صحيفة البلاد:
2024-10-01@21:18:36 GMT

تنتحل شخصية شقيقتها وتعمل في وظيفتها

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

تنتحل شخصية شقيقتها وتعمل في وظيفتها

البلاد ــ وكالات

عاقبت محكمة صينية سيدة انتحلت شخصية أختها الكبرى المتوفاة للعمل لسنوات عديدة باستخدام هويتها؛ من أجل الحصول على معاش تقاعدها.
وحُكم على المرأة بتهمة الاحتيال بعد أن عملت لمدة 14 عامًا لجمع ما يقرب من 400 ألف يوان “55 ألف دولار أمريكي” من مدفوعات المعاشات التقاعدية.
وعلى الرغم من تجاوزاتها، فقد حظيت بموجة تعاطف على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين؛ وفقاً لصحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست.

واستأنفت المرأة، ولقبها آن، سراً عمل أختها في مصنع محلي بعد وفاتها في حادث سيارة في عام 1993، ومن غير المعروف ما إذا كانت الشقيقتان متشابهتين.
ووفقاً للمحكمة الشعبية لمنطقة هايبووان بمدينة ووهاي، عملت “آن” في المصنع حتى تقاعدها في عام 2007، وفي يناير 2008، انتحلت آن شخصية أختها المتوفاة، وبدأت في تلقي دفعات المعاش التقاعدي، واستمرت حتى أبريل 2023.
وخلال هذه الفترة، تلقت آن ما مجموعه 393676 يوانًا من صناديق التقاعد.
وبعد استدعائها من قبل الشرطة، اعترفت “آن” بارتكاب الجريمة وأقرت طوعاً بالذنب وقامت بسداد الأموال.
وحظيت آن بموجة من التعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، حيث أكد العديد من المتابعين أنها عملت لمدة 14 عاماً، وأظهرت قدرتها على أداء الوظيفة وأوفت بواجباتها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: انتحال شخصية

إقرأ أيضاً:

نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»

تصدرت الفنانة نجوى فؤاد محركات البحث بعد حديثها عن العملية الأخيرة التي أجرتها في قدمها، وحقيقة التأمين عليها، وأيضاً تحدثت عن بداية دخولها الوسط الفني، ونعرض في التقرير التالي أبرز تصريحات لـ نجوي فؤاد، خلال حديثها عن مشوارها الفني، خلال تصريحات تلفزيونية.

هربت من والدها بعمر الـ 13 عاما

قالت نجوي فؤاد عن بداية مشوارها الفني «إنها هربت من والدي إلى القاهرة في سن 13 عاماً بسبب إجباري على الزواج، «وجدت بالصدفة مكتب للتوظيف كـ«تلفونيست»، وطلبت من صاحبه الغناء ولكنه بعد أن سمع صوتي رفض، وسألني عن الرقص، قولتله بعرف طبعا، ووافق وحاول مساعدتي بسبب أن زوجة أبي كانت تعيش معي، وقالي هنزلك أفراح بدري الساعة 7 بليل».

حكاية أول «بدلة رقص»

وأشارت إلى أن أول «بدلة رقص» استأجرتها من نعمة مختار وكان ثمنها «ربع جنيه»، وكان لونها أصفر على أخضر، مشيرة إلى أنها تزوجت من الموسيقي الشهير أحمد فؤاد حسن، وكان أكبر منها في العمر، ورقصت على ألحانه، وفتح لها أبواب الشهرة عن طريق الالتحاق بإحدى الفرق الاستعراضية.

وأوضحت أنها لم تتزوج من رجل وكان له زوجة أولى، «عمري ما كنت زوجة ثانية ولا عمري رقصت لأزواجي، ودائماً كنت بلبس بـ «الييجامة كستور» في البيت»، مؤكدة أنها لم تؤمّن  على قدميها «يارتني كنت عملت كدا، ولكن ماكنش عندي الوعي، وقمت بإجراء عمليات على حسابي الشخصي وصرفت أموال كثيرة»، حسبما أكدت في تصريحات تلفزيونية.

مقالات مشابهة

  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • ايران تملأ سماء اسرائيل بمئات الصواريخ بموجة قصف جديدة
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة 182 مليار يوان