الثورة نت:
2024-06-29@16:39:54 GMT

اليونان تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

اليونان تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر

 

الثورة /متابعات
كشفت صحيفة يونانيةأمس الإثنين، عن مغادرة فرقاطة يونانية من البحر الأحمر بعد ثلاثة أشهر من مشاركتها ضمن عملية “أسبيدس” التي أعلنها الاتحاد الأوروبي بغرض التصدي للهجمات اليمنية على الملاحة المرتبطة بالكيان الصهيوني.
وقالت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية: “من المتوقع أن تمر الفرقاطة اليونانية “هيدرا” عبر قناة السويس يوم الاثنين.


ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية، قولها: إن الفرقاطة “بسارا” ستحل محل الفرقاطة التي جرى سحبها، كونها “مجهزة بنظام جديد مضاد للطائرات بدون طيار أقوى من تلك الموجود في هيدرا”.
ولم تذكر مصادر الصحيفة أية تفاصيل عن سبب سحب الفرقاطة، إلا أن مراقبين رجّحوا أن يكون السبب “فشل أنظمتها الدفاعية في التصدي لعمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر وهو ما استدعى استبدالها بأخرى تحمل أنظمة دفاعية أكثر تطورا”.
يُشار إلى أن الآونة الأخيرة شهدت سحب عدة دول أوروبية مشاركة في عملية “أسبيدس” فرقاطاتها من البحر الأحمر وتحدثت تقارير غربية عن فشل أنظمتها الدفاعية في اكتشاف وصد صواريخ صنعاء وطائراتها المسيَّرة”.
وبدأت القوات المسلحة اليمنية منذ أواخر العام استهداف السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني في البحرين الأحمر والعربي قبل أن تعلن امتداد عملياتها إلى جزء من المحيط الهندي.

ومؤخراً أعلنت عن بداية تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد السفن “حتى البحر المتوسط” مساندة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة في غزة، وأشارت إلى أن عملياتها ضد “إسرائيل” ستستمر حتى توقف الأخيرة حرب الإبادة الجماعية في غزة وترفع الحصار.
وردا على ذلك شنت أمريكا وبريطانيا عدوانا على اليمن، لتُعلن فيما بعد القوات المسلحة اليمنية توسيع عملياتها نحو استهداف سفن أمريكا وبريطانيا التجارية والعسكرية ردا على “العدوان الأمريكي البريطاني”.
وأعلن الاتحاد الأوربي في 19 فبراير 2024 إطلاق عملية عسكرية باسم “أسبيدس” تقودها إيطاليا في البحر الأحمر، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إطلاق عملية باسم “حارس الازدهار”، تهدفان للتصدي للعمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الجمعة، عن تنفيذ سلسلة من العمليات العسكرية النوعية التي استهدفت أربع سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “نفذت قواتنا المسلحة عدة عمليات عسكرية نوعية، من بينها عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفت السفينة النفطية ويلر (Waler) في البحر الأبيض المتوسط، والتي كانت في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك بعددٍ من الطائرات المسيرة”. مشيراً إلى أن استهداف السفينة جاء بسبب انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأضاف سريع أن “القوة الصاروخية والقوات البحرية نفذت عملية عسكرية استهدفت السفينة الأمريكية ديلونيكس (Delonix) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر، بفضل الله”.

كما أوضح أن “القوة الصاروخية في قواتنا المسلحة اليمنية نفذت أيضاً عملية استهدفت السفينة ‘يوهانس ميرسك’ (Johannes Maersk) في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنح، وحققت العملية هدفها بنجاح”.

وأشار سريع إلى أن “السفينة تابعة لشركة ‘ميرسك’ التي تعد من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، وأكثرها انتهاكاً لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وتابع قائلاً: “في نفس الوقت، نفذت القوات البحرية عملية عسكرية أخرى في البحر الأحمر ضد السفينة ‘إيوانيس’ (Ioannis)، حيث تم استهدافها بعدد من الزوارق المسيرة بسبب انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر”.

واختتم العميد سريع بيانه بالإشادة على “استجابة الشعب اليمني لدعوة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي للخروج في مسيرات حاشدة دعماً وانتصاراً للقضية الفلسطينية ورفضاً للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية، باسم الشعب اليمني العظيم وباسم كل أحرار الأمة، دعماً لفلسطين وانتصاراً لشعبها ومقاومتها الباسلة، ولن تتوقف العمليات العسكرية حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية، منها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفت سفينة "Waler" النفطية في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة…..
pic.twitter.com/8sU1Hff1jU

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال