معتصم عبدالله (دبي)
على أنغام «الوصل وصلنا والزمان زماننا ‏بالقمة تبقى يا الوصل تبقى عالياً.. عدنا والعود أحمدُ.. ‏وأحمد قلب الوصل.. قلب الوصلِ النابضُ»، عاشت جماهير «الإمبراطور الوصلاوي» ليلة استثنائية مساء الأحد على ملعب «زعبيل» معقل الوصل، في احتفالية ثنائية التتويج بـ «الكأس الأغلى» و«درع الدوري»، والتي اكتست فيها معالم دبي باللون الأصفر.


وتزينت «ليلة الوصل» بالحضور الاستثنائي الذي تقدمه سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي الوصل، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، والشيخ بطي بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ومعالي الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وعبد الله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، وياسر سعيد المزروعي الرئيس التنفيذي لدائرة الموارد البشرية والدعم المؤسسي والتجاري في «أدنوك»، وأحمد الشعفار رئيس مجلس إدارة نادي الوصل.

وتوج الوصل بطلاً لدوري أدنوك للمحترفين لموسم 2023-2024، للمرة الثامنة في تاريخه، واحتفل خلال فوزه على جاره النصر 2-0 في مباراة «الديربي» ضمن الجولة 26 والأخيرة للدوري، حيث بات «الإمبراطور» أول فريق في ملاعب الإمارات يتوج بثنائية «الكأس الأغلى» ودرع الدوري مرتين موسمي 2006-2007، و2023-2024، علاوة على مزاحمته شباب الأهلي مقعد وصافة الأندية الأكثر تتويجاً بدرع الدوري برصيد 8 ألقاب، خلف العين المتصدر بـ 14 لقباً.
ومهد التتويج بالثانية الطريق أمام «الإمبراطور» لمشاركة تاريخية في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة في الموسم المقبل 2024-2025، في الظهور القاري السادس لـ «الأصفر» على صعيد المشاركة القارية بعد نسخ 1993،1995،2008،2018،2019.
وأكد سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل، على أن تاريخ 2 يونيو 2024، والذي شهد تتويج الوصل بدرع دوري أدنوك للمحترفين، ومن قبله لقب «البطولة الأغلى» كأس رئيس الدولة في ثنائية جديدة لموسم 2023-2024، يمثل «بداية عصر ذهبي جديد».
وكتب سموه عبر منصة «إكس»: «يوم 2-6 – 2024 بداية عصر ذهبي جديد»، وأضاف سموه: «العلاقة بين نادي الوصل وجماهيره علاقة استثنائية قائمة على الحب والوفاء، جمهور الوصل صناع الفارق، وأعاد ناديه إلى منصات التتويج ليؤكد أن قوة الفريق تنبع من قوة وثقة جماهيره ومشجعيه».
وقال سموه: «يمثل هذا الإنجاز بداية لمرحلة جديدة من النجاحات، ونحن على ثقة بأن نادي الوصل سيحافظ على هذا المستوى المميز، وسيواصل تحقيق المزيد من البطولات المحلية والإقليمية والعالمية التي تليق باسمه وتاريخه العريق، لقد أثبت الوصل أنه فريق كبير قادر على تحقيق الإنجازات وأن الروح الرياضية للاعبين هي سر تفوقهم وتميزهم».
وانطلقت الاحتفالية الخاصة لنادي الوصل بثنائية الكأس الأغلى والدوري، والتي حملت شعار «فريق واحد عائلة واحدة»، من خلال حفل مبهج وتاريخي، بحضور الآلاف من مشجعي «الإمبراطور» في ملعب زعبيل، الذي احتشد بمشجعي الفريق باللون الأصفر. 
وأطلق «برج خليفة» التحفة الهندسية وأطول مبنى في العالم، شارة احتفالات الوصلاوية بثنائية الكأس ودرع الدوري، من خلال تزينه بألوان وشعار نادي الوصل بجانب مجسم الكأس الأغلى ودرع الدوري، بالتزامن مع مسيرة اللاعبين بدرع الدوري حول الملعب، وسط فرحة هستيرية لجماهير الفريق.
وشهدت الاحتفالية التي أبدع في تقديمها الإعلامي هيثم الحمادي، فقرات شيقة ومتنوعة تخللتها وصلات غنائية لمجموعة من مطربي الإمارات، من بينهم حسين الجسمي، وعيضة المنهالي، بجانب مشاركة صوتية للفنانين عبدالمجيد عبدالله، وماجد المهندس، وسط تجاوب كبير من الجماهير التي تمايلت طرباً في مدرجات زعبيل.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة: ملعبان على قمم الجبال لـ«كلباء» و«خورفكان» أحمد بن راشد: «موسم الوصل» قصة نجاح محفورة في ذاكرة الكرة الإماراتية

«أخي الحبيب» تتصدر عرض «الدرون»
تصدرت عبارة «أخي الحبيب» من تهنئة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لنادي الوصل بفوزه بلقب الدوري، عرض «الدرون» ضمن احتفالية الوصل بثنائية الدوري والكأس على ملعب زعبيل.
وتضمنت احتفالية الوصل في «ليلة الثنائية» عرضاً خاصاً باستخدام حدث الطائرات المسيرة «درون»، وُظفت من خلاله تقنيات الليزر والإضاءة لإعادة تعريف حدود المشهد البصري، بمشاركة الآلاف من طائرات «الدرون» المتخصصة في تقديم عروض «البايروتكنيك» الفريدة من نوعها بتقنيات الإضاءة (LED).
وتزينت «سماء زعبيل» بتشكيلات «ديناميكية» ثلاثية الأبعاد، لأبرز المشاهد التي رافقت رحلة «موسم الثنائية»، من بينها عبارة «شكراً حمدان»، تثميناً لدعم وجهود سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وصورة الرمز الوصلاوي والأب الروحي سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل.
ورسمت طائرات «الدرون» لوحة زاهية من الضوء والألوان شملت مجسماً للبطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة»، ودرع دوري أدنوك للمحترفين لموسم 2023- 2024، وشعار الاحتفالية «عائلة واحدة»، بجانب شعار النادي، إضافة إلى عبارة «فهود زعبيل» اللقب المحبب لجماهير النادي، وعبارة «دبي صفراء»، وأخيراً «جمهور الذهب» في تحية خاصة لوقود المدرجات والمحرك الأساسي في انتصارات الفريق.

«تيفو الأب الروحي» يُزين «زعبيل»
استقبلت جماهير «الإمبراطور» الأب الروحي سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل بتيفو خاص حمل صورة سموه وعبارة «أحمد بن راشد»، وسط هتافات احتفالية بعدما تزين محيط استاد زعبيل بصور سموه مع شعار الوصل.
وارتبط الوصل باسم سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، على مدار أكثر من ستة عقود منذ التأسيس في العام 1960، وشكل سموه أول مجلس إدارة لنادي الزمالك، الوصل حالياً، عام 1962.

«أم علي» تواكب الاحتفالات
وجدت مشاركة مشجعة الوصل، كاظمية إبراهيم والمعروفة بـ «أم علي»، إشادة خاصة من إدارة ولاعبي الوصل، وجماهير الفريق في احتفالية التتويج بثنائية الدوري والكأس، وظلت «أم علي» من أبرز الداعمين للإمبراطور الوصلاوي في المدرجات على مدار أكثر من 30 عاماً، حتى باتت أيقونة في الملاعب الإماراتية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمبراطور الوصل دوري أدنوك للمحترفين دوري المحترفين رئیس نادی الوصل الکأس الأغلى

إقرأ أيضاً:

احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات احتفالية بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو في الجيزة، وجاءت الاحتفالية برعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي، وذلك بالتنسيق مع حي إمبابة التابع برئاسة المحاسب أشرف بكر رئيس الحي التابع لمحافظ الجيزة، وقد تمت الاحتفالية تحت رعاية اللواء  أحمد راشد  محافظ الجيزة وقد حضر الاحتفالية العديد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة ورجال الدين .

 استضافت الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية برئاسة المحاسب أشرف إمام - رئيس مجلس الإدارة الاحتفالية بمقر الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية بإمبابة؛ وبدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم وقد تحدث في الاحتفالية الشيخ أحمد على النادي - مدير عام المنطقة الأزهرية بالجيزة والشيخ محسن عبد الظاهر - مدير أوقاف شمال الجيزة نيابة عن الدكتور وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة والقس مخلص وليم - راعي الكنيسة الانجيلية الأولى بإمبابة.

وقد تحدث رجال الدين الاسلامي والمسيحي عن مدي الترابط والتسامح بين الشعب المصري واتحاده وكيف ساهمت الثورة في زيادة الترابط بين أطياف الشعب وعدم استطاعة أي جهة التفرقة بينهم، كما تحدث اللواء أحمد ونيس - بالمخابرات الحربية سابقا عن انجازات الثورة وأهميتها وكيف كانت ثورة شعبية أخرجت مصر من نفق مظلم.

 كما تحدث هشام مصطفى الجندي - نائب رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بمحافظة الجيزة والمدرب المعتمد بوزارة التنمية المحلية عن كيف كانت ثورة ٣٠ يونيو بمثابة ثورة توطين الصناعة في مصر وعن المشروعات القومية الكبري المصرية والتي دخلت بها مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية كإنشاء اكبر محطة طاقة شمسية بأسوان وأكبر مزارع سمكية وأكبر محطة للمياه بمنطقة بحر البقر ومصانع الأدوية والمدن الصناعية الماخصصة كمدينة الروبيكي للجلود ومدينة الأثاث بدمياط وأن الجيزة بالفعل في عهد اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة قد قامت بانشاء منطقتين صناعيتين هما المنطقة الصناعية بعرب أبو ساعد بمركز الصف والذي تم اعتماد المخطط التفصيلي لها بتاريخ ٥ / ٦ / ٢٠٢٤ والمنطقة الصناعية بجرزا وجاري حاليا اعتماد المخطط التفصيلي لها وتسعى المحافظة أيضا للتوسع في مجال الاستثمار الصناعي وذلك بناء علي تعليمات معالي المحافظ والمتابعة شبة اليومية من سيادته.
واكدت ماجدة السنباطي - مقرر المجلس القومي للمرأة بالجيزة وداليا على حسين مدير فرع المجلس القومي للسكان بالجيزة، دور المرأة المصرية والذي ظهر جليا منذ ثورة ٣٠ يونيو ودور المجلس القومي خلال الفترة الماضية وحتى الآن، كما تحدثت الدكتورة منال الغنام - مدير عام الإدارة العامة لإعلام الجيزة وأماني يونس - مدير مركز إعلام الجيزة وميرفت البطاوي - مدير مركز إعلام إمبابة عن دور الإدارة العامة لإعلام الجيزة خلال تلك الفترة وكيف ساهم في نشر الوعي والثقافة بين مختلف الاطياف وعن سلسلة الحملات والندوات التي تمت وقد تم عرض فيلم تسجيلي عن انجازات المركز خلال الفترة الماضية.

كما رحب رئيس الهيئة العامة للمطابع الاميرية بالحضور، مؤكدا أن الهيئة ترحب بمثل تلك الندوات والاحتفالات وتحدث اللواء على عبد الحليم - رئيس القطاع بالهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية .
وتم التنظيم لليوم من خلال  رانيا موسى - مدير الأمومة والطفولة ووحدة السكان بحي إمبابة وابتسام حمدي و حنان فوزي بمركز إعلام الجيزة، والتي قدمت الاحتفالية.
وقد شارك في الحفل بعرض مسرحي رائع فرقة مجانين الفن المسرحية والتابعة لمركز شباب المنيرة الشرقية - مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • محمد بن راشد: دبي مستمرة في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية
  • محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم
  • فيديو| محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات الأكبر والأفضل عالمياً
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • فتح باب التسجيل لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة