شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن هل يحصل خريجو حاسبات ومعلومات على عضوية المهندسين ؟ النقيب يوضح، أجاب المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، على تساؤلات عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الخاصة من بينها هل يحصل خريجو حاسبات ومعلومات على عضوية .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل يحصل خريجو حاسبات ومعلومات على عضوية «المهندسين»؟.

. النقيب يوضح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل يحصل خريجو حاسبات ومعلومات على عضوية...

أجاب المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، على تساؤلات عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الخاصة من بينها هل يحصل خريجو حاسبات ومعلومات على عضوية «المهندسين»؟

هل يحصل خريجو حاسبات ومعلومات على عضوية «المهندسين»؟

وقال المهندس طارق النبراوي، إن كلية حاسبات ومعلومات لا تجعل الطلاب يلتحقون بنقابة المهندسين بأي شكل من الأشكال؛ لأن الدراسة بها مختلفة تماما عن الدراسة في كليات الهندسة والمعاهد التي تتبع للنقابة.

وأضاف «النبراوي» أنّ الأمر لا يتعلق بالتنسيق أو المجموع بل هو بنظام الدرسة نفسه والمواد التي يتم تدريسها للطلاب خلال سنوات الدراسة في كليات الحاسبات والمعلومات وهي بعيدة عن الدراسة في كليات الهندسة والمعاهد التابعة للنقابة، ما يترتب عليه أن خريج حاسبات ومعلومات لا يحصل على عضوية نقابة المهندسين.

عدد المقبولين في الكليات الهندسية

وأشار نقيب المهندسين إلى أنّ النقابة تقدّمت بطلبٍ إلى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، تطالب فيه بألا يتعدى عدد المقبولين في الكليات والمعاهد الهندسية سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية أو معاهد هندسية عن 22 ألفا و500 طالب، مؤكدًا أنّ هذا الرقم هو الذي يسهم في تحقيق الاستقرار الهندسي بمصر. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يحصل خريجو حاسبات ومعلومات على عضوية «المهندسين»؟.. النقيب يوضح وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النقيب الجامعي يطعن في حكم قضائي لأنه استهل بـ"باسم الله الرحمان الرحيم"

في موقف أثار حرجا في جلسة أمام محكمة الاستنئاف بالدار البيضاء، في فاتح يوليوز تقدم النقيب عبد الرحيم الجامعي بطعن شكلي في حكم قضائي ابتدائي لأنه استهل بـ »باسم الله الرحمان الرحيم ».

المثير أن الحكم المطعون فيه صادر ضد الناشط في جماعة العدل والإحسان عبد الرحمان زنكاض في قضية تدوينة تنتقد المواقف الرسمية بخصوص غزة، حيث حكم على الناشط ب5 سنوات سجنا، بتهم تتعلق بالإساءة إلى مؤسّسة دستورية، والتحريض على ارتكاب جنح بوسائل إلكترونية، وبث وتوزيع معطيات تمس بالحياة الخاصة للأفراد.

وخلال الجلسة الاستنئافية، تقدم النقيب الجامعي بطعنه معتبرا أن  بداية نص الحكم بعبارة « باسم الله الرحمان الرحيم » يخالف الدستور والقانون، الذي ينص على أن الأحكام تصدر ب »اسم الملك وطبقا للقانون ».

واعتبر الجامعي أن الأحكام والقرارات القضائية  » علمانية  » لأنها محايدة لا ارتباط لها بأية ايديولوجية ولا بأية عقيدة ولا تصدر لا عن مجلس إفتاء ولا مجلس إرشاد ولا مجلس شورى ولا مؤسسة للعلماء ولا عن وزارة  موضحا أنه لا يوجد قدح  أو تقليل  من مكانة المفتين والعلماء والمجتهدين ولا من غيرهم، بل هو أمر يمهد لمعرفة ما أتى به الدستور في مجال عمل السلطة القضائية الممثلة في قضاة الأحكام، والذين يشتغلون في حدود ما سمح لهم بع الدستور والنظام الأساسي للقضاة ومدونة الأخلاقيات القضائية  واعتبر الجامعي  أن الصيغة الدستورية هي المرجعية الوحيدة التي تصدر بها القرارات والأحكام والأوامر من طرف الهيئات القضائية وقضاة التحقيق ومن سواهما، وهي ما نصت عليه المادة 124 منه والتي تؤكد انه  » تصدر الأحكام وتنفذ باسم الملك وطبقا للقانون ».

واعتبر أن هذه الصيغة الدستورية زادت من قوة للمادتين 365 و 370 من قانون المسطرة الجنائية. واعتبر الجامعي أن هذا التوجه عززته محكمة النقض التي أبطلت ونقضت قرارات استئنافية صدرت فقط  » باسم الملك  » من دون أن تكون مقرونة بكلمة « وطبقا للقانون »، وأكدت رسميا أن الصيغة المحددة بالدستور هي من النظام العام.

واعتبر الجامعي أن البسملة أي « باسم الله الرحمان الرحيم »، هي فواتح السور، وهي عند الفقهاء سنة يفتتح بها القارئ تلاوة القرآن مع التعوذ احيانا، وحول مواقعها وقراءتها اختلف كالعادة الفقهاء واجتهد الائمة وذهبوا مذاهب شتى، فمن قائل بأن البسملة تقرأ في أول السورة وليس من وسطها، ومن قائل أنها تقرأ بعد نهاية سورة كما تقرأ عند بداية الاتصال بأخرى، ومن قائل أنها لا تقرأ إلا في افتتاح التلاوة لا غير ومن قائل أنها لا تقرأ أصلا في سورة براءة – التوبة ، ومن قائل بأن باسم الله الرحمان الرحيم ليست من القرآن ولا تجب قراءتها في الصلاة، ومن قائل بأنها آية من الفاتحة فقط وليست من السور الباقية.

هذا وقررت المحكمة ضم الدفوع الشكلية إلى الجوهر، والبت فيها فيما بعد.

كلمات دلالية طعن في حكم عبد الرحيم الجامعي محكمة باسم الله الرحمان الرحيم

مقالات مشابهة

  • شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين قبل الطرح الجديد.. اعرف التفاصيل
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • عباس عبد الرضا رئيسا لجمعية المهندسين الزراعيين
  • صور ومعلومات من داخل سد الموصل.. أعمال التحشية مستمرة والعاملون كخلية النحل
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • الموعد والتفاصيل.. مفاجآت أمازون في موسم تخفيضات يوم برايم
  • النقيب الجامعي يطعن في حكم قضائي لأنه استهل بـ"باسم الله الرحمان الرحيم"
  • هل ستندلع الحرب؟ إتصالات ومعلومات والإستراتيجية الدفاعية الى الواجهة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل النقيب إيلي إليشا لوغاسي في حي الشجاعية
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب