أبوظبي: «الخليج»

من المبادرات الإنسانية والاجتماعية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إنشاء مؤسسة زايد لأصحاب الهمم، وتحتفل المؤسسة، العام الحالي، بمرور عشرين عاماً على إنشائها، حيث أصدر المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، خلال توليه مسؤولية ولاية العهد في 19 إبريل من العام 2004 القانون رقم 2 بإنشاء المؤسسة، لتجمع تحت مظلتها مراكز خدمات الرعاية الإنسانية في إمارة أبوظبي لتوحيد الجهود المبذولة في هذا المجال والنهوض بكفاءة الخدمات المقدمة لهذه الفئات من أصحاب الهمم.

وتُولي دولة الإمارات اهتماماًَ واسعاً بأبنائها من مختلف الفئات، ولاسيما أصحاب الهمم، لضمان تمكينهم واندماجهم في المجتمع واستغلال طاقاتهم في العمل والبناء، أصدرت القانون الاتحادي رقم (29) لسنة 2006 الذي يضمن حقوقهم في كافة المجالات الصحية، والتعليمية، والمهنية، والاجتماعية، كما أطلقت السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم.

كما أطلق صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي 2020-2024 بمشاركة أكثر من 28 جهة حكومية محلية واتحادية معنية بهدف جعل الإمارة مدينة دامجة ومهيأة وممكنة لأصحاب الهمم،

وثمّن سموّ السيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، الدعم اللامحدود والرعاية الموصولة التي تحظى بها المؤسّسة من قيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله،

وقال إنّ دعم القيادة الرشيدة لمسيرة المؤسّسة، وتوجيهاتها الحكيمة، هما الدافع القويّ وراء تمكين المؤسّسة من تحقيق رسالتها الإنسانيّة النبيلة وتجسيد رؤيتها وترجمة أهدافها بما يخدم كافة الفئات المستفيدة من الخدمات التي تقدّمها المؤسّسة وفق رؤيتها المنسجمة مع الأهداف الاجتماعية الرئيسة الواردة في أجندة حكومة أبوظبي.

واعتبر سموه الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في مجالات حماية وتأهيل وتعزيز إدماج أصحاب الهمم خلال فترة زمنية قصيرة، بمثابة انعكاس لالتزام الدولة بسياستها التي تعتبر أصحاب الهمم جزءاً لا يتجزأ من الخطط والبرامج والسياسات الوطنية، الكفيلة بضمان الحق للجميع في أداء دورهم في محيط مجتمعهم ونيلهم لحقوقهم كافة، بما في ذلك المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية. مؤكداً عزم وثقة المؤسسة بالسير على خطى قيادتنا الرشيدة التي رسمت لنا ملامح مجتمع متماسك بين أفراده وفئاته، يتحلى بقيم العدالة والتسامح، ويتقبل الجميع.

وقال سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان: إن ما حققته مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم من نتائج وإنجازات مضيئة من العمل الإنساني المتميز في عقدين من الزمن لهو فخر لإدارتها ولكوادرها الوظيفية، لعل أبرزها توصيل خدمات الرعاية والتأهيل لأصحاب الهمم إلى كافة مناطق الإمارة، وافتتاح مراكز جديدة للرعاية والتأهيل ليصل عدد مراكز المؤسّسة إلى 15 مركزاً للرعاية والتأهيل، وثلاث إدارات متخصصة وثلاثة أندية رياضية، منتشرة على مستوى إمارة أبوظبي في كافة مناطقها في أبوظبي والعين والظفرة، تخدم ما يزيد على 27 ألف مستفيد منهم ما يزيد على 1800 من أصحاب الهمم ملتحقين بمراكز المؤسسة، والتوسع في الخدمات التي تقدمها المراكز التابعة لها لتصل إلى 31 خدمة متنوعة رئيسية وفرعية، واستحداث وحدات علاجية وشعب جديدة.

ومن ناحيته، يقول عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة: مع انطلاقة المؤسسة في حقبة زمنية جديدة، نسعى خلالها إلى تحقيق إنجازات جديدة، وإضافة خدمات جديدة وتطوير عملنا للأفضل من أجل أصحاب الهمم منتسبينا.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أبوظبي بن زاید آل نهیان لأصحاب الهمم أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

تحدي باها أبوظبي.. 4 جولات في نسخة «نيولوك»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة افتتاح مرفق ترفيهي عالمي في «فيراري أبوظبي» مستلزمات «الخيل» الإماراتية تبهر المغاربة

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، انطلاق منافسات الموسم الثاني من تحدي باها أبوظبي 2024-2025، التحدي الصحراوي الذي جذب عشاق رياضة السيارات والدراجات النارية في موسمه الأول، لينضم بعد ذلك إلى سلسلة الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى التي ينظمها المجلس مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين.
وتعمل اللجنة المنظمة لتحدي باها أبوظبي، على مضاعفة جهودها لتطوير المواهب الجديدة في هذه الرياضة، حيث يتمثل الهدف في النسخة الثانية المرتقبة، ومن خلال إقامة أربع جولات داخل إمارة أبوظبي، إلى إتاحة الفرصة للمبتدئين للتنافس مع بعض السائقين المخضرمين والمحترفين على مستوى المنطقة.
وبدأ تحدي باها أبوظبي كمبادرة رياضية مجتمعية، تماشياً مع أهداف مجلس أبوظبي الرياضي، وسرعان ما جذبت البطولة اهتمام السائقين المحترفين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي الذين جاءوا للمشاركة في السلسلة الجديدة التي جذبت المشاركين بفضل التضاريس الصحراوية الجميلة والتسهيلات الفنية من اللجنة المنظمة.
وفي الموسم الأول من تحدي باها أبوظبي، تُوِّج أندرياس بيرجمان باللقب في فئة السيارات، بينما كان آرون ماري البطل في فئة الدراجات النارية. كما فازت سون شافلر بلقب السيدات، وتُوِّج الرياضيان الإماراتيان عبدالله الفلاسي وسيف محمد بن سيفان بلقب فئة الكوادز وفئة الـ SXS على التوالي.
وفي الموسم الثاني، ستقام أربع جولات: جولتان في أكتوبر ونوفمبر 2024، تليها جولة في بداية 2025، ويختتم التحدي بجولة في أبريل.
واعتمدت اللجنة المنظمة للتحدي إتاحة الفرصة أمام السائقين المحترفين والهواة - على حد سواء - للمشاركة في هذه البطولة التي تضيف قيمة كبيرة للمجتمع، مع رسوم تسجيل رمزية. وسيتم منح ألقاب الترتيب العام لفئتي الدراجات النارية -الكوادز والسيارات في نهاية الموسم. من المتوقع أن تغطي كل جولة مسافة تزيد على 100 كيلومتر، حيث يُتوقع أن يكمل أسرع السائقين المسار في نحو ساعتين.
وفي موسمه الثاني، سيكون تحدي باها أبوظبي متاحاً لفئات السيارات، وفئة الـ SXS بالإضافة إلى فئة الدراجات النارية وفئة دراجات المغامرة، والكوادز، التي تتوافق مع لوائح السلامة الفنية الوطنية والدولية الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم)، أو اللوائح المحلية لمنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.
وفي فئة السيارات، سيشارك السائقون الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً في الفئات تي 1، تي 2، تي 3، تي 4 بالإضافة إلى فئتي SXS توربو وSXS من دون توربو، أما في فئة الدراجات النارية 450 سي سي، فيمكن للإناث فوق سن 18 التنافس في فئة خاصة بهن، إلى جانب فئة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً. وستكون فئات الكوادز والماراثون متاحة للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عاماً، وللمخضرمين الذين تزيد أعمارهم على 45 عاماً. بالإضافة إلى ذلك، تستقبل فئة الدراجات النارية فوق 450 سي سي دراجات ثنائية الستروكر 250 سي سي، كما تشمل الفئات الجديدة فئة دراجات المغامرة للمشاركين فوق 18 عاماً الذين يقودون دراجات بسعة 650 سي سي فما فوق.

مقالات مشابهة

  • بحضور محمد بن زايد آل نهيان وعبد الفتاح السيسي.. القابضة ( ADQ ) تُعين «مُدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • تحدي باها أبوظبي.. 4 جولات في نسخة «نيولوك»
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع