أعلن نائب رئيس القيادة العسكرية المركزية الروسية في سوريا يوري بوبوف أن القوات الجوية الروسية نفذت ضربات على ثلاث قواعد للمسلحين في سوريا.

وقال بوبوف: "شنت القوات الجوية الروسية في 2 يونيو ضربات على ثلاث قواعد للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في جبل العمور (أبو رجمين) في محافظة حمص وجبل البشري في محافظة دير الزور".

وأضاف بوبوف أن وحدات من الشرطة العسكرية الروسية قامت بدوريات في محافظتي الرقة والحسكة.

 

وأشار إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 6 هجمات على مواقع للقوات الحكومية السورية من قبل الجماعات الإرهابية في منطقة وقف التصعيد بمحافظة إدلب.

 

يذكر أن سوريا وبرغم استعادة سيطرتها بدعم أساسي من روسيا على أجزاء واسعة من البلاد من قبضة المجموعات الإرهابية، إلا أنه ما تزال هناك حتى اليوم، بؤر إرهابية تحاول بدعم أمريكي ومن الخارج زعزعة استقرار الأوضاع.

 

الرئيس الأوكراني يهنىء كلوديا بتوليها رئاسة المكسيك

هنّأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين المرشحة كلوديا شينباوم، في الانتخابات المكسيكية لتصبح بذلك أول رئيسة للبلاد، معبراً عن تطلعه لزيادة التعاون مع بلادها.

وقال الرئيس الأوكراني -في تغريدة على "اكس- تويتر سابقا"- "أهنئ كلوديا على فوزها المقنع في الانتخابات الرئاسية في المكسيك"، مضيفاً "أتمنى للرئيسة المنتخبة كل النجاح خلال فترة ولايتها، وأعرب عن أطيب تمنياتي للمكسيك أن تعمل على زيادة الرفاهية والأمن والفرص الاقتصادية لكل أسرة والبلد بأكمله، فضلا عن تعزيز قيادتها العالمية".

 

وعبر زيلينسكي عن تطلع كييف إلى تحقيق تعاون مثمر ومواصلة تعزيز العلاقات مع مكسيكو سيتي، قائلاً "نحن على ثقة أيضاً من أن المكسيك قادرة على الاضطلاع بدور مهم في الجهود العالمية لتحقيق السلام العادل والدائم في أوكرانيا، فضلاً عن استعادة القوة الكاملة لميثاق الأمم المتحدة على مستوى العالم"، حسب تعبيره.

 

لافروف يناقش سبل التعاون بين روسيا وغينيا 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه ناقش مختلف مجالات التعاون بما في ذلك الاقتصادي وعمل الشركات الروسية في غينيا، خلال مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية موريساندا كوياتي.

 

وقال لافروف خلال مؤتمر مشترك مع وزير خارجية غينيا موريساندا كوياتي، إنه ناقش التعاون الاقتصادي وعمل الشركات الروسية في غينيا وكذلك التفاعل في مجال الطب مع قيادة البلاد.

 

وأضاف وزير الخارجية الروسي: "لم ننس التعاون العسكري الفني وتعزيز القدرات الدفاعية لغينيا، خاصة مع الأخذ في الاعتبار التهديد الإرهابي المتزايد".

 

كما أوضح أنه تمت خلال الاجتماعات مناقشة التفاعل في المنصات الدولية، وخاصة الأمم المتحدة.

 

هذا وقال وزير الخارجية الغيني إنه "كما أكد رئيس الفترة الانتقالية لغينيا مامادي دومبويا خلال لقاء مع لافروف، فإن بلاده تظل صديقة لروسيا".

 

كما أشار إلى أن "غينيا بعد تغيير السلطة في البلاد، تظل ملتزمة بما تعهدت به في العلاقات الثنائية مع روسيا، وتكيف استمرار الاتفاقيات لتتوافق مع الواقع الجديد".

 

ووصل وزير الخارجية سيرغي لافروف يوم الاثنين إلى العاصمة الغينية كوناكري، في زيارة عمل ليبدأ منها جولته الإفريقية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركزية الروسية سوريا القوات الجوية نفذت ضربات ثلاث قواعد للمسلحين وزیر الخارجیة الروسیة فی

إقرأ أيضاً:

الخريجي: استمرار العمليات العسكرية في غزة يهدد الأمن الإقليمي

شارك نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي، الذي استضافته الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.
وأكد في بداية كلمته، أهمية مضاعفة الجهود المشتركة وتعميق التعاون والتنسيق؛ لمواجهة العديد من التحديات ومن أبرزها تنامى الصراعات، وتزايد تحديات الأمن الغذائي، وأمن الطاقة، وغيرها.
أخبار متعلقة خلال شهر.. 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر"الغذاء والدواء": رصد 1713 ملاحظة على المصانع الدوائية خلال 2023خطة استراتيجية جديدة لمركز الملك سلمان للإغاثة.. اعرف التفاصيلوأشار إلى مواصلة إسرائيل عملياتها العسكرية التي تصاعدت بشكل غير مسبوق ضد المدنيين العزّل في غزة، والتي خلفت آلاف الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ، مؤكداً أن استمرار العمليات العسكرية يهدد الأمن الإقليمي، وينذر باتساع رقعة النزاع، والذي سبق حذرت المملكة منه نتيجة استمرار الاحتلال وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب وزير الخارجية- أرشيفيةحق الشعب الفلسطينيوأكد الخريجي ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية، وحماية المدنيين، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية، وتكثيف الجهود للتوصل إلى حل عادلٍ ودائمٍ للقضية الفلسطينية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.
وجدّد نائب وزير الخارجية تأكيد المملكة على ضرورة مواصلة التنسيق بين الدول وتطوير وتوسيع التعاون في المجالات كافة؛ بما في ذلك التنمية الاقتصادية، والتكنولوجيا، والتجارة، والاستثمار، والأمن الإقليمي، والطاقة، والمجالات الثقافية، وغيرها من المجالات.
كما أكد أن المملكة تؤمن بأهمية تعزيز التعاون في المجالات والتحديات الناشئة، ومنها أزمة التغير المناخي، ورفع مستوى التعاون في مجال الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي والتقنيات الجديدة، لافتا إلى أهمية وفعالية العمل الجماعي ضمن الأطر المتعددة الأطراف في تهدئة التوترات وتعزيز الحوار والعمل المشترك.

مقالات مشابهة

  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • عاجل| لافروف: على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع للبنان
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"
  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النيذرلاندية علاقات التعاون الثنائي
  • الخريجي: استمرار العمليات العسكرية في غزة يهدد الأمن الإقليمي
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم