تاق برس:
2024-07-03@04:54:32 GMT

عقار يغادر الى روسيا ورسالة من البرهان الى بوتين

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

عقار يغادر الى روسيا ورسالة من البرهان الى بوتين

بورتسودان – متابعات تاق برس-توجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار اليوم الاثنين إلى  مدينة “سان بطروسبورغ” في روسيا،  فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبورغ، يرافقه خلال الزيارة وزراء، الخارجية ، المالية والمعادن.

وكان في وداعه بمطار بورتسودان الدولي الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي على يوسف.

ويجري عقار حسب، مجلس السيادة خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الان وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.

 

والمرتقب أن يلتقي عقّار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويسلمه رسالة مكتوبة من رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، تتعلق بقضايا “التعاون الثنائي والعسكري وكافة القضايا المشتركة”.

 

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يبعث فيها رئيس مجلس السيادة الانتقالي رسالة مباشرة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وكان مساعد قائد الجيش السوداني عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن ياسر العطا، أكد أن سلطات بلاده “لا تمانع” منح روسيا قاعدة دعم لوجستي عسكرية في البحر الأحمر.

 

وقال إن هناك “اتفاقاً مع روسيا لتعاون اقتصادي مقابل تزويد الجيش السوداني بالسلاح” الروسي.

وأضاف أن “روسيا طرحت لنا تعاوناً ودعماً عسكريين وإمداد الجيش بالسلاح، ونحن طرحنا عليهم تعاوناً اقتصادياً في مجال التعدين والتنقيب.

 

وسنتوقع معهم اتفاق وسيذهب وفد برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار إلى روسيا قريبا” وفق تعبيره.

 

البرهانبوتينروسيا

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: البرهان بوتين روسيا رئیس مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

رشان اوشي: سيدي الرئيس .. إليك الطريق !

كان لا يزال أمام سيادة القائد العام للجيش ورئيس البلاد “البرهان ” سنوات من الحكم، وإلى جانبه أكثرية شعبية ، هذا سيحدث في حالة واحدة فقط .. إن هَزم “الجنجويد” وطردهم من ممتلكات الشعب والدولة، واغلق الباب امام مشروع الغرب الانتهازي ، وأخرج البلاد من مرحلة المناكفة والاضطراب وعدم الاستقرار، وحسم معها المزيد من التحول المجهول، والجدل القومي، وهذا لن يحدث أيضاً مالم يبتعد عن مطارحة طواحين الهواء .

كان بإمكان “البرهان” أن يؤدي دوراً إيجابياً وحيوياً في هذا المضمار، من خلال اتخاذ القرار الشجاع والذي ينتظره الشعب بتطبيع العلاقات مع القطب الشرقي ، والأرجح أن هذا الدور سوف يقويه، رغم ضعفه الآن، كرئيس في المرتبة الرابعة من القوة الجماهيرية.

كان السودانيون في حالة ترقّب شديد، عندما راجت أنباء عن اتفاق مبدئي على التعاون الروسي السوداني ابرمه نائب رئيس مجلس السيادة القائد “مالك عقار” .

هل تعلم سيدي الرئيس “البرهان” أن كل من التقيتهم من عامة الشعب وناقشتهم حول اتفاق التعاون الروسي السوداني، كان تنتابهم هواجس بأنك ستلعب دوراً معاكساً، أو معرقلاً.

الأوضاع التي تزداد تعقيداً يوماً بعد يوم يمكن أن تستقر ، ونافذة الامل مفتوحة ولكنك سيدي الرئيس شديد الاصرار على إغلاقها .

أما الهدف الذي يجعلنا نقدم لكم نقداً لاذعاً في ظروف حالكة مثل التي نعيشها اليوم ، فهو مساعدة الدولة في الخروج من الوحل الذي ستجد نفسَها فيه اليوم التالي، إن كان لجهة الاستنزاف العسكري المتوقع استمراره، أو المسؤولية المدنية والإدارية والأخلاقية التي ستكلفكم غالياً.
محبتي واحترامي

رشان اوشي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • رشان اوشي: سيدي الرئيس .. إليك الطريق !
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • عقار يرسم مشهدًا قاتمًا لنهاية الحرب في السودان
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل
  • مالك عقار: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل