تعادلت ألمانيا مع ضيفتها أوكرانيا سلبياً -الاثنين- في إطار الاستعدادات لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم التي تستضيفها بين 14 يونيو/حزيران و14 يوليو/تموز.

وتعثّر "المانشافت" للمرة الأولى بعد فوزين مشجّعَين على فرنسا (2-صفر) وهولندا (2-1) في مارس/آذار الماضي، بعد الخسارة أمام تركيا والنمسا أواخر 2023.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رقم بلاتيني القياسي وهدف فان باستن الرائع.

. أبرز اللحظات التاريخية بأمم أوروبارقم بلاتيني القياسي وهدف فان باستن ...list 2 of 2نريد "مانشافت" لا مكان فيه للسود.. استطلاع رأي صادم في ألمانيانريد "مانشافت" لا مكان فيه للسود.. ...end of list

وهو التعثّر الأوّل لأوكرانيا أيضاً بعد الفوزين على آيسلندا (2-1) والبوسنة والهرسك (2-1) في الملحق.

وستلعب ألمانيا مباراتها الاستعدادية الثانية مع اليونان في السابع من الشهر الحالي، فيما تلتقي أوكرانيا مع بولندا في اليوم عينه ومولدوفا بعدها بأربعة أيام.

وتستهل ألمانيا مشوارها في كأس أوروبا بمواجهة اسكتلندا في 14 يونيو/حزيران في ميونيخ، ضمن المجموعة الأولى التي تضم المجر وسويسرا، فيما تخوض أوكرانيا أولى مبارياتها مع رومانيا في 17، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا.

انتصار سهل لإنجلترا

حقق منتخب إنجلترا فوزاً سهلاً على ضيفه البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل.

خاضت انجلترا المباراة بتشكيلة من الصف الثاني فلم يشارك هدّاف بايرن ميونخ الألماني هاري كاين أساسيا (دخل في الشوط الثاني) فحلّ بدلاً منه مهاجم أستون فيلا أولي واتكينز، في حين غاب كلياً نجم ريال مدريد جود بيلينغهام بعد خوضه نهائي دوري أبطال أوروبا قبل يومين وأسفرت عن فوز فريقه على بوروسيا دورتموند الألماني 2-صفر.

بعد شوط أول سلبي، افتتح منتخب الأسود الثلاثة التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها مهاجم تشلسي كارلتون بالمر الذي تألق في صفوف ناديه الموسم الفائت (60).

وأضاف ترنت ألكسندر أرنولد وكاين هدفين متأخرين في الدقيقتين 85 و89.

ويُعتبر المنتخب الإنجليزي من أبرز المرشحين لإحراز اللقب بوجود لاعبين أمثال كاين وبلينيغام وفيل فودن وديكلان رايس.

وخوض إنجلترا مباراة استعدادية اخرى ضد ايسلندا في 7 يونيو/حزيران على ملعب ويمبلي. وأوقعت القرعة المنتخب الإنجليزي في النهائيات في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الدنمارك وسلوفينيا وصربيا.

منتخب إنجلترا حقق فوزاً سهلاً على ضيفه البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة (الفرنسية) فوز كرواتيا على مقدونيا

فاز المنتخب الكرواتي على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية 3 -صفر، وتقدمت أوكرانيا في الدقيقة العاشرة عن طريق لوفرو ماير، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وفي الدقيقة 79 سجل ماركو باشاليتش الهدف الثالث للمنتخب الكرواتي.

وكانت مواجهة مقدونيا الشمالية هي المباراة الودية الأولى ضمن الاستعدادات لأمم أوروبا، وستكون المواجهة الودية الثانية أمام البرتغال يوم السبت المقبل.

ويستهل منتخب كرواتيا مشواره في أمم أوروبا بمواجهة نظيره الإسباني في برلين يوم 15 يونيو/حزيران الجاري، على أن يواجه منتخبا ألبانيا وإيطاليا يومي 29 و24 على الترتيب في المجموعة الثانية بالبطولة.

أسكتلندا تتغلب على جبل طارق

سجل رايان كريستي وتشي آدامز هدفين في الشوط الثاني قادا بهما اسكتلندا للفوز 2-صفر على جبل طارق في مباراة ودية في البرتغال، إذ يواصل فريق المدرب ستيف كلارك بناء الزخم قبل خوض بطولة أوروبا 2024.

ويفتقد منتخب اسكتلندا جهود سكوت مكتوميناي وستيوارت أرمسترونغ بسبب الإصابات وكذلك المهاجم ليندون دايكس الذي سيغيب عن بطولة أوروبا بسبب إصابة تعرض لها في التدريبات. ويترقب كلارك حالة ليام كوبر بعد أن خرج المدافع مصابا في الدقيقة 77 من المباراة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات یونیو حزیران فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتسلح بسجلها القوي أمام ألمانيا قبل مواجهتهما المرتقبة في يورو 2024

يورو 2024.. يدخل منتخب إسبانيا مواجهته المرتقبة ضد نظيره الألماني في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، يوم الجمعة المقبل، بثقة منقطعة النظر، بعدما قدم أوراق اعتماده رسميا كأحد أقوى المرشحين للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة.

ويشهد دور الثمانية نهائيا مبكرا للبطولة بين ألمانيا وإسبانيا، اللتين تتقاسمان الرقم القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الأوروبية برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

وستعيد تلك المباراة إلى الأذهان لقاء المنتخبين بنهائي نسخة المسابقة عام 2008 بالنمسا وسويسرا، التي توج بلقبها منتخب إسبانيا عقب فوزه 1 / صفر على ألمانيا.

وكان فوز إسبانيا الكاسح 4 / 1 على جورجيا في دور الـ16 للمسابقة، المقامة حاليا بألمانيا، أمس الأحد، هو أكبر انتصار لفريق يتمكن من قلب تأخره أمام منافسه في تاريخ البطولة.

كما تعتبر هذه هي المباراة الأولى التي يحسمها منتخب إسبانيا لصالحه في الأدوار الإقصائية لإحدى المسابقات الكبرى (كأس العالم، أمم أوروبا)، منذ تغلبه 4 / صفر على إيطاليا في نهائي نسخة كأس الأمم الأوروبية عام 2012 ببولندا وأوكرانيا.

ومنذ تتويجها بأمم أوروبا قبل 12 عاما، لجأت إسبانيا للوقت الإضافي أو ركلات الترجيح في لقاءاتها الخمسة الأخيرة بمراحل خروج المغلوب سواء بالمسابقة القارية أو كأس العالم، قبل أن تحقق فوزها الساحق على جورجيا أمس.

ويخوض المنتخب الإسباني المواجهة مع ألمانيا، وهو يدرك أنه الفريق الوحيد، الذي حقق 4 انتصارات على منتخب (الماكينات).

وانتصر منتخب إسبانيا أيضا على ألمانيا في المباراتين الوحيدتين اللتين أقيمتا بينهما بالأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، بعدما تغلب عليه 1 / صفر في نهائي أمم أوروبا قبل 16 عاما، وكذلك بالنتيجة ذاتها في الدور قبل النهائي لنسخة مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وسبق لألمانيا أن تغلبت 2 / صفر على إسبانيا في الدور الأول عندما استضافت آخر نسخة لأمم أوروبا على ملاعبها عام 1988، لكن الذاكرة تتضمن أيضا انتصارا تاريخيا للمنتخب الإسباني 6 / صفر على نظيره الألماني بدوري الأمم الأوروبية عام 2020، فيما انتهت آخر مباراة بينهما بالتعادل 1 / 1 في مرحلة المجموعات لمونديال 2022 بقطر.

وتحدث رودري، نجم وسط منتخب إسبانيا، عن لقاء ألمانيا قائلا "إنهم يلعبون على أرضهم. لكنني أعتقد أنهم ليسوا سعداء للغاية لأنه يتعين عليهم اللعب ضدنا، لكن ينبغي علينا في الوقت ذاته أن نبذل أقصى طاقاتنا أمامهم".

من جانبه، قال نيكو وليامز، جناح منتخب إسبانيا، إنه يتوقع "مباراة صعبة وقوية للغاية أمام ألمانيا. لكننا نثق في أنفسنا ولدينا فريق رائع. يمكننا من خلاله تحقيق الفوز".

وأشار وليامز "نحن سعداء للغاية بالوصول لدور الثمانية. لقد قمنا بذلك خطوة بخطوة وأظهرنا كم نحن فريق عظيم. ينبغي علينا أن نواصل السير على هذا النهج حتى النهاية".

من ناحيته، أعرب لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، للموقع الرسمي للبطولة، عن فخره بردة فعل المدافع روبن لو نورماند بعد أن سجل هدفا عكسيا ليجعل منتخب جورجيا يتقدم في النتيجة بشكل مفاجئ في بداية اللقاء.

ألمح المدرب الإسباني "ليس من السهل التعامل مع ذلك الضغط، واستقبال هدف في مرماك، لكنه حافظ على الهدوء ورباطة الجأش، لنتمكن من العودة للمباراة".

وكشف دي لا فوينتي أنه مع انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1 / 1، طالب اللاعبين بالتزام "الهدوء وعدم القلق وعدم اتخاذ قرارات متسرعة".

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تتسلح بسجلها القوي أمام ألمانيا قبل مواجهتهما المرتقبة في يورو 2024
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لسلوفاكيا في مواجهة إنجلترا
  • يورو 2024.. هارى كين يقود إنجلترا لمواجهة سلوفاكيا
  • موعد مباراة ألمانيا المقبلة في بطولة اليورو
  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • يورو 2024.. تغييرات في تشكيل منتخب ألمانيا أمام الدنمارك
  • تشكيل مباراة ألمانيا والدنمارك الرسمي في كأس أمم أوروبا 2024
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Germany x Denmark مباراة ألمانيا والدنمارك في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • كورة لايف| مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024 بث مباشر اليوم - رابط جودة HD
  • شاهد اليوم (0-0) مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024 | رابط سريع جودة HD