شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن فريق من جزر فارو يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا، كان فريق كلاكسفيك من جزر فارو على موعد مع صناعة التاريخ في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تأهل للدور التمهيدي الثالث في المسابقة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق من جزر فارو يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق من جزر فارو يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا

كان فريق كلاكسفيك من جزر فارو على موعد مع صناعة التاريخ في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تأهل للدور التمهيدي الثالث في المسابقة القارية.

وواصل كلاكسفيك مشواره في دوري الأبطال، عقب فوزه 4 - 3 بركلات الترجيح على مضيفه هاكن السويدي، مساء الأربعاء، في إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

وكان الفريقان تعادلا بدون أهداف ذهابا بملعب كلاكسفيك، قبل أن يتعادلا 3 - 3 في مباراة العودة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق الضيف.

وبهذا التأهل، أصبح كلاكسفيك، الذي ينتمي لبلدة يبلغ عدد سكانها 5 آلاف نسمة، أول ناد من جزر فارو يتواجد في مرحلة المجموعات بإحدى المسابقات الأوروبية، حيث ضمن مشاركته على الأقل في هذا الدور ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

كان فريق تورشافن هو آخر فريق من جزر فارو عبر الأدوار التمهيدية بإحدى البطولات القارية، وذلك في مسابقة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس موسم 1993 - 1994، والتي جرت بنظام خروج المغلوب.

وكتب حساب نادي كلاكسفيك على موقع (إكس) للتواصل الاجتماعي: دموع. دموع فرح. يا له من فريق. يا له من ناد. يا لها من مدينة. يا لها من قصة. دعم مذهل. هذا غير واقعي.

وكان نادي تورشافن من بين الأوائل الذين وجهوا التحية لمنافسيهم، حيث غرد: هذا رائع ، إنه أمر مذهل. مبروك. نتيجة ضخمة.

وضرب كلاكسفيك، الذي أطاح بفريق فرينكفاروش المجري في الدور التمهيدي الأول، موعدا مع مولده النرويجي في ثالث الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال.

وفي حال اجتياز كلاكسفيك عقبة الفريق النرويجي، فسوف يتأهل للدور المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، أما في حال الخسارة فسوف يلعب مواجهة للتاهل للدور نفسه في بطولة الدوري الأوروبي.

وكان كلاكسفيك خاض الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، الذي خسره أمام دوندالك الأيرلندي عام 2020، ليودع حينها المسابقات الأوروبية، حيث لم تكن بطولة دوري المؤتمر قد انطلقت بعد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فريق من جزر فارو يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بطولة دوری

إقرأ أيضاً:

البرتغال تتفوق على اسكتلندا في دوري أمم أوروبا

لشبونة «د.ب.أ»: قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز صعب للغاية على ضيفه اسكتلندا بنتيجة 2 / 1 ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

تقدم منتخب اسكتلندا بهدف مبكر بعد مرور سبع دقائق سجله لاعب الوسط سكوت ماكتوميناي بضربة رأس قوية بعد عرضية متقنة من كيني ماكلين من الجهة اليسرى.

وقلب منتخب البرتغال الطاولة على منافسه في الشوط الثاني حيث سجل برونو فرنانديز هدف التعادل في الدقيقة 54 بتسديدة بيسراه من خارج منطقة الجزاء بعد تمهيد للكرة من زميله رافاييل لياو.

وبدأ كريستيانو اللقاء على مقاعد البدلاء وشارك مع بداية الشوط الثاني ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 88 بعد عرضية من الظهير الأيسر نونو مينديس لاعب باريس سان جيرمان.

واحتفل رونالدو مهاجم النصر السعودي بالهدف رقم 901 في مسيرته ليهدي منتخب بلاده ثلاث نقاط ثمينة للغاية.

ورفع المنتخب البرتغالي الفائز بلقب النسخة الأولى من دوري الأمم في 2019 رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة ليعتلي قمة المجموعة الأولى بالمستوى الأول، بينما يتذيل منتخب اسكتلندا الترتيب في المركز الرابع بدون رصيد.

وتلقى منتخب البرتغال ومدربه الإسباني روبرتو مارتينيز صدمة مبكرة باستقبال هدف سجله ماكتوميناي المنتقل حديثا من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نابولي الإيطالي بضربة رأس قوية بعد عرضية متقنة من كيني ماكلين.

وحاول أصحاب الأرض إدراك التعادل لكن أداء المفاتيح الهجومية برناردو سيلفا وجواو بالينيا وبرونو فرنانديز وبيدرو نيتو وديوجو جوتا لم يكن جيدا بما فيه الكفاية.

وكان رافاييل لياو جناح ميلان الإيطالي الأكثر نشاطا وحيوية وخطورة على المرمى الإسكتلندي ولكنه أهدر العديد من المحاولات لافتقاد التركيز في اللمسة الأخيرة.

ومع بداية الشوط الثاني أشرك مدرب منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو وروبن نيفيز مكان نيتو وبالينيا، ثم جواو فيليكس وجواو نيفيز وديوجو دالوت تباعا مع مرور الوقت.

وتحسن أداء المنتخب البرتغالي كثيرا بفضل هذه التبديلات واقترب من مرمى منافسه بأكثر من محاولة هجومية، أسفرت عن هدف التعادل بتسديدة برونو فرنانديز من على حدود منطقة الجزاء.

بينما اكتفى الضيوف بتسديدة ضعيفة من ماكتوميناي في الدقيقة 66 ذهبت في أحضان الحارس البرتغالي ديوجو كوستا.

وضغط أبطال أوروبا 2016 ودوري الأمم في 2019 بقوة خلال آخر ربع ساعة سعيا لتسجيل هدف الفوز، لكن حارس المرمى الإسكتلندي أنجوس جان تألق بشدة في أكثر من مناسبة.

ومنع الحارس الإسكتلندي هدفا محققا بالتصدي لانفراد أمام جواو فيليكس في الدقيقة 78 بعد تمريرة من كريستيانو رونالدو، وبعدها أبعد الحارس الإسكتلندي بصعوبة بالغة ضربة رأس من ديوجو جوتا.

وفي الدقيقة 82 أدار الحظ ظهره للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما تصدى القائم الأيمن لضربة رأس من مهاجم النصر السعودي، قبل أن ينجح أنجوس جان في إبعاد الكرة بقبضة يده قبل أن يكملها جواو فيليكس في المرمى.

ولكن رونالدو البالغ من العمر 39 عاما لم يستسلم بل سجل هدف الفوز في توقيت قاتل بعدما قابل كرة عرضية من الظهير الأيسر نونو مينديس بقدمه في المرمى ليساهم في فوز ثمين وصعب لمنتخب بلاده.

مقالات مشابهة

  • تكريم خاص لـ هاري كين قبل مباراة إنجلترا وفنلندا في دوري أمم أوروبا
  • البرتغال تتفوق على اسكتلندا في دوري أمم أوروبا
  • أهداف مباراة إسبانيا وسويسرا في دوري أمم أوروبا
  • أنشيلوتي يكيل المديح لرونالدو الأسطورة
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • نقطة في بحر رونالدو.. ميسي يتسيد عرشا خاصا بدوري أبطال أوروبا
  • عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL
  • ألمانيا تدك شباك المجر بخماسية في دوري أمم أوروبا
  • مواعيد مباريات وترتيب برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • قبرص تفوز على ليتوانيا في دوري أمم أوروبا