشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والشاعر ياسر خليل أمين عام المؤتمر، والشاعر عبده الزراع مدير عام الثقافة العامة، والأدباء أعضاء الأمانة.

أكد "البسيوني" تقديره البالغ لأدباء مصر ودورهم الكبير في تشكيل خريطة الوعي في المجتمع بما يحملونه من طاقات إبداعية ورؤى فنية وجمالية تشارك وتتفاعل مع كل ما يمس وجدان الوطن على جميع الأصعدة.

وأضاف رئيس الهيئة أن مؤتمر أدباء مصر يأتي على رأس الفعاليات الكبرى لوزارة الثقافة وهو بلا شك أكبر تجمع ثقافي في مصر، ويلقى أهمية خاصة لما يطرحه من تصورات وأفكار تقود عملية التنوير وتؤكد على الرسالة العظيمة والمقدرة للوطن ومبدعيه. وأعرب عن استعداد الهيئة لتقديم كل سبل الدعم للمؤتمر وتيسير الإجراءات كافة التي من شأنها إقامة دورة ناجحة، معرباً عن أمنياته بالتوفيق للجميع.

كلمة الشاعر مسعود شومان

وقال الشاعر مسعود شومان، إن المؤتمر يعد برلمانا أدبيًا مهما يتيح الفرصة لتحقيق مبدأ العدالة الثقافية ويفصح عن المواهب الثرية في المعمور المصري وينقب عن مواهبها، كما أشار إلى أن الشئون الثقافية تتأهب لإعداد فعاليات تليق بهذه الدورة على المستويين البحثي والفني فضلا عن الأنشطة الجديدة.

من جهته رحب الشاعر ياسر خليل برئيس الهيئة وأعضاء الأمانة، مشيرا إلى أن الدورة المقبلة للمؤتمر ستكون متميزة بما تقدمه من فعاليات مختلفة ومتنوعة تناقش عبر الجلسات البحثية والموائد المستديرة، بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية والقراءات القصصية وغيرها من الفعاليات.

"أدب الانتصار والأمن الثقافي.. خمسون عاما من العبور"

وقد عرض الشاعر فتحي عبد السميع عضو لجنة الأبحاث ما توصلت اليه اللجنة برئاسة الناقد الدكتور سعيد الوكيل، للدورة المقبلة للمؤتمر التي تحمل عنوان "أدب الانتصار والأمن الثقافي.. خمسون عاما من العبور" تزامنا مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر العظيم، موضحا أن المؤتمر يتناول النصر عبر عدة محاور منها الأمن الثقافي ومكتسبات أكتوبر، وأكتوبر في الأدب العربي المعاصر "السرد، الشعر، المسرح"، وأكتوبر في الفنون المرئية والمسموعة، أكتوبر والثقافة الشعبية، كتابات من واقع الحرب "المذكرات، الشهادات، اليوميات، السيرة الذاتية، الرسائل".

هذا وناقش أعضاء الأمانة عددا من المقترحات حول المحافظة المضيفة للفعاليات، والتي من المقرر أن تشهد زخما ثقافيا على مدار أيام المؤتمر الذي يعقد بمشاركة أكثر من 350 أديبا وباحثا وإعلاميا، كما يتم إعلانها عاصمة للثقافة المصرية لعام 2024.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس هيئة قصور الثقافة يشهد اجتماع الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالدكتورة سيسيل كوبريه، المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، والدكتورة كليمانس فيدال، مدير مكتب مصر للوكالة الفرنسية للتنمية، والدكتورة دينا مجدي، مسؤولة مشاريع الصحة بمكتب مصر بالوكالة، في اجتماع مثمر يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات في مجالات الرعاية الصحية.

منظومة التأمين الصحي الشامل

بدأ الاجتماع بمناقشة آخر مستجدات المنحة المقدمة من الوكالة لدعم منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تم تناول أعمال لجنة الخبراء الدوليين المعنية بتقييم المرحلة الأولى من المشروع. وقد تم الاتفاق على وضع خطط واضحة للمرحلة القادمة، بما يضمن استمرارية النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة.

استعرض الدكتور السبكي، أهمية التعاون مع الوكالة الفرنسية في مجالات الرعاية الصحية الخضراء ودعم المرأة والمشاركة المجتمعية.

وأعرب عن فخر الهيئة بحصولها على جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF في الاستدامة الصحية والمسئولية المجتمعية، مشيراً إلى أن هذه النجاحات تشكل دافعاً للاستمرار في تطوير وتوسيع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون مع الوكالة لتنسيق ودعم توقيع مذكرة توأمة بين مستشفيات APHP في باريس ومستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية.

ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز تبادل الخبرات وتطوير الخدمات الطبية، بالإضافة إلى التدريب المستمر للكوادر الطبية، مما يساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر.

تناول الاجتماع أيضًا تعزيز تشغيل وحدة اقتصاديات الصحة ودراسات التكاليف والإدارة الاستراتيجية في الهيئة حيث تم التأكيد على ضرورة دعم اتخاذ القرار وتحسين كفاءة الموارد في نظام الرعاية الصحية الشاملة من خلال تطبيق ممارسات فعالة ومبنية على أسس علمية.

وتناول الاجتماع متابعة مستجدات دعم الوكالة الفرنسية لوضع استراتيجية عمل الهيئة بعد عام 2030 والذي يتم من خلال عقد ورش عمل وزيارات ميدانية واجتماعات بالتعاون مع ممثلي منظمات التنمية وشركة استشارية من المملكة المتحدة، لتعزيز الشراكات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تشكيل فرق عمل لدراسة الزيارات

كما تم استعراض منحة دبلومة إدارة المستشفيات الممولة من الوكالة، والتي تهدف إلى تأهيل القيادات والكوادر الإدارية بالهيئة وتم بحث تشكيل فرق عمل لدراسة الزيارات الدراسية إلى دول أخرى، وخاصة كندا، للاستفادة من نظامها الصحي المتقدم.

وأكد الدكتور أحمد السبكي على أن الوكالة الفرنسية للتنمية تعتبر شريكًا رئيسيًا في نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيدًا بدورها الفاعل منذ انطلاق المشروع ودعمها المستمر لجهود الهيئة العامة للرعاية الصحية، والتي أسهمت بشكل كبير في نجاحها، بخاصة في مجال التحول الأخضر.

من جانبها، عبرت الدكتورة سيسيل كوبريه عن فخر الوكالة الفرنسية للتنمية بالنجاحات المحققة مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، وهنأت الهيئة بحصولها على جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات في الاستدامة الصحية والمسؤولية المجتمعية، وأكدت على أهمية توثيق التجارب والنجاحات للاستفادة منها، كما أكدت على تعزيز التعاون في المستقبل.

حضر اللقاء من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، كل من الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور جمال رطبة، مستشار رئيس الهيئة للشئون المالية والدراسات الاكتوارية ورئيس الإدارة المركزية لخدمات الدعم المؤسسي، والدكتورة شيرين إبراهيم علام، خبير التخطيط وإدارة الشراكات الدولية، والدكتورة ريهام سلامة، مدير إدارة التعاون الدولي، والدكتور مازن علاء الدين، المشرف العام على التعاون مع منظمات التنمية الدولية ومساعد مدير إدارة التعاون الدولي بالهيئة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية
  • بالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»
  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • محافظ أسوان يبحث تطوير التعاون المشترك مع هيئة قصور الثقافة
  • وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "المواطنة" بأبو قرقاص.. صور
  • "نماذج من الإبداع الجنوبي".. الثقافة تواصل فعاليات المؤتمر الأدبي العاشر بالأقصر