البلاد- جدة
سيكون قائد النصر ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، أمام فرصة جديدة لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية في منافسات أمم أوروبا “يورو 2024” التي تنطلق بعد أيام في ألمانيا.
يواصل رونالدو تحطيم كل الأرقام القياسية؛ كأكثر اللاعبين ظهوراً على الساحة الدولية على مستوى كافة العصور.
وبات رونالدو أول لاعب في التاريخ يخوض 200 مباراة دولية، حينما شارك مع البرتغال أمام آيسلندا في يونيو 2023، وسجل هدف الفوز في الدقيقة 89 ، قبل أن يتخطى حاجز الـ 205 مباريات.


وحطم لاعب النصر الرقم القياسي العالمي بخوضه مباراته رقم 197 مع بلاده أمام ليشتنشتاين في 23 مارس 2023، وسجل هدفين خلال المباراة، ثم وصل للمباراة الدولية رقم 199 خلال المواجهة أمام البوسنة والهرسك في تصفيات يورو 2024 في 17 يونيو، وبعدها بثلاثة أيام خاض مباراته رقم 200.
وتخطى رونالدو إنجاز المدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس الذي وصل لـ 180 مباراة دولية في 2021، وخلال المواجهة أمام المغرب في دور الـ 8 لمونديال قطر 2022 عادل رونالدو الرقم القياسي للنجم الكويتي بدر المطوع بخوضه المباراة الدولية رقم 196.
واليوم فإن نجم النصر يغرد منفرداً حالياً على رأس قائمة اللاعبين الأكثر ظهوراً على الساحة الدولية.
هداف تاريخي
تخطى رونالدو حاجز الـ 100 هدف على الساحة الدولية في سبتمبر 2020، وعادل إنجاز النجم الإيراني السابق علي دائي في تسجيل 109 أهداف في يورو 2020، قبل أن يتخطى هذا الرقم خلال التصفيات الأوروبية في الأول من سبتمبر2021.
رونالدو الفائز مع البرتغال بلقب يورو 2016 أصغر من زميله السابق في ريال مدريد الإسباني، سيرخيو راموس، بعام لكنه مازال يتطلع لمواصلة رحلته القياسية، بعد أن سجل هدفه رقم 128 خلال مباراته الدولية أمام ليشتنشتاين في 16 نوفمبر 2023، كما يواصل تعزيز مسيرته القياسية؛ كأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية.
ولم ينضم رونالدو، ولاعب الهلال روبن نيفيش لمعسكر منتخب البرتغال الحالي، بعد أن نالا إذنًا من المدرب بأخذ قسط من الراحة بعد موسم طويل، فيما التحق أوتافيو بمعسكر منتخب بلاده؛ لبدء برنامج علاجي بعد الإصابة التي تعرض لها في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الجمعة الماضية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رونالدو يورو 2024

إقرأ أيضاً:

موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال المتوقع لمواجهة سلوفينيا

يواجه منتخب البرتغال نظيره سلوفينيا، مساء اليوم الاثنين، على ملعب “دوتش بانك بارك”، ضمن مرحلة دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ومن المنتظر أن يقود تشكيل منتخب البرتغال ضد سلوفينيا، كريستيانو رونالدو، بجانب الثنائي رافائيل لياو، وبرناردو سيلفا.

تشكيل منتخب البرتغال ضد سلوفينيا المتوقع

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: نونو مينديس، بيبي، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: برونو فيرنانديز، فيتينيا، جواو بالينيا.

خط الهجوم: برناردو سليفا، كريستيانو رونالدو، رافائيل لياو.

واحتل منتخب البرتغال المركز الأول في المجموعة السادسة التي ضمت تركيا وجورجيا والتشيك، برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على التشيك في الجولة الأولى بهدف نظيف، ونجحت في تخطي تركيا بثلاثية نظيفة، قبل الخسارة أمام جورجيا بثنائية نظيفة.

وتنطلق صافرة المباراة بين البرتغال وسلوفينيا من دور المجموعات في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المُكرمة.

مقالات مشابهة

  • "العجوز".. هل يسجل رونالدو اليوم ليصنع الحدث ويكتب التاريخ في "يورو 2024"؟
  • تشكيل سلوفينيا المتوقع أمام البرتغال في يورو 2024
  • موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال المتوقع لمواجهة سلوفينيا
  • في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا
  • مشجع غاضب يقفز على رونالدو من أعلى المدرج(فيديو)
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا غدًا
  • رونالدو والبرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024
  • يورو 2024.. اسبانيا تخشى مفاجآت أمم أوروبا أمام جوجيا الليلة
  • بيبي: رونالدو يمنح البرتغال «الفرح»!