شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة زيادة عدد الأطباء الملتحقين بـ الزمالة المصرية في الأمراض العصبية، نظمت وزارة الصحة والسكان، يوماً علمياً، تحت عنوان السكتة الدماغية الوقاية والعلاج ، وذلك لتطوير مهارات الأطباء المتدربين في تخصص الأمراض العصبية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة: زيادة عدد الأطباء الملتحقين بـ«الزمالة المصرية» في الأمراض العصبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة: زيادة عدد الأطباء الملتحقين بـ«الزمالة...

نظمت وزارة الصحة والسكان، يوماً علمياً، تحت عنوان«السكتة الدماغية الوقاية والعلاج»، وذلك لتطوير مهارات الأطباء المتدربين في تخصص الأمراض العصبية والنفسية بالزمالة المصرية، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبى المهني.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اليوم العلمي يهدف إلى تعريف المشاركين ببروتكولات العلاج والأدلة الإرشادية الحديثة للسكتة الدماغية، وطرق التشخيص والأعراض، وكيفية الوقاية منها، مضيفاً انه تم عقد ورشة عمل للمتدربين ومناقشة الأسئلة والاستفسارات حول الحالات التي يتعاملون معها بما يعود على تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في هذا المجال.

وأضاف عبد الغفار، أن وزارة الصحة أتاحت الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية اللازمة لعلاج السكتة الدماغية من أدوية مذيبة للجلطات وإجراء القسطرة المخية فى بعض الحالات التي تستدعي ذلك على نفقة الدولة والتأمين الصحي بالمجان، وذلك لتقليل العبء عن كاهل مرضى السكتة الدماغية.

ومن جانبه أشار الدكتور حسام حسني أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية، إلى زيادة عدد المتدربين في تخصص الأمراض العصبية إلى 3أضعاف مما يدل على وعي شباب الأطباء بأهمية تلك التخصصات الدقيقة، لافتًا إلى العمل على زيادة السعة التدريبية للتخصص بما يتوافق مع زيادة عدد المتدربين، وكذلك تطوير المناهج التدريبية وطرق التقييم، لضمان جودة التدريب.

وقالت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، إن تنظيم اليوم العلمي تم بالتعاون مع اللجنة العليا للتخصصات الطبية و الجمعية المصرية لطب وجراحة المخ والأعصاب، منوهة الى أن المحاضرات كانت بمشاركة أساتذة واستشاريين طب المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، وحضور عدد من الأطباء المتخصصين.

ًتخريج «24 داية» للتشجيع على الولادة الطبيعية.. بيان رسمي من «الصحة»

الصحة:استجابة «الرعاية الحرجة» لـ 11ألف شكوى وتشغيل 71 سرير رعاية بـ 3 محافظات

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة: زيادة عدد الأطباء الملتحقين بـ«الزمالة المصرية» في الأمراض العصبية وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السکتة الدماغیة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: فحص أكثر من 19 ألف مواطن بعيادات مبادرة «صحة الرئة»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 19 ألفا و337 مريضا، في عيادات مبادرة «صحة الرئة» المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك ضمن خدمات المبادرة التي أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي في نوفمبر 2022 تزامنا مع المؤتمر العالمي للمناخ.

 مبادرة صحة الرئة

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي عيادات تنفيذ مبادرة صحة الرئة بلغ 23 عيادة طبية، وتم تزويدها بأحدث أجهزة قياس وظائف التنفس للاكتشاف المبكر للأمراض الصدرية المزمنة، موضحا أن نسبة المصابين بالربو الشعبي بين المرضى الذين تم فحصهم بلغت 39%، فيما بلغت نسبة المصابين بالسدة الرئوية 23%، وأورام الرئة 2%، و36% أمراض صدرية أخرى بسيطة.

 الأمراض الصدرية 

وأضاف «عبدالغفار» أنه في حال اكتشاف الإصابة بالسدة الرئوية، أو الربو الشعبي، أو أورام الرئة وغيرها من الأمراض الصدرية، يتم توجيه الحالة إلى مستشفى الصدر بالمحافظة التي يقيم بها المريض، لتلقي الخدمة الطبية اللازمة، ويتم متابعة المريض من خلال الهواتف الشخصية بعد استقرار الحالة وخروجها من المستشفى وصولا إلى الشفاء من المرض.

ومن جانبه، أوضح الدكتور وجدي أمين مدير إدارة الأمراض الصدرية، أن أصحاب الأمراض الصدرية الـ19 ألفا و337 المترددين على عيادات المبادرة بينهم 66% من المدخنين، و34% غير مدخنين، مضيفا أن المترددين من المدخنين في الفئة العمرية الأكثر من 60 عاما كانت النسبة الأكبر، تليها الفئة العمرية من 51 إلى 60 عاما، ما يوضح التأثير التراكمي للتدخين في الإصابة بالأمراض الصدرية للفئات العمرية بعد سن الأربعين.

 

مقالات مشابهة

  • لماذا يوصي الأطباء بتناول الكرز الأحمر عن الأصفر؟
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • الصحة: فحص أكثر من 19 ألف بعيادات مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • الصحة: فحص أكثر من 19 ألف مواطن بعيادات مبادرة صحة الرئة
  • الصحة: فحص 19 ألف مواطن بعيادات مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • الصحة: فحص أكثر من 19 ألف مواطن ضمن مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • «الصحة»: فحص أكثر من 19 ألف مواطن بعيادات مبادرة «صحة الرئة»
  • تأثيرات التغذية السيئة على الصحة العامة
  • مراجعة وتحديث خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء